شاهين: بلدية الطيبة تخفي حقائق عن جبل النفايات لعدم اثارة القضية، وكل ذلك على حساب صحة المواطن

الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى يصرح بان بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة لم يطلعوا المواطنين وبشكل واضح وصريح عن موضوع اغلاق جبل النفايات، واخفوا حقائق لاهداف غير واضحة التي تثير نوع من الشكوك

عبد الستار شاهين
عبد الستار شاهين

اشار الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى، رئيس اللجنة البيئة، بان بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة لم يطلعوا المواطنين وبشكل واضح وصريح عن موضوع اغلاق جبل النفايات، با اخفوا حقائق لاهداف غير واضحة التي تثير نوع من الشكوك، على حد تعبيره.

وقال حاج يحيى:”اطلت علينا بلدية الطيبة يوم امس الاثنين، ببيان اعلنت من خلاله عن وضع شروط عديدة لاغلاق جبل النفايات غربي الطيبة، لكن البلدية اخفت حقائق مهمة جدا حتى لا يثار نقاش كبير في هذه القضية، وخاصة بعد ان كشفت عبر صفحة التواصل الخاصة بي عن الاتفاق الذي توصلت اليه البلدية لمنح ادارة جبل النفايات ترخيص عمل اضافي لمدة عامين ونصف”.

ثم قال:” مع اﻷسف الشديد بلدية الطيبة توصلت الى هذه القرارات قبل عرضها في جلسة بلدية وامام اﻻعضاء، ولم تأخذ بعين الاعتبار الروائح الكريهة والامراض المنتشرة التي ستمس بالسكان خلال هذه الفترة، بل ضربت بعرض الحائط وسمحت مواصلة العمل في جبل النفايات”.

واردف قائلا:” البلدية ادعت بانها خلال عامين ونصف ستغلق جبل النفايات، ابتداء من يوم التوقيع على الاتفاقية والحصول على رخصة العمل الجديدة، لكن التنفيذ قد يستغرق فترة اطول، ولا نعلم ما قد يحصل من تغييرات في هذا الموضوع. ولا ننسى بان وزارة البيئة سيكون لها الحق لاتخاذ قرار مفاجئ لتمديد العمل في جبل النفايات، اي ان العمل فيه قد يستمر لسنوات اطول، وكل ذلك على حساب صحة وسلامة المواطن، وقرارات البلدية ستبقى حبرا على ورق”.

ومضى وهو يقول:” البلدية تنشر بيانات وكأن صحة المواطن تضعه في سلم الاولويات، لو كان هذا الموضوع يهمكم فعلا لعملتم عبى اغلاق فوري لجبل النفايات وعدم الانتظار لفترة اطول، فنحن لا نريد مشاريع واموال مقابل استمرار العمل في هذا الجبل، لان هذا الامر يعتبر تجارة واضحة، والمواطن هو من سيدفع الثمن”.

في نهاية حديثه قال:” بامكان ادارة جبل النفايات بدفن الحفرة دون الحاجة لجلب نفايات اضافية من الخارج، وزيادة الطين بله. لا نريد تلاعب في عقول المواطنين من اجل كسب مصالح التي تاتي على حساب المواطن. كما واناشد اعضاء البلدية من الائتلاف والمعارضة بعدم التوقيع على مثل هذه الاتفاقيات المشبوهة، بل حكموا ضمائركم قبل اي خطوة في هذا الجانب، لانكم ستكونون المسؤولين عن الاضرار الناجمة من وراء هذا الجبل”.

ومن الجدير ذكره ان بلدية الطيبة عممت يوم امس بيانا على وسائل الاعلام، اطلعت خلاله، الجمهور على اخر المستجدات بشأن مكبات النفايات التي تحيط بالمدينة.

روابط ذات صلة:

بلدية الطيبة: مكب النفايات البيتية “شارونيم” يُغلق نهائيا و “ك.ح” سيُغلق ويُرمم نهائيا وفقا لشروطنا

وارفق شاهين الصور ادناه عن الاقتراحات المتوقع ان تدخل ضمن صفقة الاتفاقية، التي ستبرم بين بلدية الطيبة وادارة جبل النفايات.

Exit mobile version