أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها في مصر

سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، تحذر رعاياها في مصر من التواجد في مناطق التجمعات أو الأماكن المزدحمة في الميادين العامة وصالات الموسيقى، والمسارح، والمتاحف والمولات التجارية، وملاعب كرة القدم في القاهرة يوم غد الأحد، لوجود مخاوف أمنية ملحة.

1

حذرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، رعاياها في مصر من التواجد في مناطق التجمعات أو الأماكن المزدحمة في الميادين العامة وصالات الموسيقى، والمسارح، والمتاحف والمولات التجارية، وملاعب كرة القدم في القاهرة يوم غد الأحد، لوجود مخاوف أمنية ملحة.

وتابعت السفارة – في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، “على جميع المواطنين الأمريكيين توخي الحذر والحرص أثناء تواجدهم في الأماكن العامة واتخاذ احتياطات استباقية للحفاظ على سلامتهم”.

وطالبت السفارة المواطنيين الأمريكيين بمتابعة بياناتها عبر موقعها الرسمي وصفحات “فيسبوك” و”تويتر”، الخاصة بها للتعرف على مستجدات التحذيرات الأمنية الخاصة بسفرهم إلى مصر، ووضعت بيانات الاتصال الخاصة بها، وطالبت المواطنيين الذين يرغبون في السفر إلى مصر بالتواصل مع الخارجية الأمريكية للتعرف على مستجدات الأمور.

وأعرب المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، عن الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة للرعايا الأمريكيين بمصر، وقال إن السفارة الأمريكية لم تنسق مع وزارة الخارجية أو تخطر أية جهة مصرية رسمية أخرى بأسباب إصدار هذا البيان أو طبيعة التهديدات الأمنية المشار إليها، الأمر الذي يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان بهذا الأسلوب.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى قيام وزارة الخارجية بالاتصال المباشر بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عقب صدور البيان للاستفسار عن أسباب صدوره، حيث نفت السفارة وجود أية أسباب محددة أو تهديدات أمنية معينة وراء إصدار البيان، وإنما هو إجراء روتيني احترازي يتم القيام به خلال فترات العطلات الممتدة التي تزداد فيها تجمعات المواطنين فى الأماكن العامة، الأمر الذي يقتضى إصدار مثل تلك التوجيهات الاحترازية. وقد أستنكرت وزارة الخارجية خلال الاتصال إصدار مثل تلك البيانات غير المبررة التي يمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية، لاسيما ما قد ينتج عنها من أضرار اقتصادية.

ودعا المتحدث باسم الخارجية المصرية كافة السفارات الأجنبية في مصر إلى توخي الحذر من إصدار بيانات غير مبررة أو مفهومة أسبابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *