أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمستشار القراء

لقاء مع مسؤول- هاني حاج يحيى يتحدث عن دور لجان اولياء امور الطلاب في المدارس

د. غادة إدريس مصاروة تستضيف ضمن برنامج “لقاء مع مسؤول”، السيد هاني حاج يحيى نائب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “النجاح” الاعدادية ، في لقاء يتمحور حول دور لجان اولياء امور الطلاب، والعلاقة بين المدارس وللجان والطلاب.

على الرغم من الدور الفاعل الذي تلعبهُ لجان أولياء أمور الطلاب في المدارس في مدينة الطيبة، بشكلٍ عام، غير أن المشهد معقدٌ قليلاً، إذ أن هناك تغييب لدور بعض هذه اللجان، ما جعل اللجنة المركزية ان تعمل على شحن الطاقات وتحفيز لجان اولياء امور الطلاب الصفية، لتنشيطها بتنظيم ندوات واجتماعات، وغيرها، لتؤدي دورها على اكمل في مثلث العلاقات بين اولياء امور الطلاب، الجهاز التربوي والتعليمي (المدرسة) والطالب.

وفي هذا السياق استضاف موقع “الطيبة نت”، السيد هاني حاج يحيى نائب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “النجاح” الاعدادية ، للحديث حول دور لجان اولياء امور الطلاب، والعلاقة بين المدارس وللجان والطلاب، ، وواجباتها وحقوقها، حسب منشور وزارة التعليم وما يمنحها من صلاحيات.

نترككم لمشاهدة هذا الحوار المصور..

لاستفساراتكم وتوجيه اسئلتكم يرجى التواصل معنا،  عبر البريد الالكتروني المدون ادناه، للنقلها للمسؤولين للاجابة عليها في الحلقات القادمة.

البريد الالكتروني:   [email protected]

روابط ذات صلة:

لقاء مع مسؤول- د. فاضل طيبي يتحدث عن اضطراب فرط الحركة.. وهل هو مرض يستدعي المعالجة!

غداً- ترقبوا في موقع “الطيبة نت” برنامج “لقاء مع مسؤول” من تقديم د. غادة ادريس مصاروة

لقاء مع مسؤول- الجزء الثاني من اللقاء مع د. فاضل طيبي حول اضطراب فرط الحركة

tn20161119_104931_1479549834555_resized

tn20161119_105025_1479549837332_resized

tn20161119_105041_1479549832028_resized

‫5 تعليقات

  1. اسلام مرحبا البارحة بعثت تعقيب وانتي لم تنشريه من حق الاهالي ان يعرفوا بعد سنه لم يعقد اجتماع واحد ولقد توجه الاهل له عدة مرات ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي ضاربا عرض الحائط وبعدها بطلع على الموقع يبيعنا مثاليات ارجوك ان تنشري التعقيبات هذا ليس تجريح شخصي لا سمح الله ولكن حرام ان يغش الناس بمدارس اخرى

    1. سيدي الفاضل
      ترددت بالرد على مجهول الهويه ومقارعه خفي. ولكن اثرت الرد لكي لا يكون في نفسي علو وزهو وتكبر عليك.
      واردت ان اطمئنك بانك لم تجرحني شخصيا … ليس لخشونه في جلدي فلست تمساحا ولا لقساوة في درعي فلست سلحفاة . لكن لضعف في نصل سكينك. فهو لدن، طري، هش. لا يخدش مكعب زبدة .

      وان تغافلت عن عملي. فانصحك بالاخذ بعلمي

  2. بارك الله فيكم وجزاكم كل الخير.
    يوجد أمور قد تبدو سخيفة وتافهة للبعض ولكن برأيي يجب التركيز عليها من قبل لجان المدارس
    ١) نظافة المراحيض، هل يعقل ان تعلم المعلمة درس عن النظافة واهميتها لصحة الانسان وعندما يدخل الطالب الى حمام المدرسة لا يستطيع قضاء حاجته من شدة الروائح الكريهة والاوساخ الموجودة على الارض؟ انا متأكدة انه لا يوجد في جميع مدارس الطيبة صابون ومحارم في الحمامات. نقول للطالب عليك تغسيل يديك بالماء والصابون ولا نضع الصابون بالحمامات. هل وضع الصابون بالحمامات يشكل كل هذا الخطر على ميزانيات المدارس؟
    ٢) العنف بين الطلاب، يجب على اللجنة الوقوف الى جانب المدرسة والمبادرة بعمل محاضرات وورشات عمل عن العنف لانه زاد عن حده وخاصة بالمجتمع العربي. كل يوم يوجد ضحية بسبب العنف. يجب ايضا معاقبة كل طالب عنيف يشكل الخطر على طلاب صفه.
    ٣) المدراء، من قال ان المدير يجب ان يبقى مديرا حتى يموت او يتقاعد؟ يجب تقييم المدراء كل سنة. المدير الذي لا يقوم بواجبه كما يجب، علينا تبديله. يوجد بالطيبة العديد من الشخصيات البارزة، للاسف غالبية المدراء الموجودين حاليا هم ليسوا كفؤ. الواسطات والمحسوبيات هي التي جعلتهم مدراء ومديرات.
    نرجو اخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار والى الامام

  3. مؤسف جدا يا استاذ هاني لجنة الاباء مسؤلية كبيرة امام الاهل والله لقد جربناك كثير السنة السابقة كنت رئيس لجنة الاباء بمدرسة عمال يوسف شاهين لم تعقد اجتماع واحد كل السنة حب الكميرات والمناصب على حساب اولادنا سلم الامانة لغيرك لانك مش كفيء

    1. ايها المواطن الفعال
      قد تركت لك الجمل بما حمل. فترجل من على بغلتك الشنيعه وتربع في الهودج.
      ادعو لك بتمام الصلاح
      لقول محمود الوراق
      رايت صلاح المرء يصلح اهله
      ويعديهم داء الفساد اذا فسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق