2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حكروش في بلدية الطيبة لحثها على المشاركة في خطة الشرطة لدمج شباب عرب في صفوفها

مفوض الشرطة الإسرائيلية “للوسط العربي”، جمال حكروش، الذي عين مؤخرا رئيسا للدائرة المكلفة بتطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي، برفقة عدد من الضباط في سلك الشرطة الاسرائيلية، ينفذ زيارة الى بلدية الطيبة.

اجرى صباح اليوم الاحد، مفوض الشرطة الإسرائيلية “للوسط العربي”، جمال حكروش، الذي عين مؤخرا رئيسا للدائرة المكلفة بتطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي، برفقة عدد من الضباط في سلك الشرطة الاسرائيلية، زيارة الى بلدية الطيبة، والتقوا من مع رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة ومستشاره خالد ابو اصبع ومهندس البلدية خالد جبالي والقائم بالاعمال عبد الحكيم جبارة.

ومن الجدير ذكره ان برنامج تطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي، يشمل إنشاء مراكز جديدة للشرطة في البلدات العربية، وتعزيز القائم منها ليكون عمل الشرطة متاحا أكثر بالنسبة للعرب.

وتهدف الزيارة الى مشاركة بلدية الطيبة، بخطة الشرطة الرامية الى تحسين خدمات الشرطة في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني.

وتحدث المجتمعون عن المشاكل التي يعاني منها المواطن العربي في الداخل، ابرزها تفاقم ظواهر اعمال العنف والجريمة، وعن ظاهرة إطلاق النار بالاعراس .

ودعا  حكروش العرب الذين يعيشون داخل الخط الأخضر للانضمام إلى صفوف الشرطة.

وقال حكروش:” هنالك ما يقارب 700 شخص من المجتمع العربي تقدموا بطلبات للانخراط في سلك الشرطة، ونحن بدورنا نريد ان نختار على الاقل 200 شرطي ليكونوا في مناصب متقدمة وليس رجال شرطة عاديين، ونحن بدورنا نفهم ونتفهم المعاناة التي يقلق بال المواطن العربي، وكي نعزز من الامن والامان وترفير الهدوء الذي يتطلع اليه المواطنين العرب في هذه البلاد لا بد لنا من اقامة محطات شرطة في الطيبة والطيرة وكفر قاسم وقلنسوة وفي بلدات اخرى، كذلك تجنيد شباب للعمل في هذه المحطات”.

واكد حكروش على ضرورة انخراط الفتيات العربيات في سلك الشرطة الاسرائيلية، قائلا:” ان من اهداف الشرطة، ضمن تطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي، هو انضمام فئة الإناث، وهنالك شابات في بداية طريقهن ويحققن انجازات ممتازة، فمن حقهن الحصول على مناصب وتقدم تماما مثل الرجل”.

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة قال :” بداية نحن نرحب بهذه الزيارة الهادفة، والحمد لله ان العنف في الطيبة قد انخفض بشكل كبير، واليوم نعمل على توفير مشاريع وخدمات لراحة السكان، فقد كان لدينا مشروع طيبة ماركت الذي حقق نجاحا كبيرا، حتى ان رجال الشرطة تواجدوا طوال الوقت فيه دون بدون اي مشاكل او انتقادات، وذلك لان المواطن يبحث عن الحياة الهادئة والمريحة بعيدا كل البعد عن المشاكل الاخرى”.

ثم قال:” ما اود ان اتطرق له هو مطالبة الشرطة العمل على محاربة ظاهرة القيادة المتهورة، فهنالك سائقون لا يحترمون قوانين السير ويشكلون خطرا على الاخرين. نحن لا نستطيع ان نعالج الامر بشكل جذري بينما الشرطة لديها كل الصلاحيات لمنع هذه الظاهرة المقلقة”.

tnIMG_4616

tnIMG_4617

tnIMG_4618

tnIMG_4619

tnIMG_4620

tnIMG_4624

tnIMG_4626

tnIMG_4631

tnIMG_4634

tnIMG_4639

tnIMG_4641

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

tn6

‫18 تعليقات

  1. كأننا ننتخب أعداءنا من بين أبناء بلدنا نحن بلد منكوبة برؤساء بلدية يحرقون البلد ومن فيها بمجرد تسلمهم المنصب بدون ذمة وبدون ضمير

  2. ويلا مهو شعاع باع ميه البلد يعني متستغربوش اذا باع كرامه البلد واهلها

  3. يمش مهم كم وظيفة للجماعة الي ماكلين وجهي بوليس بوليس ولو جنود المهم انوظف الجماعن
    ة بتعوننا ومش مهم !

  4. لا اهلا ولا سهلا في زيارة المتحركش حركوش لمدينة الطيبة الطيبة . عاشت الطيبة حرة ابية في جميع اهاليها .المجد والخلود والرحمة على جميع الشهداء الذين اعدمتهم الشرطة واخرهم الشهيد سند الحاج يحيى .

    1. نشر بعض النشطاء مقطع تسجيل صوتي لجمال حكروش الجنرال في الشرطة الإسرائيلية وهو يتحدث عن نجاح مخططه بتجنيد 12 فتاة مسلمة ومئات الشباب حتى الان وضمهم الى صفوف الجيش الإسرائيلي جاء ذلك خلال زيارته الى بلدية الطيبة !

  5. ידעתי פאלח לא יהיה , הילד הזה הההההההה שועל פולטי לא מילה כל הכבוד

  6. يلا يا شباب وصبايا الطيبة لبو نداء رئيسنا …الشرطة والخدمة واجب على كل واحد فيكم …ما رأي الاحزاب والحركات والجمعيات من هذا

  7. נכון בלי משטרה מאנשים מתוך טייבה לא יבוא אחד זר מהרצליה לעשות סדר בעיר,לכן יש לעודד צעירים להשתלבות במשטרה

  8. السلام عليكم
    “يلي ما بيشوف بالغربال بيكون اعمى ”
    هيك قال المثل يا سيد شعاع هناك ارتفاع ملحوظ ومؤكد في نسبة العنف والجريمه منذ توليك الرئاسه ام انك لست على درايه باحوال البلد واذا حضرتك بتنكر فالواقع بياكد
    السبب ان الشرطه كانت داعمه لابرامي وكانت معنيه ان تظهر ان اللجان المعينه ناجحه في تحقيق ما لم يحققه الرؤساء العرب
    وبعد توليك الرئاسه افلتوا الزمام فعادت حليمه لعادتها القديمه وهذه الزياره للسيد حركوش هي احدى الاهداف التي كانت ترمي اليها القادات العليا يعني الجريمه والعنف انتشر يلا خلي ابناءكم ينضموا للشرطه علشان يحموا بلدهم ولكن معروف ان الشرطي العربي لا احد يقدره ولا يابه به وهيك بالعكس الجريمه والعنف رح يزداد ويمكن يصير موجه ضد الشرطييين انفسهم
    اصحوا
    وارجو النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *