2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

اعتداءات جنسية بحق الأطفال في مخيمات اللجوء باليونان

معلومات تشير إلى تعرض أطفال لا تتعدى أعمارهم 7 سنوات إلى اعتداءات جنسية داخل “مراحيض” بمركز إيواء للاجئين في منطقة سالونيكي الواقعة شمال اليونان.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تواترت معلومات تشير إلى تعرض أطفال لا تتعدى أعمارهم 7 سنوات إلى اعتداءات جنسية داخل “مراحيض” بمركز إيواء للاجئين في منطقة سالونيكي الواقعة شمال اليونان.

بات الخوف والذعر ينتاب قرابة 2000 لاجئ يأويهم مركز اللجوء في منطقة سالونيكي منذ شهر مايو/أيار، خاصة وأن شهادات العاملين بمنظمة أطباء بلا حدود، التي نقلتها بعض الصحف الأجنبية، أكدت أن مرتكبي هذه الاعتداءات الجنسية ينتمون لعصابات إجرامية، ولهذا يخشى اللاجئون الإفصاح عما يتعرضون إليه من انتهاكات.

إن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إذ يندد بهذه الانتهاكات؛ يرى بأن على الحكومة اليونانية، والاتحاد الأوروبي عموماً، ضرورة العمل على توفير الحماية للأطفال والنساء اللاجئين وطالبي اللجوء في مراكز الإيواء. إن هذه المسؤولية، بما في ذلك ملاحقة العصابات الإجرامية وكل من له يد في الاعتداءات التي يتعرض لها هؤلاء الأطفال، وتوفير الحماية اللازمة لمساكنهم، والعمل على تسريع إجراءات منح من يستحق منهم اللجوء وضع اللاجئ، ودمجهم في البلدان التي يتواجدون فيها، هو أولوية ومسؤولية ينبغي على الحكومة اليونانية ودول الاتحاد الأوروبي عموماً العمل عليها بموجب ما تمليه الاتفاقيات الدولية ذات الصلة ولوائح دبلن.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *