اجواء مشحونة في تظاهرة المياه لمنع البلدية المتظاهرين من حضور الجلسة

اهالي مدينة الطيبة يعربون عن غضبهم، اثناء تظاهرة رفع شعارات امام مبنى بلدية الطيبة، احتجاجا على الاتفاقية التي ابرمتها بلدية الطيبة مع اتحاد مياه وادي عارة.

 

شارك المئات من اهالي مدينة الطيبة، ومندوبون عن القوى السياسية المختلفة ،والحركات المستقلة، اليوم الاثنين، في وقفة احتجاجية ورفع شعارات في ساحة بلدية الطيبة، احتجاجا على الاتفاقية التي ابرمتها بلدية الطيبة مع اتحاد مياه وادي عارة، مؤخرا، معبرين عن رفضهم لهذه الاتفاقية، كذلك طالبوا بالكشف عنها، ذلك بالتزامن مع جلسة البلدية التي ستبحث في جدول اعمالها موضوع اتحاد مياه وادي عارة.

رفع المشاركون شعارات التي كتب عليها “ابن الطيبة ينادي اسعار الطيبة بالعالي”، “اسعار المي بالعالي وصوت البلد غالي”، وغيرها من الشعارات الاخرى التي تطالب بوقف عمل الاتحاد.

وحاول المتظاهرون تشكيل لجنة من 20 شخصا، للدخول الى قاعة الجلسات في البلدية والمشاركة في جلسة البلدية، الا ” ان رفض البلدية لهذا المقترح، حال دون ذلك”، وفقا لما صرح نائب قائد شرطة منطقة “الشارون” دافيد جرونيم، في حديثه للمتظاهرين.

ونتيجة لذلك اعتبر المتظاهرون هذا التصرف اهانة كبيرة لمشاعرهم، مبديين غضبهم الشديد، فيما بادر  نائب قائد شرطة منطقة “الشارون” دافيد جرونيم، بمحاولة تهدئة الخواطر، والحديث مع المتظاهرين، قائلا:” نحن هنا لحمايتكم وللحفاظ على النظام والهدوء منعا لحدوث مشاكل منحنا الرخصة المظاهرة لاننا مع التعبير عن الراي ونتمنى ان تستمر المظاهرة بهدوء”.

هذا واصر المواطنون على دخول جلسة البلدية، واغلقت الشرطة البوابة الرئيسية للبلدية بناءً على قرار الرئيس، وسط أجواء مشحونة. فيما قال المتظاهرون: “لو ان هذه الاتفاقية ابرمت في عهد اللجنة المعينة وقمنا بالتظاهر ضدها لكان الرئيس معنا الان، فلماذا يتجاهلنا الان؟”.

جدير بالذكر ان الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى، بادر للتظاهرة فيما رحبت كل القوى السياسية لتصبح مظاهرة مشتركة.

ويشار الى ان التظاهرة حظيت بمشاركة كبيرة من كافة فئات المجتمع، والاطر السياسية فاقت المشاركات السابقة في الوقفات الاحتجاجية، في عهد اللجان المعينة.

وفي ختام التظاهرة اجمع المتظاهرون على ” مواصلة النضال الجماهيري، والتظاهر حتى الغاء الاتفاقية، واعادة مياه الطيبة للطيبة” – كما صرحوا.

Exit mobile version