أخبار رياضية

تصفيات مونديال 2018: مصر تعود بفوز ثمين من الكونغو وليبيا تقيل مدربها

سجل المنتخب المصري، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال 2018، فوزا ثمينا في الكونغو بالفوز على منتخبها بهدفين مقابل هدف واحد. وأقال الاتحاد الليبي مدرب منتخبه الإسباني خافيير كليمنتي بعد خسارته الثقيلة أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية.

1
عاد منتخب مصر لكرة القدم بثلاث نقاط ثمينة من برازافيل إثر فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 اليوم الأحد في الجولة الأولى من الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الأفريقية الخامسة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل محمد صلاح (41) وعبد الله السعيد (58) هدفي مصر، وفيريبوري دوريه (24) هدف الكونغو.

وتصدرت مصر المجموعة بعد تعادل غانا سلبا مع أوغندا الجمعة في افتتاح الجولة.

وتقام الجولة الثانية مطلع الشهر المقبل فتلعب مصر مع غانا، وأوغندا مع الكونغو. ويتأهل بطل كل من المجموعات الخمس إلى نهائيات المونديال.

الاتحاد الليبي يقيل مدرب منتخب بلاده الإسباني كليمنتي

وأقال الاتحاد الليبي لكرة القدم الإسباني خافيير كليمنتي الإثنين من تدريب منتخبه بعد الخسارة القاسية التي تلقاها أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية السبت برباعية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وكان من المتوقع أن يغادر المدرب الإسباني منصبه مع المنتخب الليبي الشهر المقبل في نهاية عقده، لكن الاتحاد الليبي قرر إقالته بمفعول فوري، مؤكدا أن مدربا أجنبيا سيقود المنتخب في الجولة الثانية من التصفيات ضد تونس الشهر المقبل في مصر من دون أن يذكر اسمه.

وفاز كليمنتي مع منتخب ليبيا بكأس أفريقيا للاعبين المحليين عام 2014 عقب الفوز على غانا بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا.

وسبق لكليمنتي (66 عاما) أن درب صربيا والكاميرون والعديد من الأندية الإسبانية ومرسيليا الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *