الأخبار العاجلةالعالم العربي

غرق قارب على متنه 600 مهاجر على سواحل مصر

مركب يقل مهاجرين غرق اليوم امام سواحل محافظة كفر الشيخ وعلي متنه اكثر من 600 مهاجرا من جنسيات مختلفة ولقي 43 شخصا حتفهم.

1

صرح مصدر امني كبير بوزارة الداخلية المصرية ان مركبا يقل مهاجرين غرق اليوم امام سواحل محافظة كفر الشيخ وعلي متنه اكثر من 600 مهاجرا من جنسيات مختلفة ولقي 43 شخصا حتفهم.

وقال مسؤولون محليون إن 39 جثة لمهاجرين غير شرعيين انتشلت يوم الأربعاء من مياه البحر المتوسط قبالة الشواطيء المصرية بعد انقلاب قارب قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إنه كان يقل 600 شخص وجرى انقاذ 150 حتى اللحظة.

وغرق القارب في البحر المتوسط قبالة قرية برج رشيد في محافظة البحيرة. وقال مسؤولون إن 31 جثة انتشلت وهي لعشرين رجلا وعشر نساء وطفل. وشاهد مراسل لرويترز قارب صيد ينقل 12 جثة أخرى مما يرفع العدد الإجمالي إلى 43.

وتابع المسؤولون أن عمال الإنقاذ تمكنوا حتى الآن من إنقاذ 154 شخصا مما يعني أن هناك نحو 400 شخص ما زالوا مفقودين.

وقال مسؤول أمني رفيع المستوى بمحافظة البحيرة لرويترز “المعلومات الأولية تشير إلى أن الحمولة الزائدة سبب الحادث. يبدو أن القارب مال وأن المهاجرين تساقطوا في المياه.”

وقال مسؤولون إن القارب كان يقل مهاجرين مصريين وسودانيين وصوماليين وإريتريين.

وقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل إن كل الموارد الممكنة ستوجه لبعثة الإنقاذ وأن المسؤولين عن هذا الأمر يجب أن يقدموا للعدالة.

ولم يتضح على الفور الوجهة التي كان يقصدها القارب. وقال مسؤولون إنهم يعتقدون أنه كان متجها إلى إيطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق