3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبي والسعدي في بشرى للحجاج والمعتمرين: السماح باستعمال جواز السفر الأردني لعدة سفرات للحج والعمرة

النائبان د. أحمد الطيبي وأسامه سعدي، العربية للتغيير- القائمة المشتركة، يعقدان سلسلة من الإجتماعات الهامة والمكثفة في العاصمة الأردنية عمان، يتمخض عنها موافقة وزير الداخلية الاردني سلامة حماد على مطلبهما بأن يكون جواز السفر الأردني المؤقت الذي يُمنح للحجاج والمعتمرين لإستعمال واحد فقط، بأن يكون صالحا لعدة استعمالات طالما بقي جواز السفر ساري المفعول لمدة سنتين. 

1
وصل موقع “الطيبة نت”، بيان من مكتب العربية للتغيير، جاء فيه: عقد النائبان د. أحمد الطيبي وأسامه سعدي، العربية للتغيير- القائمة المشتركة، سلسلة من الإجتماعات الهامة والمكثفة في العاصمة الأردنية عمان حيث استقبل رئيس الوزراء الأردني د. هاني الملقي النائبين الطيبي والسعدي بحضور النائب الاردني خليل عطية، حيث تركّز البحث حول موضوع القدس والمسجد الأقصى والقرارات الدولية وكذلك حول قضايا فلسطينيي الداخل وتحديداً قضايا الحج والعمرة وقضايا الطلاب في الجامعات الأردنية.

وكان رئيس الوزراء الملقي قد قال للنائبين: “لدينا توجيهات ملكية سامية بالاهتمام بعرب الداخل ونحن نحبكم كما نحب بعضنا”.

ثم انتقل النائبان الى إجتماع مع وزير الداخلية الأردني سلامة حماد لدراسة تسهيلات بخصوص الحجاج والمعتمرين وبعدها لمدير دائرة الجوازات لنفس الغرض.

وأنهى النائبان سلسلة الاجتماعات باجتماع عمل مطول مع وزير التعليم العالي الجديد د. عادل الطويسي.

وقبل مغادرتهما العاصمة الاردنية عمان قال النائبان الطيبي والسعدي أنه، في بشرى سارة للحجاج والمعتمرين، وافق وزير الداخلية سلامة حماد على مطلبهما بأن يكون جواز السفر الأردني المؤقت الذي يُمنح للحجاج والمعتمرين لإستعمال واحد فقط، بأن يكون صالحا لعدة استعمالات طالما بقي جواز السفر ساري المفعول لمدة سنتين.

وقال د. الطيبي : ” كنا ننسق هذا الموضوع مع لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة وهذا طلب طالما قدم لنا من اللجنة والمواطنين والآن تم الموافقة على مطلبنا، الأمر الذي يسهّل الاجراءات ويخفف من تكاليف الحج والعمرة التي أثقلت على المعتمرين.

2

3

‫3 تعليقات

  1. وان لم تستحو فافعلوا ما شئتم لماذا هذا القرار ياتي بعد عشرات السنين ايها الاردنيون من اجل المال الذي تاخذوه منا
    هل نحن كفار ام نحن كلاب تنهشوا في لحمنا ولكن إنشاء الله ربنا مش راح اباركلكم في كل قرش اخذتوه انت وزمرتكم من عرب الداخل

  2. لا للوصايه الاردنيه
    يجب الحج بجواز اسرائيلي لانه العلاقات بين اسرائيل والسعوديه على ما يرام
    المره القادمه ساسافر عن طريق كافي حوفشه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *