أخبار رياضية

من هم المرشحون لجائزة الكرة الذهبية للعام 2016؟

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الاثنين عن أسماء المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ومن بينهم المرشح الأوفر حظا البرتغالي كريستيانو رونالدو بطل أوروبا مع منتخب بلاده ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني.

1

ونشرت المجلة الفرنسية أسماء 15 لاعبا حتى الآن وكشفت في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ستعلن هوية الفائز في 13 كانون الأول/ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أنها ستنشر باقي الأسماء على ثلاث دفعات على امتداد اليوم بمعدل 5 لاعبين في كل دفعة بحسب الترتيب الأبجدي.

وعادت جائزة الكرة الذهبية حصرا إلى كنف مجلة “فرانس فوتبول” بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ 2010.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين “فرانس فوتبول” و”فيفا” في كانون الثاني/يناير في حفل يقام في زيورخ السويسرية حيث مقر السلطة الكروية العليا.

وقد أجرت “فرانس فوتبول” تغييرات أخرى متعلقة بنظام منح الجائزة، حيث إن التصويت سيحدد الأفضل من بين لائحة تضم 30 لاعبا وليس 23 كما جرت العادة في النسخ الأخيرة. كما ألغيت المرحلة الوسطية التي تعلن فيها اللائحة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين.

وسبق أن أكدت المجلة التي تصدر كل يوم ثلاثاء أن التصويت على الجائزة سيعود حصرا إلى الصحفيين، خلافا لما كان عليه الوضع أيام الشراكة مع فيفا حيث كان التصويت موزعا على مدربي وقادة المنتخبات الوطنية والصحفيين.

ورأت المجلة أن هذه المسألة تضيف المزيد من الحيادية في التصويت لأن “الصحفيين لا يملكون زملاء في المنتخب الوطني للدفاع عنهم وليسوا مضطرين للمحافظة على الأجواء في غرف الملابس”، في إشارة منها إلى اضطرار قادة المنتخبات والمدربين لمنح أصواتهم إلى مواطنيهم من أجل تجنب أي إحراج.

وسيكون رونالدو الأوفر حظا لخلافة غريمه في برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي والفوز بالجائزة بعد قيادته فريقه ريال مدريد الأسباني إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، ومنتخب بلاده البرتغال إلى لقبها الكبير الأول بتتويجه بكأس أوروبا في تموز/يوليو الماضي.

وضمت اللائحة الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني الذي توج هدافا لدوري الأبطال وحل وصيفا في كأس أوروبا مع منتخب بلاده والكأس القارية العريقة مع فريقه المدريدي، في حين غاب مواطنه مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة عن اللائحة.

وضمت اللائحة ايضا الدولي الجزائري رياض محرز الذي ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه ليستر سيتي بلقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه الموسم الماضي، ونجم برشلونة الاسباني الارجنتيني ليونيل ميسي حامل جائزة الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *