أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المحكمة تغلق نهائيا ملف القضية التي تقدمت بها بلدية الطيبة ضد مكب النفايات “ك.ح”

المركزية في مدينة اللد تغلق نهائيا ملف القضية التي تقدمت بها بلدية الطيبة ضد مكب النفايات “ك.ح” بناء على قرار من النيابة العامة، بعد ان تبين بان بلدية الطيبة بعثت محاميا للمحكمة، لا يوجد له اي صلاحية.

1

خلافا لما ذكرت بلدية الطيبة، بان هنالك قرار باغلاق مكب النفايات “ك ح”، اظهر قرار المحكمة المركزية في مدينة اللد، باغلاق نهائيا ملف القضية التي تقدمت بها بلدية الطيبة ضد مكب النفايات “ك.ح”، من اجل اغلاقه، بناء على قرار من النيابة العامة.

ويأتي هذا القرار، بعد ان تبين بان بلدية الطيبة بعثت محاميا للمحكمة، لا ليس لديه اي صلاحية بان يكون ممثلا في هذه القضية وهو المحامي يجال مندل، اضافة الى اخطاء وقعت في المسار القضائي.

وجاء هذا القرار، بعد جلسة عقدت قبل ثلاثة اشهر كانت المحكمة منحت بلدية الطيبة والنيابة العامة فرصة لدراسة القضية ومن ثم تصدر حكمها بشان القضية.

ويذكر انه بالرغم من قرار اغلاق الملف الا ان النيابة العامة قالت :” لدى بلدية الطيبة، الكثير من الصلاحيات من اجل وقف عمل المكب وباستطاعتها التوجه للقضاء بذلك، لكن اللاسف الشديد لم تفعل!، فيما بقي القرار على حاله وبدلا من التوجه للقضاء لمتابعة الموضوع من خلال المحاكم، ابرمت صفقة مع اصحاب المكب من خلال جلسة البلدية الاخيرة لتمديد عمل المكب”.

تأجيل القضية

ويشار الى ان  المحكمة المركزية في مدينة اللد، كانت قد قررت في جلستها يوم 14.06.2016 تأجيل القضية بعد ان تبين بان بلدية الطيبة بعثت محاميا لا يوجد له اي صلاحية.

تعقيب بلدية الطيبة

هذا وتوجهنا الى بلدية الطيبة للحصول على تعقيبها، الا انه حتى ساعة نشر التقرير لم يصلنا، وفي حال وصلنا سننشره بالسرعة الممكنة.

تعقيب سابق لبلدية الطيبة

من جانبها قالت بلدية الطيبة:” المحكمة تم تاجيلها، ونحن نواكب القضية من كافة جوانبها، ولن يرتاح لنا بال حتى نوفر بيئة نظيفة للسكان”.

خبر سابق

هذا وكانت محكمة الصلح في نتانيا قد ردت مؤخّرًا، الدعوى القضائية التي قدمتها بلدية الطيبة ضد مكب جبل النفايات (ك.ح) الذي يقع بين الطيبة وقلنسوة، ذلك بسبب خطأ في صياغة أمر الإغلاق الإداري الذي كانت قد أصدرته البلدية ضد المكب. وكتب قاضي المحكمة: “لم أرَ أن استجيب لصلاحية رئيس البلدية بإلغاء رخصة العمل في هذه الملابسات، لأنّ الأمر الإداري الذي أصدرته البلدية غير مهم وفق تعليمات البند 224 من القانون. على ضوء كل ما ذكرته آنفا فإنّني أرد طلب البلدية لإصدار أمر توقيف قضائي، خصوصًا وأنّ الأمر الإداري الذي أصدرته البلدية أصدر بغياب صلاحية، وعليه فإنني أقبل طلب المزبلة بإلغاء الأمر الاداري الذي صدر بحقهم”. في نهاية الجلسة اصدر قاضي المحكمة قرارا بتغريم بلدية الطيبة بتكاليف اتعاب القضية بقيمة 6000 شيقل”.

tn3
صورة عن قرار المحكمة

 

‫21 تعليقات

  1. كل الي بهاجموا البلدية والادارة وين كنتوا بزمن برامي كنتوا راتعين بلمصالح الشخصية انظبوا خربتوا البلد

  2. قريبا الاخبار الحلوه
    وبنشوف الكثير رايحين يتشقلبوا…
    قربتتتت

  3. الى المعلق عبد حبيب
    كلنا اهل لا فرق بين عائله وأخرى
    لكن هناك حقيقه تاريخيه ان عائلة منصور وعائلة مصاروه عائلتان مستقلتان عن بعضهما البعض كباقي العائلات بالبلد
    وما يثبت ذلك ان لكل منهما كان ديوان خاص بها.. ديوان ال مصاروه وديوان ال منصور
    ولم يكن ولا مره ديوان لال الشيخ علي او ال حبيب او ال سبيت الخلان هذه البطون هي من ال مصاروه
    على كل حال انا لست بصدد التقسيم العائلي ..الكل خير وبركه ..المهم ان يقود القائد السفينه الى الاحسن

  4. מה התגובה של מוהנד גבארה??
    למה כל השקרים ששיקרה העירייה קודם…
    אני תושב השכונות הדרומיות…אני קורא לכל התושבים שתריחו את המים אשר שועעא הביא לטייבה… יש למים ריח של ביוב וריח של כמיקלים… במקום שתושבי העיר הנכבדים ישתו את המים המתוקים והנקיים שלנו הם ישתו ממקורות…מכרת את האדם (משטרה קהילתית) את האדמה (השטח שהעברת) והמים

  5. الرجاء من موقع الطيبة نت المحترم كتابة تعليقي لاهميته القصوى لاهالي الطيبة وللنزاهة القانونية وكي يعرف الكل كيفية إدارة الأمور في بلدية الطيبة التي ناضل الكثيرون من أبنائها كي تزال عنها اللجان المعينة والتي يبدو ان حال الطيبة اصبح أسوأ عندما ازحت ! يدعي رئيس البلدية هو ومؤيديه انه من المحامين الكبار في الدولة ولكنه يبدو بعيد كبعد الأرض عن الشمس عن القضاء وعن القانون وعن المحاكم والا كيف يفسر الخسارة والفشل في اغلبية القضايا التي قامت بها البلدية خسارته بنقل إدارة مدرسة المرحوم يوسف شاهين من شركة عمال الى شركة اورط وتغيير اسم المدرسة ! فشل بذلك وبقيت المدرسة تحت إدارة عمال وبقي اسمها على اسم المرحوم , خسارته المدوية والصارخة بما يتعلق بمدرسة عتيد والتي كان يتوعد ويصرح التصريحات لكل من صادفه من ناخبيه وغير ناخبيه انه سيغير جميع الأمور الغير قانونية بالمدرسة سيجبر عتيد على إبقاء المعلمون الجامعيين وتسريح وفصل من لا يحمل شهادة جامعية وسيجبر عتيد على منع عمل الأقارب واخراجهم وفصلهم من المدرسة وعدم منح أقارب المدير وظائف إدارية وان يمنع إعادة المعلمون المتقاعدين للعمل في المدارس الثانوية وان تكون هذه السنة الأخيرة لعمل عتيد اذا لم تفي بجميع طلباته توعد ووعد بتغيير الإدارة والنواب الأقارب بدأت السنة الجديدة سنة 2016-2017 ولم يمنع ويفصل ويسرح أي واحد ممن لا يحملون الشهادات الجامعية ولم يفصل الأقارب للمدير من وظائفهم الإدارية ولم تغيير عتيد ولم يفصل المعلمون المتقاعدون وكل ما حدث هو ادخال معلمون جدد ومنهم من لا يحملون الشهادات الجامعية عكس ما تعهد به الرئيس ولكنه قام بقنص وظيفة من شركة عتيد يعتبرها وظيفة تفتيش !! وعتيد لا يوجد بها لا تفتيش ولا بطيخ ولا شمام وظيفة قبض اجرة شهرية مع سيارة لاحد أبناء العائلة المقررين والمقربين له ولمنه !
    خسارته المدوية بمناقصة وظيفة المركز التربوي والتي كان الفشل فادح وشنيع للبلدية ولجميع الطيبة يبحث الان بطرق متعرجة وغير قانونية وطرق ملتفة على القانون لتوظيف من يري!! فعقدت الجلسات مع الوزير ” بانيت “ليس من اجل النهوض بالتعليم بالمدينة ! بل من اجل الوظائف ومعروف لنا وللجميع لمن ستكون الوظيفة والوظائف ! اين الديموقراطية اين العدالة والمساواة بين أبناء الطيبة اين العدالة بين ناخبيك !؟
    الانتكاسات حسب قولكم في اغلبية الخطوات القضائية تثير الدهشة لدى المواطن الطيباوي وبدأ يشك بانك رجل قانون متمرس وتعرف القانون بشكل جيد والا كيف تفسر الفشل في جميع الأمور القضائية والمحاكم والقضايا ؟ عودتكم من محاكم المزبلة ومحاكم شركة عمال والعودة من قضايا عتيد وشارع 444 مدوشيين ومسطولين ! والحبل على الجرار مع قضية بيع مياه الطيبة وابارها الى شركة مياه وادي عارة اين دور رجال القضاء اعضاء الكنيست والأحزاب الفاعلة على الساحة الطيباوية اين دور عضو البلدية البار سامي ياسين وأين دور ابن الطيبة البار ايمن حاج يحيى عليكم التقدم للمحاكم ضد البلدية لان ما اتخذ وعمل لاحضار اتحاد مياه وادي عارة غير قانوني واحضر الاتحاد قبل عقد جلسة بلدية بهذا الخصوص وهذا ينافي القانون ولا يصمد امام تقديم “بغتس” (בג”ץ ) للمحكمة العليا وأيضا الإدارة والبلدية تقوم بالتفاوض مع بعض المنتخبين لها على الوظيفة وكم أجرتها وهل ستكون تحت تصرفه سيارة وكم وظيفة ستكون له وهل ستكون الوظيفة في المكتب ام بالتفتيش على البيوت والبعض يريد ان يقبض وان يبقى يعمل في أماكن عمل أخرى كمل يعمل في اغلبية مرافق البلدية من مؤسسات ومدارس !
    الكثيرون من أهالي الطيبة يشكرون موقع الطيبة نت على المهنية والشفافية التي يتمتع بها ويعتبر من المواقع القليلة جداً التي تتمتع بهذه الصفة النبيلة ادامكم الله للطيبة وللوسط العربي ان شاء الله ؟

  6. كمان شوي بطلع ناطق باسم البلدية علشان يقولكم “لو السائل صبر على السؤول كان اجاه الرد لعنده”.

    عجبي على الكذب والدجل والضحك على الناس ولاستخفاف بعقولهم

  7. ايو جهاد بدنا مظاهرات واعتصامات خلص بكفي ازل للشارع واحنا خلفك للاطاحه بهاي الشله الفاسده

  8. אני לא הייתי מצפה לדבר יותר טוב מראש הערייה. כך הוא רק אוהב להצטלם..ההר הוליד עכבר

  9. مبروك .. وأخيرا تم اغلاق الملف …..يعني انا اللي فاهمه انه ملف المزبله صار من ورانا واصبح اشي من الماضي ومن التاريخ .. مبروك مبروك
    تقبل التهاني يوميا قبل الفطور وقبل الغداء وقبل العشاء
    لحظه ..انا اتخربطت انسد الملف ام القضيه ؟نفس الشئ فش فرق
    مش فاهم ..انسدت القضيه ولا ما انسدت ؟!!
    هالو قضيه ردي عالتلفون ..هالو اعطيني ملف احكي معاه …. ليش ما في حدا برد عالتلفون ؟! ولك اعطيني سيدك مكب ك ح !!

  10. انتو مجانين بتخلوا المحامي مندل يروح عالمحكمه ؟! لو راح عثمان ومهند وعوده لسكروا كل المزابل بالبلاد واقنعوا المحكمه باجبار قبرص باستيعاب كل زبل مديناة يسرائيل ..

  11. اقول ولا اقول غير الحق -قبل اسبوع مررت من الشارع الرئسي جهة شارع ال٢٤ الشمالي .المنطقة خانقة رائحة المزبلة قاتلة -الله يعين سكان تلك المنطقة . هذه سموم تخنق النفس والصدر وتجلب الامراض والسرطان .بالنهاية شعاع منصور وليس مصاروة دمر البلد ويكذب على المواطنين بكل موضوع وموضوع .وراح تشوفو الطيبة (راح تشوفو مصر ) من مستنقع الى مستنقع عليك الاستقالة وتسليم الرئاسة لمن هو اقدر منك

  12. هذه الادارة تضحك علينا وتستغفلنا فما كان هدفهم الا تمديد عمل مكب النفايات لسنتين ونصف قابل للتمديد والثمن صحتنا وصحة اطفالنا واما الثمن المادي الذي اخذته هذه الادارة الله اعلم به ولا تخدعكم عقولكم فهذا كله من اجل البنت والولد ….ارحلوا عنا فقد اثبتم فشلكم الذريع بالادارة فاللجنة المعينة كانت ارحم بنا من ابناء جلدتنا

  13. זאת החלטה ישנה מאוד ואחרי זה יש הסכמות חדשות לטובת תושבי העיר…פשוט פרסום פוליטי חסר טעם..

  14. سقط القناع نهائيا. اشرفلكم تلملموا حالكم وتستقيلوا. بدنا ועדה קרואה قبل فوات الاوان. انخنقنا من الدخان والسموم اللي بنشمها كل ليله. בושה בושה.

  15. يلا بعتنا برخيص
    قال محامي انت بدك تدمرنا لا حول ولا قوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *