الأخبار العاجلةالعالم العربي

نصر الله يعلن دعم حزبه لترشيح ميشال عون لرئاسة لبنان

حزب الله  يعلن دعم ميشال عون لتقلد منصب الرئاسة، وفق ما جاء على لسان الأمين العام للحزب حسن نصر الله. وستعقد جلسة برلمانية في آخر الشهر لاختيار رئيس جديد.

1
أعلن أمين عام حزب الله حسن نصر الله أن نواب حزب الله في البرلمان سينتخبون ميشال عون لرئاسة البلاد في جلسة برلمانية مقررة في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مؤكدا أن الباب أصبح مفتوحا على مصراعيه لملء المقعد الشاغر منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وكان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري أعلن يوم الخميس تأييده ترشيح خصمه لرئاسة البلاد، مؤكدا أن قبوله بذلك هو “تسوية سياسية” خوفا على لبنان.

وقال نصر الله في احتفال بمناسبة ذكرى مرور أسبوع على مقتل أحد القادة العسكريين لحزب الله في حلب بشمال سوريا، “في الأيام القليلة الماضية حصل تطور مهم وهو إعلان رئيس تيار المستقبل دعمه وتأييده لترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية مما فتح الباب على مصراعيه أمام إنجاز الاستحقاق بشكل واقعي في الموعد المقبل.”

وأضاف “عندما تعقد الجلسة المقبلة لانتخاب الرئيس، كتلة الوفاء للمقاومة ستحضر هذه الجلسة إن شاء الله بكامل أعضائها، وستنتخب العماد ميشال عون رئيس تكتل التغير والإصلاح رئيسا للجمهورية.”

ومن المقرر أن يعقد البرلمان في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجلسة 46 لانتخاب رئيس. ويتطلب انتخاب الرئيس تأمين نصاب من ثلثي أعضاء البرلمان أي 86 من أصل 128 عضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *