الأخبار العاجلةالعالم العربي

مصر تتسلم حاملة المروحيات “انور السادات”

مصر تتسلم حاملة الطائرات المروحية الثانية من طراز “ميسترال”، التي تحمل اسم الرئيس الراحل، أنور السادات، خلال مراسم عسكرية يشهدها مرفأ سان نازير غربي فرنسا.

1

تسلمت مصر، الجمعة، حاملة الطائرات المروحية الثانية من طراز “ميسترال”، التي تحمل اسم الرئيس الراحل، أنور السادات، خلال مراسم عسكرية يشهدها مرفأ سان نازير غربي فرنسا.

ورفع قائد القوات البحرية المصرية، الفريق أسامة ربيع، يرافقه قائد القوات البحرية الفرنسية، العلم المصري على حاملة المروحيات “انور السادات” إيذاناً بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية، والتي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل “انور السادات” لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية تطوراً عالمياً بدخول ثاني حاملة طائرات ضمن القطع البحرية التي تؤمن المياه الإقليمية المصرية.

ويأتي ذلك في اطار الصفقة التي ابرمتها مصر مع فرنسا في اكتوبر 2015 والتي تقضى بتسليم مصر حاملتي مروحيات من طراز “ميسترال” والتي بموجبها انضمت حامله الطائرات الأولى “جمال عبد الناصر” للقوات البحرية في يونيو الماضي.

وأشاد قائد القوإت البحرية المصرية بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البحريتين المصرية والفرنسية وتوافق الرؤى في جميع المجالات والقدرة العالية على العمل المشترك بالبحر والذي يعد نتاج عقودا طويلة من التدريبات المشتركة والزيارات المتبادلة لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات.

جدير بالذكر أن تلك الصفقة تتيح للقوات المسلحة المصرية تحقيق خطوة نوعية في زيادة قدرتها على القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعد السفينة الحربية طراز “ميسترال” من أحدث حاملات الهليكوبتر على مستوى العالم ولها قدرة عالية على القيادة والسيطرة، حيث أنها تحتوى على مركز عمليات متكامل ولها القدرة على تحميل طائرات الهليكوبتر والدبابات والمركبات والأفراد المقاتلين بمعداتهم مع وجود سطح طيران مجهز لإستقبال الطائرات ليلاً ونهاراً، بالإضافة لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية من مستشعرات وأجهزة إتصالات حديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *