3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

اسرائيل تبعد مواطنا تركيا بعد اعتقاله على قضايا أمنية

اعتقال مواطن تركي قبل 21 يوما، في مطار “بن غوريون” من قبل “الشاباك” الاسرائيلي، على خلفية قضايا أمنية تتعلق بالتجسس لصالح ايران، وجرى اليوم ترحيله الى تركيا.

1

سمح اليوم الاربعاء، بالنشر عن اعتقال مواطن تركي قبل 21 يوما، في مطار “بن غوريون” من قبل “الشاباك” الاسرائيلي، على خلفية قضايا أمنية تتعلق بالتجسس لصالح ايران، وجرى اليوم ترحيله الى تركيا.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد جرى اعتقال “اورهان بيروك” 31 عاما في مطار “بن غريون” قبل 21 يوما لدى قدومه لزيارة المسجد الاقصى، وتحويله للتحقيق لدى جهاز “الشاباك” الذي اتهمه بالعمل لصالح ايران، حيث سبق وزار العديد من المناطق في اسرائيل قبل ذلك لطبيعة عمله كمرشد سياحي، وتتهمه اسرائيل بأنه نقل معلومات عن هذه المناطق لشخص ايراني.

وأشارت هذه المواقع الى أن محامي الدفاع عن المواطن التركي نفى هذه الاتهامات، مؤكدا على أن موكله كان في زيارة عادية للمسجد الأقصى، وقد قررت اسرائيل اليوم الإفراج عنه من السجن وترحيله الى تركيا.
ويشار الى أن عشرات الأتراك تظاهروا أمام القنصلية الاسرائيلية في أنقرة خلال الأيام الماضية، مطالبين اسرائيل الإفراج عن المواطن التركي “اورهان بيروك”، وتناولت بعض المواقع العبرية خبر التظاهرات دون توضيح الأسباب لوجود رقابة عسكرية اسرائيلية على الموضوع، وكانت تكتفي بذكر أن التظاهرات أمام قنصلية اسرائيل في انقرة تجري على خفلية قضية أمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى