تنظيم يوم المشي العالمي في الطيبة بمشاركة الالاف

بلدية الطيبة تنظم مسيرة المشي، بعنوان “يوم المشي العالمي”، في مسار المشي الذي افتتحته مؤخرا، وسط مشاركة واسعة من ابناء الطيبة.

نظمت  مساء يوم امس الخميس، بلدية الطيبة، مسيرة المشي، بعنوان “يوم المشي العالمي”، في مسار المشي الذي افتتحته مؤخرا.

ومن الجدير ذكره ان ومشروع “مدينة بلا عنف” في البلدية، بادارة شادي تلي ، اشرف على تنظيم هذه المسيرة،بالتعاون مع عناصر من الشرطة الجماهيرية التي اغلقت الشوارع المؤدية الى مسار المشي، كما ورافق مسيرة المشي، الطاقم الطبي التابع للاسعاف التابع الـ “هتسلاه” بادارة مروان حسنين تحسبا لاي طارئ، كما قدمت عيادة “مؤحيدت” في مدينة الطيبة، على  المشاركين قبعات ومياه معدنية.

مشاركة واسعة

وشارك الالاف من ابناء مدينة الطيبة كبارا وصغارا، وطلاب المدارس الابتدائية والاعداية في الطيبة، ذلك بعد ان تجمع المشاركون، في  في شارع الامل قرب  منطقة  “الكانتري” مقابل مسار المشي. ومن ثم انطلق الحشد الكبير.

وهذا وشارك في مسيرة المشي، رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، ونائب الرئيس، المربي مالك عازم،  عدد من اعضاء وموظفي البلدية، معلمو مدارس ومعلمو مادة التربية البدنية في المدارس. ومن اللافت للنظر ان افرادا من الوسط اليهودي شاركوا في المسيرة.

مطالبات ببيئة نظيفة وهواء نقي!

ويشار الى ان المسيرة لاقت تجاوبا كبيرا من الاهالي، نظرا للمشاركة الواسعة، داعيين الى تكثيف مثل هذه الفعاليات التربوية والصحية.

بالمقابل وجه عدد لا بأس به من ابناء مدينة الطيبة، انتقادات لبلدية الطيبة، مشيرين الى انهم لا ينتظرون فعاليات رياضية، انما يريدون ان يعيشوا في بيئة نظيفة، خالية من المواد السامة التي يتجرعونها يوميا عنوة بسبب المكاراة البيئية التي تقبع منذ اعوام في الطيبة، وتقتل ابنائها تحت مسميات مختلفة، منها السرطان والازمة وقصر التنفس وغيرها.

Exit mobile version