تواصل فعاليات اسبوع التراث والفلكلور الفلسطيني في الطيبة

فعاليات اسبوع التراث والفلكلور الفلسطيني، لليوم الثاني على التوالي، في ساحة وقاعة المسرح البلدي في البلدية.

تواصلت يوم امس الجميعة، فعاليات اسبوع التراث والفلكلور الفلسطيني، لليوم الثاني على التوالي،  في ساحة وقاعة المسرح البلدي في البلدية

ومن الجدير ذكره ان  اعمال مشروع اسبوع التراث والفلكلور الفلسطيني، اطلقتها بلدية الطيبة مع بداية الاسبوع الاخير، في المدارس الاعدادية في مدينة الطيبة، بتنظيم فعاليات وورشات عمل في كل مدرسة، منها ما ستعرضه في ساحة البلدية، ذلك باشراف رئيس قسم التربية والتعليم رائد شيخ علي ومركزة المهرجان اسراء حاج يحيى.

وبدأت فعاليات يوم اول امس الخميس، ذلك فتح نقاط بيع، لطلاب المدراس الاعدادية، شارك فيها عدد كبير من طلاب المدارس وطلاب معهد “القواسمي”، عرضوا فيها اعمالهم الذاتية التي صمموها وانتجوها خلال اسبوع التراث، والتي تتعلق بالفلكلور الفلسطيني. كما تنفذ حركة الشبيبة الطيباوية التابعة لحركة كفاح، ثلاثة معارض في ساحة البلدية، وهي:  معرض لمجموعة رسومات كركاتيرية، للفنان الفلسطيني الشهيد ناجي العلي، معرض تراث فلسطيني عام، يشمل ادوات ومعدات قديمة، استخدمها الفلسطينيون، ومعرض الأسير الفلسطيني، يشمل اعمال يديوية لاسرى.

وشهدت  البلدية يوم امس الجمعة، ايضا عروضا فنية، اذ عرضت فرقة “عطر القدس” بقيادة المنشد محمد سلامة من مدينة قلنسوة، فقرة “اوبيريت”.

كما وقدمت فرقة المسرح البلدية بقيادة القنان المسرحي عبد العظيم شاهين، عرضا مسرحيا ممتعا، يحاكي اهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني.

وفي الختام كان عرض لفرقة “الجوبي” للفنون المسرحية.

Exit mobile version