أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزير الأمن يوجه انتقادات لاذعة لأيمن عودة بسبب زيارته للأسير مروان البرغوثي

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “جلعاد أردان” يوجه انتقادات لاذعة لرئيس القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي النائب أيمن عودة وذلك بسبب زيارته للأسير مروان البرغوثي في سجن “هداريم” .

1

وجه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “جلعاد أردان” انتقادات لاذعة لرئيس القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي النائب أيمن عودة وذلك بسبب زيارته للأسير مروان البرغوثي في سجن “هداريم” .

ووصفت القناة العاشرة الإسرائيلية الانتقاد بالعاصفة السياسية حيث قال “أردان” في تدوينات له عبر صفحته على الفيسبوك “أريد أن أخبركم أن أيمن عودة قام بزيارة القاتل مروان البرغوثي، وهذه ليست المرة الأولى التي يزور عودة فيها البرغوثي، وفي الماضي أكد أيمن عوده للبرغوثي أنهم سيسيران يوماً ما معا في القدس”.

واستدرك قائلًأ “لجنازة شمعون بيرس لم يحضر، ولكن لم يكن لديه مشكلة في زيارة أسير أدين بجرائم قتل”.

يذكر أن أيمن عودة زار قبل أيام الأسير مروان البرغوثي في سجن “هداريم” حيث ناقشا معاً قضايا تخص الشعب الفلسطيني، وقال البرغوثي أن رسالته للشعب الفلسطيني أن زوال الاحتلال قريب، والأهم أن نعمل من أجل وحدة الشعب الفلسطيني، وبارك القائمة المشتركة على وحدتها، وعلى دورها في التأثير على الرأي العام الفلسطيني.

يشار إلى أن عضو الكنيست أيمن عوده ليس الوحيد الذي زار الأسير مروان البرغوثي، فهناك أعضاء كنيست آخرون ومنهم يهود زاروا الأسير مروان البرغوثي ومنهم عضو الكنيست السابق حاييم أرون مرة واحدة في كل شهر، وكان ينقل رسائل ما بين الأسير مروان البرغوثي ورؤوساء حكومات سابقين وهم أولمرت وشارون.

وعن قانونية الزيارة للأسير مروان البرغوثي من قبل أعضاء الكنيست قالت القناة الإسرائيلية “إن بإمكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي منع مثل هذه الزيارات، ولكنه يحتاج لوجهة نظر قانونية تعتبر مثل هذه الزيارات خطر على أمن دولة الاحتلال الإسرائيلي”.

عضو الكنيست أيمن عوده من جهته قال:“إن البرغوثي متفائل بخصوص القضايا الوطنية الكبيرة والصغيرة ، ولديه رؤية كاملة حول سبل مواجهة الاحتلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *