الأخبار العاجلةالعالم العربي

الرباعية العربية المعنية بإنهاء الاحتلال تجتمع اليوم

اللجنة الرباعية العربية المعنية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية تعقد اجتماعا، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك لبحث الجهود المبذولة لوقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال.

1

تعقد اللجنة الرباعية العربية المعنية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية اجتماعا اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك لبحث الجهود المبذولة لوقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال.

ويعقد الاجتماع برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، وعضوية فلسطين ويمثلها وزير الخارجية رياض المالكي، والأردن ويمثلها وزير الدولة للشؤون الخارجية بشر الخصاونة، بالإضافة إلى ممثل عن المغرب، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وصرح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي بأن اجتماع اللجنة جاء بناء على طلب فلسطين من أجل العمل على استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي لوقف الاستيطان الإسرائيلي والتحرك لإنهاء الاحتلال وفق جدول زمني، فضلا عن دراسة الخيارات المختلفة لمواجهة التجاوزات الإسرائيلية .

وأشار الشوبكي في تصريحاته إلى أن الاجتماع تم الترتيب له على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت الشهر الماضي في نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *