أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شاهين: بلدية الطيبة تخفي حقائق عن جبل النفايات لعدم اثارة القضية، وكل ذلك على حساب صحة المواطن

الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى يصرح بان بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة لم يطلعوا المواطنين وبشكل واضح وصريح عن موضوع اغلاق جبل النفايات، واخفوا حقائق لاهداف غير واضحة التي تثير نوع من الشكوك

عبد الستار شاهين
عبد الستار شاهين

اشار الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى، رئيس اللجنة البيئة، بان بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة لم يطلعوا المواطنين وبشكل واضح وصريح عن موضوع اغلاق جبل النفايات، با اخفوا حقائق لاهداف غير واضحة التي تثير نوع من الشكوك، على حد تعبيره.

وقال حاج يحيى:”اطلت علينا بلدية الطيبة يوم امس الاثنين، ببيان اعلنت من خلاله عن وضع شروط عديدة لاغلاق جبل النفايات غربي الطيبة، لكن البلدية اخفت حقائق مهمة جدا حتى لا يثار نقاش كبير في هذه القضية، وخاصة بعد ان كشفت عبر صفحة التواصل الخاصة بي عن الاتفاق الذي توصلت اليه البلدية لمنح ادارة جبل النفايات ترخيص عمل اضافي لمدة عامين ونصف”.

ثم قال:” مع اﻷسف الشديد بلدية الطيبة توصلت الى هذه القرارات قبل عرضها في جلسة بلدية وامام اﻻعضاء، ولم تأخذ بعين الاعتبار الروائح الكريهة والامراض المنتشرة التي ستمس بالسكان خلال هذه الفترة، بل ضربت بعرض الحائط وسمحت مواصلة العمل في جبل النفايات”.

واردف قائلا:” البلدية ادعت بانها خلال عامين ونصف ستغلق جبل النفايات، ابتداء من يوم التوقيع على الاتفاقية والحصول على رخصة العمل الجديدة، لكن التنفيذ قد يستغرق فترة اطول، ولا نعلم ما قد يحصل من تغييرات في هذا الموضوع. ولا ننسى بان وزارة البيئة سيكون لها الحق لاتخاذ قرار مفاجئ لتمديد العمل في جبل النفايات، اي ان العمل فيه قد يستمر لسنوات اطول، وكل ذلك على حساب صحة وسلامة المواطن، وقرارات البلدية ستبقى حبرا على ورق”.

ومضى وهو يقول:” البلدية تنشر بيانات وكأن صحة المواطن تضعه في سلم الاولويات، لو كان هذا الموضوع يهمكم فعلا لعملتم عبى اغلاق فوري لجبل النفايات وعدم الانتظار لفترة اطول، فنحن لا نريد مشاريع واموال مقابل استمرار العمل في هذا الجبل، لان هذا الامر يعتبر تجارة واضحة، والمواطن هو من سيدفع الثمن”.

في نهاية حديثه قال:” بامكان ادارة جبل النفايات بدفن الحفرة دون الحاجة لجلب نفايات اضافية من الخارج، وزيادة الطين بله. لا نريد تلاعب في عقول المواطنين من اجل كسب مصالح التي تاتي على حساب المواطن. كما واناشد اعضاء البلدية من الائتلاف والمعارضة بعدم التوقيع على مثل هذه الاتفاقيات المشبوهة، بل حكموا ضمائركم قبل اي خطوة في هذا الجانب، لانكم ستكونون المسؤولين عن الاضرار الناجمة من وراء هذا الجبل”.

ومن الجدير ذكره ان بلدية الطيبة عممت يوم امس بيانا على وسائل الاعلام، اطلعت خلاله، الجمهور على اخر المستجدات بشأن مكبات النفايات التي تحيط بالمدينة.

روابط ذات صلة:

بلدية الطيبة: مكب النفايات البيتية “شارونيم” يُغلق نهائيا و “ك.ح” سيُغلق ويُرمم نهائيا وفقا لشروطنا

وارفق شاهين الصور ادناه عن الاقتراحات المتوقع ان تدخل ضمن صفقة الاتفاقية، التي ستبرم بين بلدية الطيبة وادارة جبل النفايات.

tn1

tn2

tn3

‫17 تعليقات

  1. עצה ממני לכל התושבים:
    שלא יגרור אותכם אנשים לא מלומדים עם בעיות אישיות להתנגד ולעשות רעש בעיר וכל זה על חשבון בעיות אישיות ..אנשי טייבה חכמים והעייריה מנוהלת נכון ולא כמו בעבר הרחוק.. ההתנגדויות כל הזמן מלמדות על בעיה אישית ולא על אינטרס כללי.. אם יש החלטה מבית משפט אז צריך להגיד תודה ולא לחפש איך להכשיל בגלל בעיות אישיות ..הבחירות הסתיימו בשלום בעיר אין אלימות האנשים משלמים ארנונה בהדרגתיות אין אכיפה ברברית ולא נכנסים לבתים הזבל מוסדר יש משאריע החינוך בסדר ועדיין העירייה מנסה ומצליחה למרות מה שהשאירו ראשי עיר מהעבר הרחוק ..לכן צריך להגיד תודה ולהתרחק מבעיות אישיות של האנשים שמתנסים להתנכל ולקבל מצלמה בכל מחיר..האם יתכן שגם ראש העיר מהמגזר היהודי לא טוב וגם ראש העיר מהמגזר הערבי לא טוב ..לא נראה לי ..הבעיה בבן אדם עצמו שמנסה בכל דרך לקבל מצלמה ובלי תועלת ..תודה לכם

  2. علينا البحث عن الوحده والإخاء فهو مفقود من بيننا للأسف الشديد،
    الابيات للامام الشافعي فهي من اشهر ماقيل في النصيحه

    تَعَمَّدني بِنُصْحِكَ في انْفِرَادِي

    وجنِّبني النصيحة َ في الجماعهْ
    فَإِنَّ النُّصْحَ بَيْنَ النَّاسِ نَوْعٌ

    من التوبيخِ لا أرضى استماعه
    وَإنْ خَالَفْتنِي وَعَصَيْتَ قَوْلِي

    فَلاَ تَجْزَعْ إذَا لَمْ تُعْطَ طَاعَة
    —-الدين نصيحه ولكن هناك طرق للنصيحه

  3. هذه الادارة فقدت البوصلة تعيينات بالجملة ومناقصات مفصلة على حجم البعض ومياه الطيبة اصبحت ملك للغير وتوزيع الممتلكات العامة والعمري يشهد وهذه بعدها البداية والمخفي اعظم

  4. لا ننسى ايضا موضوع المياة وربطها بالاتحاد السارق اموالنا .يجب التظاهر ضد البلدية اخي ابو شاهين ونحن معاك

  5. كل يوم بتطلعلنا بقصه جديده يا عبد الستار وانتي بتعملش اشي لو المزبله اتسكرت عن طريقك انكان قمت الدنيا وما اقعدتها شو هذا ابقو مره وحده ايد واحده خلص عادك بكفي خلي البلديه تشتغل شجوعو وقفو بظهرها عشان البلد مش عشان مصلحه

  6. الله محي البلديه احنا معاع شعاع والي مش عاجبو يفقع انكان اعملت ولا معملتش عندهم نفس الاشي الله معك والى الامام منصور ان شاء الله

  7. كان اجدر بسيد عبد الستار ان يطلعنا من كان سبب هذه المزبله

  8. والله عيب عليكم يا بلدية بكفيكم كذب وتضليل ولكم هاي صحه اولادنا استحو استحو

  9. لماذا اللف والدوران يا بلدية الشوم والندامه يعني ما كنتم متوفعين انه في حد رح يكشف اللعبه وشو بدو يضمن للمواطن انه ما تتمدد الفتره كمان مره ونظل نلعب لعبة البس والفار وكل هذا ضد المواطن لمصلحة من؟
    يعني بدانا نحس ان ابن البلد داعم لل…… وليس لابناءها
    يعني الله يسترنا ويشملنا برحمته ويفرجها علينا ويكفينا شر الناس وشر انفسنا وشر الشيطان وشركه

  10. احمدو ربكم انو في واحد اسمو شعاع بدو يسكر المزبله ولا كان اخرى الف سنه متسكرتش

    1. ولل ولل ، عشو يحمد ربو ليش شو باقي شعاع نبي!!.
      شعاع موظف حكومي الي اهل البلد اختارو مشان يدير البلد، فش فرق بينو وبين كل موظف ثاني.
      مش عامل معروف لحدا لما يسكر المزبله لانو بوخذ مصاري علشغل الي بشتغلو وهاظ الشغل مفروض علي مش انو بعملو بتطوع ومش من مصاري ابو.
      فبكفي تعبدو شعاع

  11. شكرا على فضح المستور ..بدك ناس تستوعب بس وتفهم مش نظلنا زي القطيع ..يجب التحرك !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى