الأخبار العاجلةالعالم العربي

التحالف الدولي: مقتل 45 ألف من داعش خلال عامين

الجنرال الأمريكي شون ماكفارلاند قائد الحملة التي يشنها التحالف بقيادة واشنطن ضد تنظيم “داعش”، يصرح بأن قرابة 45 ألف متطرف قتلوا في العراق وسوريا، منذ بدء الحملة على التنظيم.

1

صرح الجنرال الأمريكي شون ماكفارلاند قائد الحملة التي يشنها التحالف بقيادة واشنطن ضد تنظيم “داعش” بأن قرابة 45 ألف متطرف قتلوا في العراق وسوريا، منذ بدء الحملة على التنظيم.

وقال لاند: “تشير تقديراتنا إلى أنه خلال الأشهر الـ11 الماضية قتلنا نحو 25 ألفا من مقاتلي العدو… وإذا أضفنا هذا العدد إلى 20 ألفا قتلوا بحسب تقديرات (سابقة) فقد قضينا على 45 ألفا من مقاتلي العدو وأزلناهم من أرض المعركة”.

وأشار لاند إلى أن التقديرات بشأن الأعداد المتبقية من مقاتلي التنظيم تتراوح بين 15 إلى 30 ألف مقاتل، لكنه قال إن المتطرفين يواجهون صعوبات متزايدة في تعزيز صفوفهم.

وصرح لاند لصحفيي البنتاغون من بغداد عبر الفيديو قائلا: “عدد المقاتلين على خط الجبهة انخفض… وقد تقلصت قوتهم ليس فقط من حيث العدد، بل كذلك من حيث النوعية… فلم نعد نراهم يعملون بنفس الفعالية التي كانت لهم في السابق ما يجعل منهم هدفا أسهل بالنسبة لنا… نتيجة لذلك فقد تزايد إنهاكهم مؤخرا”.

ويقدر مسؤولون أن تنظيم “داعش” خسر 25 ألف كلم مربع من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا أي نحو 50% و 20% على التوالي في البلدين.

وبدأت العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف قبل عامين تحديدا بهدف إيقاف المتطرفين أثناء اجتياحهم العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *