أخبار الطيبةابداعات شبابيةالأخبار العاجلةبرامج الطيبة نتطيبيون وطيبياتهذه طيبتي

المبدعة الكاتبة رغد ناشف والمربي احمد عازم في ضيافة حديث الساعة

حواء صغيرة،  مبدعة منذ نشأتها، كيف ولا وهي طيباوية المنبع، ويولد الطيباويون عمالقة، انها الكاتبة رغد ناشف، ذات التجربة الفريدة، والمميّزة في كتابة روايتها باللغة الإنجليزيّة، ” الفتاة في العليّة اليمنى- The girl in the right attic ”، التي كتبها في العام 2011

مدينة الطيبة، راية الثقافة والعلم، انجبت الكثير من المبدعين ولا زالت تنجب المزيد، لتحلق ابداعاتهم في سمائها وتنثر الامل في غد اروع، ففي بلدنا الحبيب لا يموت الابداع، لانه يولد مع اصرار وعزيمة، ليحفر ذاته في واقع يستحيل ان يذهب طي النسيان!، وهنا في موقع “الطيبة نت”، وضمن برنامج “حديث الساعة” ندعوكم لنحتفي بالكاتبة الصغيرة الكبيرة، ابنة الـ 17 ربيعا، الانسة رغد ناشف، التي سطرت انجازا فريدا مميزا، ابهر الكتاب والنقاد، لتلفت انتباه لجنة رعاية الابداع في مدينة الطيبة، ولتسارع اللجنة بدورها لتبني روايتها ” الفتاة في العليّة اليمنى- The girl in the right attic ”، ضمن برنامجها العطائي في دعم وتشجيع الكُتاب الناشئين في مدينة الطيبة.

كما واستضاف برنامج حديث الساعة المربي القدير احمد عازم، عضو لجنة رعاية الابداع في مدينة الطيبة.

وصرحت ناشف بان كتابة الرواية، استغرقت مدة عام، مشيرة الى انه رغبتها في الكتابة باللغة  الانجليزية سببها طلاقة لسانها وتمكنها من اللغة الانجليزية منذ نعومة اظفارها.

واكدت ناشف دعم والديها لها اثناء كتبتها الرواية، ومعلمتها في مادة اللغة الانجليزية، ولجنة رعاية الابداع في مدينة الطيبة  التي مولت الكتاب بالتعاون مع بلدية الطيبة.

وبدوره قال المربي احمد عازم:” ان اصدار رواية باللغة الاجنبية، هو حدث هام بحد ذاته، لا يحدث يوميا، لكن بالنسبة لي منذ فترة طويلة ونحن نرعى المبدعين، ومر امامي الكثير من المبدعين في اللغة العربية وايضا في اللغة النجيزية، الا ان هذا الكتاب، مختلف، لانه ليس مجرد كتاب، انه رواية لها احداثها وتعقيداتها، ويتضمن صعوبات اكثر، ومترابط من حلقة الى حلقة، حتى تصل الى النهاية”.

واردف قائلا:” في حفل تكريم رغد، قال احد الكتاب ان بهذه الرواية ستسجل اول  فتاة تكتب رواية بالانجليزية، واعتبرها جرأة إبداعيّة لافتة في المشهد الأدبيّ المحليّ، ولعلّها التجربة الأولى في هذا المجال”.

ومن الجدير ذكره ان لجنة الابداع وتأسست قبل نحو اربعة اعوام، ، وتضم اللجنة كل من الاستاذ عبد الرحيم الشيخ يوسف رئيسا، الاستاذ صدقي الصادق، الاستاذ احمد عازم، الاستاذ عبد العزيز ابو اصبع، الاستاذ حسين جبارة، د. قصي حاج يحيى، الاستاذ سليم انقر والاستاذ اسامة مصاروة.

وتعنى لجنة الابداع بتشجيع ودعم طلاب وطالبات مبدعين من مختلف مدارس مدينة الطيبة الاعدادية الثانوية، على اصداراتهم الادبية، ذلك برعاية بدلية الطيبة، على ان تصدر 5 كتب في العام الواحد.

نترككم مع هذا الحوار الشيق مع المبدعة رغد ناشف برفقة عضو لجنة الابداع المربي احمد عازم

برنامج “حديث الساعة”

ويطرح برنامج “حديث الساعة”،  القضايا الانية، منها السياسية، الرياضيه والأجتماعية، لنعرف اكثر عن كل قضية وقضيه ونكون على دراية مع المسؤولين وأصحاب الشأن، البرنامج من تقديم رياض الحاج يحيى وانتاج “الطيبه نت” واخراج حسني صوان.

هذه الحلقة من برنامج حديث الساعة برعاية طعام مقهى ومطعم “Brown CM”

مقهى ومطعم “Brown CM” يقع في شارع “الامل 7 ” في منطقة “وادي حمدان” في المنطقة الجنوبية لمدينة الطيبة.

عنوان مقهى ومطعم “Brown CM”  على  تطبيق “الويز” ” Brown קפה מררט”

للاطلاع على كل جديد في معطعم ومقهى تابعوا صفحته على الفيسبوك ” “Brown CM”

للطلب والاستفسار ولتوصيل الطلبات يرجى الاتصال على هاتف رقم: 098877856

tn2

tn3

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى