الأخبار العاجلةالعالم العربي

اليمن: واشنطن تستهدف مواقع رادارات في مناطق يسيطر عليها الحوثيون

الولايات المتحدة تقصف  ثلاثة مواقع رادارات في مناطق باليمن تخضع لسيطرة الحوثيين الذين أطلقوا صواريخ باتجاه مدمرة أمريكية في مضيق باب المندب يومي الأحد والأربعاء، وفق ما أعلن البنتاغون. من جانبهم نفى الحوثيون وحلفاؤهم الخميس، استهداف المدمرة الأمريكية.

1
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الأربعاء أن الولايات المتحدة قصفت ثلاثة مواقع رادارات في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وذلك ردا على إطلاق صاروخين من هذه المناطق باتجاه مدمرة أمريكية يومي الأحد والأربعاء.

وأوضح مسؤول أمريكي أن القصف تم بواسطة صواريخ توماهوك عابرة أطلقتها المدمرة “يو أس أس نيتز” بعدما أجازها الرئيس باراك أوباما.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان أن الضربات “استهدفت رادارات استخدمت في إطلاق الصواريخ الأخيرة باتجاه المدمرة (يو أس أس ميسون) وغيرها من القوارب المنتشرة في المياه الدولية في البحر الأحمر وفي مضيق باب المندب”.

وتابع أن “هذه الضربات المحدودة للدفاع الشرعي عن النفس أجريت للدفاع عن طواقمنا وسفننا وحريتنا في الملاحة في هذا الخط البحري المهم”. ومضى يقول إن الولايات المتحدة “سترد على أي تهديد جديد ضد سفننا وضد الملاحة التجارية كما ترى ذلك مناسبا”.

وكانت المدمرة الأمريكية “يو أس أس ميسون” استهدفت الأربعاء بصاروخ أطلق من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين لكنه تحطم في البحر قبل أن يبلغ وجهته.

ويشار إلى أن الأحد أيضا استهدفت “يو أس أس ميسون” و”يو أس أس بونس” بصاروخين تحطما في البحر. فيما حذرت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء من أن استهداف المدمرة لن يمر دون عقاب.

الحوثيون ينفون استهداف مدمرة أمريكية

من جانبهم نفى الحوثيون وحلفاؤهم الخميس، استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية مساء الأربعاء.

وقد وقع استهداف المدمرة للمرة الثانية في أربعة أيام، إلا أنها لم تصب في المرتين. وكما المرة الأولى، نفى المتمردون مسؤوليتهم عن الحادث.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لهم صباح الخميس، “نفى مصدر عسكري مسؤول الادعاءات الأمريكية باستهداف مدمرة تابعة له قبالة السواحل اليمنية من أماكن تخضع لسيطرة الجيش واللجان الشعبية”.

وتابع المصدر “هذه المزاعم عارية عن الصحة وإن الجيش واللجان الشعبية لا علاقة لهم بهذا العمل”، واضعا إياه في “سياق خلق المبررات الكاذبة لتصعيد الاعتداءات وللتغطية على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني”، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية، الداعم لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *