أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الشيخ فائد ياسر حادي مصاروة: لقد طفح الكيل…لن أخون الله ورسوله وأهل بلدي

الشيخ فائد ياسر حادي مصاروة، يطالب بضرورة تولي أصحاب الشهادات العالية مهمة التدريس في الثانويات، وينتقد تدريس المواد والتخصصات من قبل مدرّسين غير متخصصين وغير مؤهلين، اضافة الى تعينات التي لا تعتمد على الكفاءة في كلية عمال “يوسف شاهين”.

1

اصدر الشيخ فائد ياسر حادي مصاروة، من مدينة الطيبة، بيانا، حول تدريس المواد والتخصصات من قبل مدرّسين غير متخصصين وغير مؤهلين، اضافة الى تعينات التي لا تعتمد على الكفاءة  في كلية عمال “يوسف شاهين”.

وجاء في البيان ما يلي:” عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال:رسول الله- -:”إذا ضُيّعت الأمانة فانتظر الساعة،قال :كيف إضاعتها يا رسول الله؟ قال إذا أُسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة .ويقول النبي – -:”ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت،وهو غاشّ لرعيته إلا حرّم الله عليه الجنّة”.

حرصا على مصلحة فلذات أكبادنا ومهجة حياتنا وقلوبنا، لن أسكت عن الظلم وأهله والجوْر والتعسّف في استعمال المناصب، أحببت أن أضع بين أيديكم أهل بلدي الكرام عيّنة ونموذجا حيّا نعيشه ونعرفه وطريقا يؤدي إلى هلاك ودمار لهذا البلد الطيب الحبيب بل وللمجتمع بأسره،  فكلّنا يعلم أنّ التربية والتعليم أساس كلّ حضارة ولا يتسنّى لأيّ مجتمع التقدم والرقيّ إلا إذا ركب سفينة هذا القبطان الربان الذي طالما نادى الخالق سبحانه بامتطائه حيث قال الله تعالى‏:‏ ‏﴿ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ ﴾‏‏.‏ وقال تعالى‏:‏‏﴿ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ  ﴾  ولا أريد الاطالة فخير الكلام ما قلّ ودلّ… .

أهل بلدي الحبيب لن يغيّر الله أحوالنا إلا إذا صلحت قلوبنا، وكرهنا الظلم وأهله، وكانت سرائرنا  أفضل من علانيتنا أو على الأقل مساوية لها.

 ولا بدّ لنا أن نفيق من سباتنا العميق، وأن نرفع لواء الجدّ والاجتهاد من أجل السمو والرقي والتميّز، وإحدى الوسائل لذلك الجهر بكلمة الحقّ أينما كنّا لا نخاف بالله لومة لائم، وأن ننصح الظالم حتى يقلع عن ظلمه، وإن أبى نبيّن ظلمه للنّاس ونحاربه بجميع ما أُعطينا من قوة القانون .

ها أنا أضع بين أيديكم وأقبل بكم حكما في هذا الظلم الذي لحق بأبنائنا، وما زال يفتك بهم حتى يخرجهم لنا جهلاء عالة على المجتمع بل على الكون بأسره ….كيف لا وفاقد الشيء لا يعطيه؟!

وأيّ ظلم أكبر من أن يُسند الأمر إلى غير أهله، فمسالة تدريس المواد والتخصصات من قبل مدرّسين غير متخصصين وغير مؤهلين لتدريس تلك التخصصات لآفة كبيرة ومحنة شديدة ، ولا أقصد هنا موضوعا بعينه بل هذا الوباء موجود في جميع الموضوعات، فمعلّم التاريخ يدرّس الرياضيات ومعلّم العلوم يدرّس الدين…ولعلّ التسيّب في تدريس موضوع الدين أكثرها انتشارا، كيف لا وكنّا فيما سبق نتعلّم حصة الدين يوم الخميس الحصة السابعة .. ،فعادة ما يكون موضوع الدين تكملة حصص للمدرسين ليس إلا ، “مع أنّ الطالب لا يحصل على شهادة البجروت إلا إذا اجتاز وحدة الدين”، فجناية توظيف معلّم غير مؤهل ليعلّم فلذات أكبادنا قديمة حديثة ولعلي أسرد عليكم نموذجا حيّا حصل سابقا وما زال يحصل حتى يومنا هذا…

مثاله: تقدّم بطلب توظيف شخص يحمل شهادة الدكتوراة في تخصص ما، وحاصل على أربع شهادات تدريس وللمرة الثانية خلال سنتين متتاليتين، وأيضا تقدم للتخصص نفسه من يحمل شهادة البكالوريوس وبقي عليه آخر مادة في الماجستير وحامل لشهادة تدريس، وتقدم شخص ثالث يحمل شهادة البكالوريوس وبحوزته شهادة تدريس، وتقدم شخص رابع لا يحمل شهادة البكالوريوس في هذا التخصص ولا يحمل شهادة تدريس تؤهله لأن يدرس في الثانويات . وللأسف وتجاوزا للقانون ولجميع المعايير والمهنية الموضوعية  اختار صاحب القرار في كلية عمال “يوسف شاهين” أقل المتقدمين حظا بل اختار من لا يجوز اختياره وفق القانون، فاختار المتقدم الرابع وترك حامل شهادة الدكتوراة، وأمّا الإجابة عن سؤال سبب هذا التوظيف الجائر هو فقط من يجيب عليه!، …ولكن لا مساومة على حساب مصلحة أبنائنا.

وللأسف الشديد هذا التجاوز غير القانوني ليس المرة الأولى فقد كان التجاوز نفسه السنة السابقة بل كان أشد وبيّنت لصاحب القرار في مدرسة عمال جناية فعله أمام اللجنّة الاستشارية عندما قام أحد أعضاء اللجنّة الاستشارية بتوجيه سؤال للمدير، كيف يتم التوظيف في مدرستكم؟ فأجاب قائلا: أولا :نعلن عن وظيفة شاغرة “وهذا الأمر بعيد عن الواقع لأنّ مدرسة عمال لم تعلن عن وظائف شاغرة منذ سنتين كما أعلنت مدرسة عتيد، ولكن وللأسف كان توظيف في هاتين السنتين وهذا مخالف لكلّ القوانين والأعراف المهنية المتّبعة في التوظيف” ثمّ أردف المدير قائلا: فيقدّم المتقدّمون للتوظيف شهاداتهم فنختار طبعا صاحب أعلى الشهادات… ولكن أعتقد أنّ الورقة مُسكت مقلوبة، فلذا أصبح أقلّهم حظا أوفرهم حظا بقدرة قادر.

إلى متى هذا الاستهتار بمصلحة أبنائنا ؟..بل هنالك الكثير من المخالفات القانونية، فهناك من يتولى تدريس تخصص ما، ولكنّه لا يحمل أيّ مؤهل يؤهله أن يدرّس هذا التخصّص… وإن أردتم الأسماء فسأعلنها لأنني لا أرى إلا الله أمامي .

هذه أمانة ولن أخونها ، طبعا مثل هذه المخالفات لا تقتصر على مدرسة معينة، بل هي موجودة وللأسف في الكثير من المدارس في وسطنا العربي وهذا الوباء المستفحل لا بدّ من استئصاله.

وليعلم أهل بلدي الحبيب أنني حاولت مرارا أن أسوي هذه المسالة بطرق مهنيّة موضوعيّة، ولكن صاحب القرار في مدرسة عمال أبى إلا أن نصل إلى الاعلام، فقد توجّهت إليه مرارا عبر قنوات هو يعرفها ولكنّه للأسف لم يكترث لهذا الأمر ولقد أرسلت إليه  مكتوبا رسميّا ومستعجلا ولكنّه وللأسف لم يردّ عليه … أي أغلق جميع السبل السلّمية الوديّة.. وأيضا أنا أُحمّل المسؤولية كلّ من له علاقة بالأمر بعد أن وصلته نسخة من المكتوب الذي بعثته للمدير، بل أُحمّلهم المسؤولية كاملة وقبول الظلم وتجاوز القانون، وأخصّ بالذكر البلديّة وعلى رأسها رئيسها الذي طالما نادى بضرورة تولي أصحاب الشهادات العالية مهمة التدريس في الثانويات، بل هذا كان شعاره وظهر جليا في الاعلان عن وظائف شاغرة في مدرسة عتيد الثانوية، ولماذا لم يطبّق هذا الشعار على مدرسة عمال؟!، أم مدرسة عمال خارج نطاق وصلاحيات بلدية الطيبة ، أم زاغت عنها الأبصار أم ماذا ؟!، والسيد مدير التربيّة والتعليم في الطيبة مع أنني أَشهد لهذا الرجل المغوار بموضوعيته ومهنيته ونُبل خلقه وهمته العالية وإخلاصه في عمله، واعلم أيضا أنّه أينما وضع اصبعه وجد دمارا… ، وأيضا السيد رئيس مجلس أولياء الأمور المركزيّة. وها أنا أعلنها أمامكم إذا لم يتداركوا الأمر سريعا سأتوجّه إلى القضاء ليفصل بيننا، وأيضا سأستقيل من عضوية اللجنّة الاستشارية للتعليم،ومن اللجنّة الدينية التي وللأسف لم تجتمع حتى هذه اللحظة فتبًّا وسحقًا لها من لجنّة ،فكم من المخالفات الدينية والخُلقية حدثت في بلدنا الحبيب خلال السنة المنصرمة أم الأمر لا يعنيها؟! .

ولم يقف الظلم عند هذه المسالة بل هنالك الكثير من المخالفات الجنائية التي ستثبتها المؤسسات والجهات المسؤولة، وأنا اتحمّل مسؤولية كلامي هذا بل وإن أراد صاحب القرار في مدرسة عمال أن يناظرني مناظرة موضوعيّة مهنيّة تصبّ في مصلحة أبنائنا فأنا على استعداد تام لذلك، المهم رفع الجَوْر والظلم عن المعلمين وعن الطلاب، الذي يصبّ عاجلا وآجلا في مصلحة بلدنا الحبيب .

وهذا لا يعني أن نجحف المدراء حقوقهم -لا قدّر الله-، فمن جحف حقهم ولم ينصفهم كمن عقّ والديه والعياذ بالله.

وأخيرا أوجّه النداء إلى كلّ من ائتمنهُ الله على أمانة وخصوصا أمانة التربية والتعليم أن لا يخون الله ورسوله وأهل بلده، وليعلم أنّه موقوف أمام الله سبحانه وتعالى فسائله عن رعيته التي استرعاه إياها  فلا يكون غاشّا لها، فإن كان كذلك فساءت خاتمته وشقي شقاءً ما بعده شقاء.

هذا وما كان بي من توفيق فمن الله وحده وما كان بي من خطأ أو زللٍ أو نسيان فمني ومن الشيطان،الله ورسوله منه براء، والحمد لله رب العالمين

‫57 تعليقات

  1. يقول إلى جهاد سيسالك الله عن افترائك على الدكتور ....ليلة العيد كان يدرس في المسجد:

    إلى جهاد سيسالك الله عن افترائك على الدكتور ….ليلة العيد كان يدرس في المسجد أوقف سيارته عند الكروان للازدحام ودخل المسجد …

  2. انا أوجه المسئوليه على مدير المدرسه ورئيس بلديه شعاع منصور مصاروه
    لازم تتقوى ربنا بلي تعملوه لا يجوز تعين ناس ما يحمل شهاده مائمه لموضوع والى الأخ شعاع انتا مسئول الأول على موضوع انتخبتا عشان نشوف تغير جذري بموضوع تعليم وهذا كان شعارك مش مهم انك بس تروح على مدارس وتتصور كي ترا انك تفعل خير الأولاد نريد تنظي الوساخ بمدارس عشان أولادنا اذا بهمك الامر وتعينات الكثيره لمصالح اكبر غلط والى مدير انا اعتقد انك انتا مش بمحل الصحيح ولزم تذهب من تعليم وشمرا يا بلدي خافو على بلدكم

  3. مع من تتحدث اخي انظر ماذا حدث في اخر تعيينات في عتيد والمصلحة والمحسوبية
    لا يوجد عنوان اذا اردت الحديث فاجمع الجميع وتطرق الى خيانة الامانة والعائلية وما فعلته البلدية
    فلا حياة لمن تنادي

  4. يقول إلى عبد أما معلوماتك الموثوقة والنزاهة لن أسألك عنها .ولكن اعلم ان الله سائلك عنها.وأما انه موعود فهذا كلام بعيد عن الصحة لأنني أعرف هذا الرج:

    للموضوع والمهنية انت يا دكتور رجل شجاع صاحب مواقف والكل في المدرسة يشهد انك جريء بالحق .وتحب الطلاب والطلاب يحبونك. وكمان انت تفعل أشياء بينك وبين الله علمت ببعضها وهي تصب في مصلحة الطلاب وخصوصا الفقراء منهم …باختصار انت رائع

  5. איפה היית?
    אתה שיך ואתה תמכת במשפחתיות בגלל אינטרס אישי שלך. ובגלל שלא נתנו לך אותו אתה מוציא את הדבר הנבזי הזה.
    קודם כל מנהל בית הספר צריך לתבוע אותך בגלל הוצאת לשון הרע. ואתה יודע שמה שאמרת הוא לא נכון

    1. يكون بعلمك صحبح انه مصري ولكن اكثر من عشرين سنه ما بنتخب لا بلديه ولا كنيست لو المرشح ما بنتخبه

    2. وثانيا لم يسيء الى اي انسان بوجه خاص ولم يذكر اسماء ولكن شمل الجميع
      مسوؤل

  6. السلام عليكم
    ممتاز ان نرى كل هذا الدعم لما جاء في المنشور ولكن اعتقد ان هذا غي كافي. يجب ان تتخذ إجراءات عمليه لتصحيح المسار التعليمي في كل مدارس البلد. على الرئيس اقسم المعارف في البلديه, وكذلك لجان أولياء الأمور الاجتماع مع مفتشي الوزاره ومدراء المدارس نبحث سبل النهوض بالعمليه التعليميه وتطهير هذه المؤسسه من الفساد.
    البدايه تكون من وعي الإباء لمستقبل أبنائهم فيهتموا بانتخاب لجان أولياء أمور فاعله تحسن المراقبه والتاثير.
    اقترح تنظيم مظاهره امام البلديه للضغط على الجميع.

  7. من يريد الحديث عن الفساد عليه ان يتحدث عنه فيكل المؤسسات وعلى راسها البلدية التي تتنفس محسوبية ومنتفعين وباقي المدارس المعفنة

  8. نحن نملك الخبره اكثر من عشرون سنه ونعرف حق المعرفه ان التعينات بالوسطات فحتى الان هناك معلمين ليس معهم شهادة تدريس وتم تعينهم بالواسطه
    نحن اصحاب بيوت ولقمة عيش ونخاف بعد هذا العمر اخراجنا للتقاعد مع انه واجب اتاحت الفرص للجيل الصاعد ولكنك انت تضع امام عينك مخافة الله وستسال يوم الدين
    كنت شجاع وقفت بوجه وتعاديت جميع الحدود لايصال كلمه الحق شكرا لك واحترامي لك وانا اخاف ان اطرد ان تكلمت مثلك كل البلد تتكلم عنك انك انسان لا تخاف احد الا الله
    ومن كان الله معه لا يخاف
    سر ونخن معك لتنظيف البلد

  9. فانت شخصيه جريئه تكلمت وحاولت واظهرت
    لتفادي الفساد والظلم الذي يعاني منه ابنائنا لم بهمك رئيس مع انك كنت مقرب له ولا يهمك مدير مع انك تكلمت معه فهؤلاء لا تقارن نفسك بهم فهم طواطؤا على الظلم والفساد والمحسوبيه ونسوا ان هناك اناس لا صاحبه حق
    انت رجل والرجال قليل

  10. هذا ظلم وإساءه…. هل كل المدرسين غير مؤهلين ؟لماذا الشموليه يا أخي ؟؟
    ولماذا فقط التعيينات في عمال ؟؟؟ مع العلم ان المدرسه استوعبت عدد. قليل جدا من المدرسين الجدد خلال السنتين الاخيرتين
    اعتقد هذه اساءه بحق من يجد ويكد ويتعب من اجل هذا البلد لا للشموليه
    الحال سيء في جميع السلك التعليمي لماذا نسيء لمدرسه واحده فقط ما الهدف؟؟

  11. لك الحق دكتور فائد
    عرفناك صاحب حق وكلمه حق لا تخب الفساد والظلم
    لي تجربه معك فانا اثني لك كل الاحترام على ما قدمته من اجلي ومساندتي
    لا تخاف من احد حتى لو كان وزيرا يجب اظهار الحقائق ليعرفها المواطن الفقير
    نساندك ونحن معك

  12. شو يا أستاذ فائد أنتى رجل دين شو كان موقفك من حفله العيد اكيد بعنكش

  13. دكتور
    كل الاحترام
    لم يقم ولن يقوم رجلا مثلك بهذه الخطوه لانك انسان تهاف الله وكلنا مسوؤلون امام الله وسنخاسب على هذه التحاوزات والتعينات
    انت تجراءت على كل الظالمين لا تخف طالما الله ساندك لاعلاء كلمة الحق
    رجل ونعمه الرجال

  14. السلام عليكم بارك الله فيك ولكن أنتى نفسك وان كنت يوم حفله العيد نسيت ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهو أعظم أركان الدين وين كنت أنتى نفسك ولكن انا بعرف ان لك مصلحة

  15. الشيخ الدكتور فائد ياسر حادي مصاروه هو رئيس بلدية الطيبه القادم .!!!!
    وكفاكم مهازل يا اهل الطيبة.
    نحن لا نريد صور وكلام بل نريد أفعال بأرض الواقع.
    ١. ولا مدير مدرسة عوقب على تدمير الولد والبنت، بل اعطاهم شهادات تقدير على اجرامهم بأولادنا.
    (طيب مهو اعطو الي بده إياه من توظيفات وتعيين نواب وتوزيع حصص).
    ٢. بيت المسنين أدمر والكل بتفرج.
    (طيب مهو وظفله الي بده إياهم وبعدين كيف ممكن نزعل قائم بأعمل الرئيس وأعضاء الجمعيه)
    ٣. البلديه فيها موظفين غير مؤهلين اكثر من عدد الكراسي والغرف.
    (طيب شو العمل موش قلنا للعيلة كنت مظلومين)
    ٤. كل واحد بنصح الرئيس وبقول كلمه الحق ببعث يقيسوه داره.
    (يا عمي الي طول حياته ما بدفع ضريبه وبعدها بدفع عن نص دار يظن الكل زيه)

    الذي يظن انا عائلتنا (مصاروه) غنم يسوقها ابو فلان وأبو علنتان أخطئك الذين ادخلناهم بيوتنا معك.

  16. הכתבה לא נכונה בכלל כל המורים בעלי תעודות המטרה היא רק לפגוע בתדמית בית הספר. מה עם המורים החדשים שנקלטו בעתיד!?יש חלק מהם לא בעלי תעודות מתאימות למה לא כתבת כתבנ על זה?אם תרצה תבוא לבית הספר ותכנס למזכירות ותראה בעצמך תעודות של כל המורים אתה מוזמן לבוא.

  17. شيخ تزعلش وخذها بروح رياضيه انت شيخ للي بدفع ازيد شفناك وقت الطيبه ماركت الحياه مصالح بمصالح وانت والشيخ الثاني الي كان معك اكبر مصلحجيه وبيعين دين وشكلك مقدم للوظيفه ومنقبلتش او مصلحه ومزبتطش صباح الخير

  18. شو دخل طز بمرحبا.
    والله العظيم رب الكعبة، اذا كان في الك ولد او بنت بمدرسة عمال، الا يخوزقو شرفو بالعلامات.

  19. للاسف الشديد هيك ياغلب المدارس وبالبلديه اصبحت مهزله بكل معنى
    الله يجزيك الخير دكتور انت رجل بمعنى الكلمه نحن فخورين بك وبامثالك

  20. طاسة وضايعة ….طيب شو رايك بالتعيينات بالبلدية كل هذه البلد مبنية على المصالح الشخصية انحلال خلقي انا بسمي من راس الهرم الى اسفله في هذه البلد كل شيء فاسد البلدية والمدارس والمؤسسات التربوية حتى صناديق المرضى وبيت المسنين وهذا ليس من فراغ فالله لا يغير ما بقوم حتى يغييروا ما بانفسهم

    1. اذا اسند الامر الى غير اهله .. ضاعت الامانة
      وشعاع ليس أهل لهذا

  21. بارك الله فيك اخي فائد لقولك كلمة حق في زمن ظهر فيه الفساد والسوء حتى في مدارسنا التي بها يتزود اطفالنا وابنائنا لبناء مستقبلهم الديني والدنيوي

  22. لي عدة ملاحظات
    اولا لا اخفي عليكم انني انتخبت شعاع وأمنت بانه الشخص المناسب لإدارة البلديه ولكن ما يحدث في ارض الواقع بعيد جدا عما حلمنا به.
    ١- التفت بعض الشخصيات المشبوهه حول شعاع وهي تعطيه استشارات مغلوطة وتهتم فقط بمصالحها وطز في باقي البلد
    ٢- الاحظ ان شعاع يقرب اليه اصحاب الجاه ورؤوس الأموال اما المواطن البسيط فلا لديه اي عنوان عند شعاع
    ٣- شعاع يتخذ قرارات مهمة وصحيحه ثم يتراجع عنها : مثل قضية مدرسة عمال والشبكة ، قضية بيت المسنين ، قضية المزبله . وهذا يدل على قلة خبرة في إدارة الأمور والتهور الى حد ما
    شعاع نحن اخترناك لتمثلنا وليس ليلتف عليك بعد الأشخاص المشبوهين ( ولن اذكر أسمائهم هنا) .
    اخترناك حتى تضع الشخص المناسب في المكان المناسب ليس ان تتقرب الى اصحاب الأموال .
    على هذا المنوال الذي تسير فيه ستجد نفسك خاسرا من اليوم الانتخابات القادمة وستجد ان الذين التفو حولك قد هجروك الى حضن اخر يدفيهم.
    لديك المثير من الطاقات من حولك فقط عليك الانتباه لها وتنميتها ونبذ كل الشخصيات المشبوهه من حولك .
    أمامك الوقت الكافي لترتيب هذه الأمور ، وفِي النهاية انت حر ، اما راح تشوف كيف مل الي بتسعى لهم اليوم رايحين يتركوك لما تعوزهم

    1. يا جماعه ليش دايما بتعلقوا على الرئيس . الفساد الموجود بالمدارس من سنين . ومش بس بالثانويات تع شوفوا الابتدائيات ومستوى المعلمات الي بعلمن غلط . هاي خربجي بيت برل هناك المستوى واطي وبجين بخربن اجيتل. المشكله بالمفتشيين الي بعيينوا بس الي بدهم اياهم وبدشروا الناس الي بتستاهل.
      عنجد لازم تغيير . وبعدين وين المدراء مش لازم يفحصوا معلمينهم شو بعلموا بالصفوف؟ ولا ملتهيين بالدواوين

  23. عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَالْإِمَامُ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالرَّجُلُ فِي أَهْلِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالْمَرْأَةُ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا رَاعِيَةٌ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا وَالْخَادِمُ فِي مَالِ سَيِّدِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)
    في هذا الحديث سيسأل الإمام عن رعيته والرجل عن أهل بيته والمرأة عن بيت زوجها وكذلك المدير عن مدرسته، والمعلم عن طلابه، والمسؤول عن مؤسسته= وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، أنا لا أعد الإنسان ذكياً وعاقلاً وموفقاً إن لم يهيئ لربه جواباً عن كل ما يفعل لأن الإنسان سوف يسأل فمن خان الامانة كيف سيكون حاله، فليقل لي بربه هل تنفعه حالئذ الدراهم والشواقل المعدودة التي حصلّها؟!، حقًا رضى المخلوق مقابل سخط الخالق يستحق لمثل هذه المجازفة، عجيب أمر الانسان يخسر دنياه وآخرته.
    أيها المسؤول أيها المدير أيها المعلم قف! فلتصلح قبل فوات الوقت والا فلتعدّ جوابا لله سبحانه وتعالى.

  24. مين يعني حضرتك لتقرر شو مستوى التعليم والا لانك شيخ مفكر العالم بدها تصدقك، ماهو انت كمان بوق وواحد من السحيجة لديوان الرئاسة.
    لعبتكم اللي بتخسروا فيها يوم يوم انكشفت
    استحوا على حالكم واتقوا الله

  25. الى السيد شعاع اطلب منك وبسرعه التدخل بكل ما يحدث بمدرسه عمال الامر غير قابل للتاجيل

    1. عالفاضي اخي ,, هو المستفيد الاول والوحيد في تعيين اقاربه في المنظمات التربوية

  26. نعم لقد طفح الكيل ، معا لنطهر مدارسنا من الفساد والمحوسبيات . يجب علينا أن نقف سدا منيعا أمام مدرسين ومدرسات غير مؤهلين ولا يصلحون لتدريس المرحلة الابتدائية.
    أين دور لجان الآباء؟؟؟

    1. كيف بدك تطهرهم وهو فش الا حصة دين واحدة في الاسبوع في المدارس ومعلم هذه الحصة هو معلم رياضيات او معلمة انجليزي.
      الله قاله انه يحطوا معلمه لسه ما معها ستاج في مدرسة بينما معلمة اخرى الها قاعدة بالبيت 5 سنين تنتظر

  27. وما رايك بتعيين د. فواز مدير للمركز التربوية مع انه لا يملك الكفاءات والمتطلبات اللازمه . وما رايك بتعيين د.عوده مدير للكوبات المركزيه بالبلد .
    باختصار شديد كل المؤسسات تعمل فقط عن طريق الواسطه . توقعت انه الوضع افضل بوزارة التربية وتعليم ولكن كله يعمل بهذه الطريقه ..

    1. لا يقضى على هذا الفساد الا بالاعلام.
      كل شخص مظلوم او يحق له التعيين يتقدم الى القضاء والاعلام وخلال نصف سنة لن تجد هناك مسؤولين يتجرأوا الى تعيين شخص ليس له أحقية
      لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

  28. لنزاهة الموضوع وحسب المعلومات التي لدي وهي موثوقة هذا المتعلم قد وعدوها بمدنة المدرسة الثانوية وبعد تم الاستغناء عنه واعطاءها لابن ثان من عائلة مصاروة اخرج هذا المنشور
    السؤال لماذا لم يتم نشر هذا المنشور قبل سنة والاستاذ فائد كان يعلم هناك ؟؟؟؟
    لماذا تذكر الاستاذ فائد في هذا الوقت ؟؟؟؟
    واسئلة اخرى بحاجة لاجوبة
    اتامل ان يتم نشر هذا التعقيب

    1. يا عبد
      حاول عبر عن نفسك باسلوب أوضح وادق
      ولا تظهر لنا ( الان ) نتائج ما تعلمته من معلمين الواسطات .
      احكي عربي يا بُني .

      من وعد … والوعد كان لمن ؟

      اتعطش لقراءة ما لديك من وثائق تدل على الوعود .

      ولماذا لم تنشر الوثائق بعد ؟.

      اما بالنسبة لسؤالك ..لماذا تذكر الدكتور فائد …
      العامل الزمني واضح في العنوان
      لان الكيل طفح .

    2. يقول إلى عبد أما معلوماتك الموثوقة والنزاهة لن أسألك عنها .ولكن اعلم ان الله سائلك عنها.وأما انه موعود فهذا كلام بعيد عن الصحة لأنني أعرف هذا الرج:

      إلى عبد أما معلوماتك الموثوقة والنزاهة لن أسألك عنها .ولكن اعلم ان الله سائلك عنها.وأما انه موعود فهذا كلام بعيد عن الصحة لأنني أعرف هذا الرجل جيدا لا يحب المناصب ولا الجاه علمني أكثر من مادة وهو الآن صديق لي …واعلم أيها الرجل الطيب انه دكتور ومعه مؤهلات لا يحملها في بلدنا غيره ….فحرام عليك والله سائلك

  29. انا لا اعرفك جيدا ويجوز بالشكل أما على كل حال انت فحل ورجل وقليل امثالك

  30. دكتور
    تحياتي لك على جرائتك فنحن لا نملك تلك القوه للوقوف امام السلطه فانت انسان مثابر وشجاع ونعم يجب تنظيف المدارس من الفساد والظلم المستفحل فيها تجاوزات غير قانونيه محسوبيات غير اخلاقيه
    نحن معك بكل خطوه

  31. هذه السنة ثانوية الطيبة أعلنت عن حاجتها لمعلمين في كافة التخصصات من بينها مادة الصحافة و الإعلام التي أدرسها، فقدمت أوراقي لها لأنني أنهيت أكثر من 80% من اللقب الجامعي ، و هذا يؤهلني للتدريس وفقا للقانون في حال لم يتقدم للوظيفة من هو أكثر مني كفاءة .
    و لكن الذي حصل انه تم توظيف شخص أخر يعمل في مجال أخر غير التدريس و بتخصص اخر غير الإعلام أيضا
    على الأقل اذا لم أكن انا مؤهل للتدريس حسب ما ترون ، ضعوا شخصا مؤهلا لتدريس هذه المادة

  32. كل الاحترام وقفت بوجه الظلم والفساد انت انسان غيور على مصلحة البلد والطلاب لا يهمك لا رئيس ولا مدير نحن معك

  33. انسان خلوق انساني يحب الخير للجميع جريء لابعد الحدود من يقف امام التجاوزات يحب مصلخة البلد واهله
    احيك على موقفك فالرجال مثلك قلائل
    يجب تنظيف الفساد ومحاربته

  34. اذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة
    بالإضافة لكل ما قد قيل, يجب علينا ان نضع حلولا واقعية نحو اصلاح الجهاز التعليمي برمته ومنها:
    اقالة جميع المعلمين الذين خدموا سنين طويلة في المدرسة
    إقامة لجنة من قبل الأهالي لمتابعة جميع المعلمين أخلاقيا تربويا ومهنيا
    رقابة شديدة وجادة على منظومة امتحانات التوجيهي وما يتبعها
    دمج معلمين جدد(شباب) ليقودوا مسيرة التربية والتعليم وضبط المدرسة

    نعم أيها الاب الحنون, يجب عليك ان تحمل هم ابنك وابنتك حتى تنجو بهما يوم القيام, لا تقل مشغول مريض او لا اعرف قم على اصلاح المدرسة كي تحصل على صلاح ابنائك
    كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

  35. كل الاحترام والى الامام الجهل والفساد وصل بنا الى التعدي على كل شيء حتى كلام … الله ورسوله ….للاسف وكل هاذا على شان مصالح شخصيه اخص على هيك مجرمين

  36. وماذا عن التعيينات التي تقوم بها بلدية الطيبة اخ فائد مصاروة ماذا عن الوظائف التي توزع على المقربين والموعودين بغير حق وماذا عن الوظائف التي تختلق من اجل توظيف الموعودين …اما مشكلتك انك لم تحصل على هذه الوظيفة فهناك لجنة هي من تختار وهناك متطلبات لكل وظيفة فمن غير المعقول ان من اختير لا يملك تلك المتطلبات وليس بالضرورة ان يفوز من يملك شهادة الدكتوراة على كل حال ان ترى بنفسك مظلوم فتوجه للمحكمة وليس للاعلام ام هي لحاجة في نفس يعقوب اما الظلم الذي تتحدث عنه فهو جلي واضح في بلدية الطيية وليس بكلية يوسف شاهين

  37. احيي بك شجاعتك وصراحتك وموضوعيتك وقولك كلمة الحق امام كل جور وظلم نحتاج الى امثالك في زمن ضاع به الحق واختلط الحق بالباطل تحيه لك يا استاذ ونحن انصارك في كل كلمة حق

  38. آن الأوان للتغيير في مؤسساتنا ، وتنظيفها من ألادران العالقة فيها منذ سنوات، والمبدأ بتغيير الرؤوس العفنة واستئصالها.

  39. انا سبق وان طلبت منك يا شعاع بان تدخل المدرسة وتتفحص امورها بعمق وان تنهي هذه المهزلة التي اتسعت اوصالها في هذه المدرسة، وقلت لمديرها بشكل مباشر: انت فاشل ومدرستك تسير بخطاها نحو الفشل!! لماذا يجب علينا الانتظار حتى تقع المصيبة؟! اليس الاولى ان نتخذ خطوات استباقية؟!
    اجدد طلبي بان يتم اجراء تحقيق ومسائلات جادة عما يحدث في هذه المدرسة!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *