أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

من سيوقد شعلة الألعاب الأولمبية في ريو؟

قبل ساعات قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو، تحيط السرية التامة بهوية آخر حامل للشعلة الأولمبية. ولكن على الرغم من كتمان المنظمين، بدأ تسريب بعض الأسماء.

1
قبل عدة أشهر من بداية الألعاب الأولمبية، وككل أربع سنوات، تغزو التكهنات بشأن هوية الشخص الذي سيوقد شعلة الألعاب الأولمبية وسائل إعلام البلد المستضيف للدورة. كما اليوم بالبرازيل، بدأت الفرضيات تتضاعف مع اقتراب انطلاق المنافسة.

وقبل ساعات قليلة من حفل الافتتاح، الجمعة 5 آب/أغسطس في ماراكانا عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت فرنسا)، يرجح اسمان لحمل الشعلة، بيليه وغوغة، وهما علمان في الرياضة البرازيلية، تميزا وتجاوزا حدود أمريكا اللاتينية.

الأول، هو بيليه، الذي يعتبر في نظر الكثيرين أكبر لاعب كرة قدم في تاريخ اللعبة. سيبلغ 76 عاما في أكتوبر المقبل، ويبقى الوحيد الذي حقق لبلاده الفوز بكأس العالم لثلاث مرات. اختير لاعب القرن العشرين من قبل الفيفا، ما يجعله الخيار الأول في سباق حمل الشعلة.

أما المنافس الرئيسي الآخر على هذا الشرف الكبير هو لاعب كرة المضرب غوستافو كويرتن، الفائز ثلاث مرات ببطولة رولان غاروس. يبلغ 39 عاما، ويحظى بشعبية كبيرة منذ نحو عقدين، وقد تجلى ذلك خلال استقباله الكبير في رولان غاروس 2016 لتقديم درع البطولة للرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *