الأخبار العاجلةالعالم العربي

واشنطن تعلن إجراء محادثات دولية حول سوريا الأحد المقبل في لندن

وزارة الخارجية الأمريكية تعلن عقد اجتماع دولي ثان الأحد المقبل في لندن لبحث النزاع الدامي في سوريا، بعد يوم من محادثات يجريها وزير الخارجية جون كيري مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف في سويسرا بحضور دبلوماسيين من المنطقة.

1
يعقد اجتماع دولي ثان، الأحد 16 تشرين الأول/أكتوبر في لندن لبحث النزاع الدامي في سوريا، بعد يوم من محادثات يجريها وزير الخارجية جون كيري مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف في سويسرا بحضور دبلوماسيين من المنطقة، حسب ما أفادت به الخارجية الأمريكية الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية جون كيربي إن جون كيري سيشارك في الاجتماعين لمناقشة “مقاربة متعددة الأطراف لحل النزاع في سوريا بما في ذلك وقف مستمر لأعمال العنف واستئناف توزيع المساعدات الإنسانية”.

وسيشارك في اجتماع لوزان بسويسرا في 15 تشرين الأول/أكتوبر وزيرا الخارجية الأمريكي والروسي ووزراء من عدة دول أساسية في المنطقة لدراسة إمكانية اتخاذ إجراءات تتيح تسوية النزاع السوري”، فيما يرجح أن يطلع كيري نظراءه الأوروبيين على التطورات في محادثات الأحد.

وصرح لافروف أن تركيا والسعودية وربما قطر قد تشارك في محادثات السبت.

وتأتي هذه اللقاءات فيما تشهد سوريا أسوأ أعمال العنف وتشن القوات الحكومية مدعومة من الطائرات الروسية هجوما ضاريا على مناطق شرق حلب التي يسيطر عليها المسلحون، فيما أوقفت واشنطن محادثاتها مع موسكو بشأن وقف إطلاق النار في البلد المضطرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *