ادم وحواء

4 نصائح لحرق دهون منطقة الخصر

يتسبب تجمع وتراكم الدهون حول منطقة الخصر في أثار سلبية وضارة ليس فقط على المظهر الخارجي وانعدام الثقة بالنفس  ولكن تتسبب فى مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكر وزيادة نسبة الكولسترول فى الدم  لذا نقدم لك بعض الطرق لحرق دهون منطقة الخصر.2016-636058152195834456-583_608x403

الحصول على قسط جيد من النوم

النوم القليل يولّد رغبة في تناول المزيد من الطعام خصوصاً الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر. لذا احرصوا على أن يحصل جسمكم على الراحة الكاملة وعلى ثماني ساعات من النوم للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون المعروف باسم هرمون التوتر. كما عليكم أن تعلموا أن النوم مساءاً ليس كالنوم صباحاً، فالنوم مساءً يساعد على إفراز هرمونات معينة تساعد الجسم على بناء العضلات وحرق الفائض من السعرات الحرارية.

الأطعمة الغنية بالبروتين

لا تحرموا جسمكم من الأطعمة الغنية بالبروتين. فعموماً، ينصح الخبراء باستهلاك البالغين الأصحّاء ما لا يقل عن ٢٠ إلى ٢٥ جراماً من البروتين في كل وجبة، معتمدين على مستوى النشاط الخاص بكم وحجم الجسم. تناول وجبة غنية بالبروتين يسرّع عملية الهضم في جسمك ما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم.

انتبهي لحجم الصحن

سواء كنتم في حفل عشاء بوفيه أو في المنزل، إهتموا جيداً بحجم الصحن الذي تستخدمونه في تناول الطعام. فعندما يكون لديكم مساحة أكبر للطعام، فإنّكم تميلون إلى استهلاك أكثر مما يحتاجه الجسم ما يؤدي إلى زيادة الدهون المخزنة.

تخفيف المشروبات الغازية

وفقاً للخبراء والباحثين، فإن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية بكثرة وبمعدل أكثر من زجاجة يومياً من الصودا، يزداد عندهم تراكم الدهون خمس مرات أسرع في محيط الخصر من الذين يشربون الصودا بالكاد مرّة خلال الأسبوع. فالمشروبات الغازية تحتوي على قدرٍ كبير من السكر الذي سيزيد من شهيتك وفي تناول المزيد من الأطعمة أثناء الوجبات. كما أن المشروبات الغازية الدايت ليست أفضل إذ تحتوي كذلك على مواد التحلية الاصطناعية، والتي تزيد من شهيتك تماماً مثل السكر. لذا ننصحكم باستبدال هذه المشروبات، بعصائر صحية كعصير الفواكه الطازجة، أو كوب من الماء مع قشر من الحامض وأوراق النعناع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *