أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ياسين: هنالك خلط للاوراق بشأن مكبات النفايات وما يجري تضليل ممنهج للمواطنين وللرأي العام

 عضو المعارضة في بلدية الطيبة، من “التحالف الطيباوي”، عن الجبهة، سامي ياسين، يتحدث عن الاسباب التي دعت اعضاء المعارضة الى الاعتراض على تمديد عمل العمل في جبل النفايات “ك ح” مدة عامين ونصف العام بهدف ترميمه.

تحدث عضو المعارضة في بلدية الطيبة، من “التحالف الطيباوي”، عن الجبهة،  سامي ياسين، عن الاسباب التي دعت اعضاء المعارضة الى الاعتراض على تمديد عمل العمل في جبل النفايات “ك ح” مدة عامين ونصف العام بهدف ترميمه.

وقال ياسين:” هناك خلط للاوراق، اذ صرحت الاسبوع الاخير بلدية الطيبة، عن انجاز باغلاق موقع نفايات، ان شركة شارونيم شركة خاصة، لا علاقة لها بمكب النفايات، والشركة التي قدمت طلب تمديد عمل مكب النفايات، لا علاقة لها بمكب شارونيم”.

ثم اردف قائلا:” ان مصنع التكرير هو ملك لسبع شركات، والشركة التي قدمت الطلب هي ليست مالكة للمكب وليست صاحبة القرار”.

وتابع:” اننا نرى ان هنالك خلط للاوراق وتضليل للمواطنين وللرأي العام ممنهج، كان على طاولة النقاش الجلسة خمس ملفات، وانه لمن المؤسف جدا ان يفتتح رئيس بلدية الطيبة بالقول “خائن كل من لا يصوت على هذا القرار ، واطالب رئيس البلدية الاعتذار على هذه المغالطات، الا اننا اجمعنا بالتصويت على اغلاق شركة شارونيم، رغم انه هذا الامر غير مدرج على نقاط بحث الجلسة، انما كان للاستهلاك الاعلامي”.

ثم قال:” الرخصة التي صودق عليها في عام 2012 لتفعيل مكب النفايات اخترقت الكثير من الشروط، وكما تعودنا ان هذه الشركة لا تلتزم بالشروط ولن تلتزم باي من الشروط التي وقعت عليها سابقا، ويوجد لنا تجربة مرة، في المكب الشرقي والمكب الغربي على مدار سنوات طويلة، وجلسة اليوم جاءت لتصادق على تمديد رخصة عمل مكب النفايات عامين ونصف من يوم المصادقة على الترخيص، ولم تبحث باغلاق المكب، بل على العكس، حتى انه كانت هنالك شروط لم تكتب ضمن الشروط المطروحة، حيث شعرت وكاننا داخل مزاد علني يقوم به رئيس البلدية بهدف التضليل. نحن عارضنا المصادقة على تمديد عمل المكب، ولو حتى ليوم واحد”.

اعضاء بلدية الطيبة يصادقون على اغلاق شارونيم وعلى تمديد عمل جبل النفايات

ومن الجدير ذكره ان بلدية الطيبة، عقدت مساء امس الخميس، جلسة بخصوص موضوع مصنع تكرير النفايات “شارونيم”، وجبل النفايات “ك ح”، كذلك بحضور أعضاء البلدية من الائتلاف والمعارضة، حيث تم التصويت على اغلاق شارونيم، كذلك على تمديد العمل في جبل النفايات “ك ح” مدة عامين ونصف العام بهدف ترميمه، وذلك بناء على شروط وضعتها البلدية، وشريطة احضار اتفاقية رسمية بكل ما ذكر.

بعد الحديث عن شارونيم صوت جميع الاعضاء على اغلاقه، بناء على توجه ادارة البلدية. ثم تحدث رئيس البلدية عن قضية جبل النفايات “ك ح”، والشروط التي وضعتها البلدية من اجل ترميم الجبل خلال عامين ونصف، لكن قسم من الأعضاء طالبوا بوقف العمل في الجبل بشكل فوري لوقف المكاره البيئية.

 وفي في نهاية الجلسة صوت الجميع على الشروط التي وضعتها البلدية، وعلى طلب عضو البلدية الشيخ سعد عمشة فيما يخص احضار اتفاقية رسمية وليس مجرد شروط غير موثقة.

كما يشار الى ان ادارة مكب النفايات ك.ح وشارونيم، طالبت اللجنتين اللوائية والمحلية للتخطيط والبناء في بلديتي الطيبة وقلنسوة بتجديد الترخيص، ذلك من اجل استمرار عمله لمدة إضافية تقدر باربعة اعوام، من العام 2012 الى 2016، لاستيعاب نفايات اضافية بحجة اغلاق حفرة. علما ان الموقع يشمل جبلا، وبالامكان الانزال من الجبل لطمر الحفرة لاغلاقها وتسويتها مع الارض، باسرع وقت ممكن دون الحاجة لاستيعاب نفايات اضافية، ومن ثم وتسليمه لبلدية الطيبة، الامر لا يتطلب استيعاب نفايات اضافية، وهذا ما يعترض عليه المواطنون.

ومن اللافت للنظر ان مدينتي الطيبة وقلنسوة، شهدتا، في الاعوام الاخيرة، جملة خطوات نضالية وقضائية، منها احتجاجات ومظاهرات، وارسال خطابات الى وزارة البيئة وقسم البيئة في بلدية الطيبة، للمطالبة باغلاق كافة مكبات النفايات في المنطقة، والمكارة البيئية التي تسبب انتشار روائح كريهة وامراض متعددة.

DSC_5900

‫14 تعليقات

  1. كل الاحترام والتقدير اخ سامي مشكور جدا .

    بعد النظر والتروي في قراءة ما يقال وينشر بشأن قرارات البلدية .

    واضح جدا ان بلدية الطيبة مع الأسف لا تهتم للديموقراطية وحرية التعبير بقدر ما تهتم لتسطير الإنجازات الوهمية ودغدغت مشاعر البسطاء ، وتسعى لضم الأعضاء للتصفيق للباطل .
    وتستغبي الناس لمجرد سكوتها .
    ماذا قدمت البلدية الحالية لمدينة الطيبة ؟ .
    بنظري لا شيء
    وان كان هناك شيء يستحق ان يذكر ان متشوق جدا لسماعه .

    لولا الحياء وسمعة بلدي الحبيبة والله لجمعت كل جمعيات حقوق الانسان وكل اللجان الدولية والقطرية والنؤسسات العامة والخاصه للدفاع عن اصحاب الهمم الجبارة ( הנכים ) .
    لفتح تحقيق قانوني في ما يشير اليه الرئيس امام وسائل الاعلام .
    لا يحق له اتهام اي من كان بالخيانه او بعدم الأهليه في ابداء الاّراء .
    هذه خطوط حمراء يعاقب بموجبها القانون بصرامة .
    وكل من يعارض الرئيس ومن وجهه نظرة انه متخلف عقليا او خائن
    كما صرح بشكل مباشر وعلني .

    لا ، حسب رأيي انهم رجال صادقين
    ومن يدافع عن مصلحة البلدة وينادي باغلاق المزابل سنين طويله هو بنظري رجل شريف يستحق التقدير .

    ومن يدخل الاجتماع لاتخاذ قرار باسم البلد ويعد جيدا ويبحث عن المستندات ويجتهد فهو رجل صاحب همم وقدر المسؤوليه والامانة .

  2. اشك ان هناك اشخاص يديرون البلديه من وراء الكواليس والطيبه بما ومن فيها لا تهمهم

    1. كل ما تقوله صحيح والبرهان عليه هو وجود المستشارين للجنة البناء والتنظيم ولقسم المعارف الساكنون في العاصمة ومناطق السلطة وهم يديرون الطيبة وبمن فيها من الوظائف !

  3. בסרטון של ישיבת מועצת העיר בדקה ה- 3 והשנייה ה-5 (3:05) שועאעוהם אומר כי הוא פתוח לכל הצעה או הצבת תנאים מתושבי טייבה בעניין שיקום אתר כ.ח.
    להלן הצעה לתנאי השיקום:
    לא תותר הכנסת פסולת מכל סוג שהוא לבור שנותר פתוח באתר כ.ח. (מכתש), על הבעלים להוריד את ההר/ גבעה באתר לגובה פני הקרקע המקורי קרי בגובה שפת נחל אלכסנדר. את הפסולת מההר יש להכניס לתוך הבור עם נקיטת אמצעי הגנה ואיטום מפני חדירת מזהמים למי התהום. שכפי ידוע בעת חפירות הבור הגיעו עד לפני מי התהום.
    יופקעו 40 דונם מהבעלים לצמיתות.
    ובכך תחסוך העסקת פקח מטעם העירייה או מטעם הבעלים של האתר וגם נחסוך הצגת תעודת יושר (מרשם פלילי) או תעודת נכות פסיכיאטרית של המועמדים.

  4. ما هو شهر 3 ال 2017 قريب ببين اذا شعاع صادق او بعرط واهم بند تعيين مراقب من البلديه عحساب المزبله ل 7000 نيتو لواحد من دار المصاروه
    وشعاع بذكرنا بصلاح في عهد الإصلاح

  5. اخ سامي انت تُمارس تضليل ممنهج . وتشتغل حسب مبدأ خالف – تعرف .
    ١-
    أنت تعرف جيدا أنة لا يمكن أزاحه قسم من جبل النفايات بذكر الحفره وذلك بسبب كميه الغازات الموجودة في بطن الجبل ، وثانيا بسبب ان هذه النفايات غير معده لعمليات طمر لانها ببساطه ليست نفايات صلبه.
    ٢- هل تعرف عمق الحفره ؟؟ ام انك تحاول التخمين ؟؟
    ٣- الا تفهم ان ترك الحفره على حالها حتما سيحولها الى مكب نفايات اخر وسيتوجه كل صاحب مطامع شخصيه اليه لكب نفاياته فيه ، بالاضافة الى استقبال نفايات بلدان مجاوره.
    ٤- حسب المستندات التي تحملها بنفسك ، سنتان ونصف هما لطمر الحفره في نفايات صلبه ( طمم ومخلفات بناء) وان كنت لا تقوم لتفقد شوارع بلدك ، روح شوف كم كمية هذا النوع من النفايات موجود في الطيبه وخاصة في منطقة السهل الغربي

  6. כל הכבוד סאמי
    לא מצפים משהוא אחר מראש העירייה אלא למכור את הנכסים

  7. هيك مزبطه بدها هبك ختم .. الطيبه خربانه شو بدكم يعني الرءيس يكون منيح

  8. هكذا تكون الادارة عندما لا يكون هناك من يردعها وهذه الادارة تفعل كل ما يحلو لها لاشباع رغباتها فالموعودون كثر والحصص قليلة وكل شيء مباح وله مبرر طالما ليس هناك رادع يردعها

  9. إلى السيد سامي ياسين:

    مشكور جداً على وقتك الثمين وتوضيحك للأُمور.

    * هل يُمكنك رفعْ هذه المُستندات عبر الموقع لنتمكن من قِراءتها؟ (وبِذلك نقطع الشك باليقين)

    فمِن حق سُكان الطيبة أن يُدركوا الحقيقة وعلى ما يدور مِن خلف الكواليس.

    وشُكراً.

  10. ומה אתה עשית במהלך כל השנים שעברו בעניין זה?
    תזכיר לנו או שרק עכשיו התעוררתם ??
    סוף סוף יש פיתרון סופי צריך להגיד תודה לראש העיר שועאע מנצור

  11. كل الاحترام على المهنية والمصداقية والأمانة.. بالرغم من نسبة تمثيلكم الضئيلة الا انكم جديرون بالثقة .. وباذن الله سيكون لكم مستقبل واعد في الجولان المقبلة مع رئيس قائمة نشيط وفعال بصدق لقضايا الشارع الطيباوي .. خذلنا بصمت للأسف

  12. يا عمي المزبله رايحه ظل شغاله هذا شعاع بعمل بس مسرحيات اصحوا يا بلد

  13. صدقت اخي سامي والخائن هو من يصوت على مثل هذه القرارات ويبيع املاك الطيبة ومياهها وبالفعل هذا التضليل هو ممنهج من قبل الادارة الحالية للبلدية والتمس عدم صدقهم بكل شيء وكل فعل يصنعوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *