أخبار محليةالأخبار العاجلة

دائرة تعميق المساواة بالتعاون مع “نعمت” المثلث واكاديمية القاسمي

افتتاح دورة مميزة بهدف خلق “سفيرات لحقوق النساء في سوق العمل”

2

بمبادرة دائرة تعميق المساواة في الهستدروت وبالتعاون مع لوائي “نعمت” في المثلثين الشمالي والجنوبي واكاديمية القاسمي والمعهد الدولي للقيادات في بيت بيرل، تم افتتاح دورة مميزة بهدف تأهيل “سفيرات لحقوق النساء في سوق العمل” في المجتمع العربي. والجدير ذكره ان هذه الدورة تقام لاول مرة.

ميسم جلجولي: 30 امرأة ريادية تشاركن في هذه الدورة، ولأول مرة في منطقة المثلث.

وفي كلمتها الافتتاحية أكدت رئيسة مجلس نعمت اللوائي في المثلث الجنوبي، ميسم جلجولي ، ان الدورة تضم 30 شخصية نسائية ريادية من منطقة المثلث الشمالي ومنطقة المثلث الجنوبي تضم 4 رئيسات لجان عمال، وعدد من الناشطات الاجتماعيات في مجالات شتى، وتهدف الدورة مساعدة النساء في سوق العمل للتعرف على حقوقهن والعمل على نيلها وتشمل مواضيع مثل حقوق العمل، حقوق النساء، آليات العمل المجتمعي وصنع التغيير، آليات وطرق المساعدة القضائية، التعامل مع وسائل الاعلام، مسح احتياجيات واختيار آليات عمل في اوساط العاملات حيث تتميز الدورة لعشرة لقاءات اسبوعية”.

وحيت الدورة رئيسة “نعمت” في المثلث الشمالي زهريه يونس،والتي اكدت على ضرورة العمل النسائي المشترك من اجل صنع التغيير،  وعن اكاديمية القاسمي الاستاذة هالة حبيب مستشارة رئيس الاكاديمية لشؤون المرأه والتي اكدت على ضرورة اخذ المرأة لدورها في جميع مجالات الحياة.

سهيل دياب: قضية مساواة المرأة في المجتمع العربي ليست قضية نسائية، وانما قضية كل المجتمع.

وتطرق النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت في تحيته للدورة قائلاً: “نحن وضعنا نصب اعيننا في الدائرة اهمية تدعيم القيادات النسائية في المجتمع العربي من منطلق ان رسالتنا واضحة وهي ان تمكين النساء ورفع مكانتهن المجتمعية ليست مسألة تهم النساء فقط وانما تهم كل المجتمع باسره،لذلك جاءت هذه الدورة المميزة، والتي لن تكون، الاخيرة”.

1

3

4

5

6

7

8

9

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى