أخبار عالميةالأخبار العاجلة

غولن: أردوغان يستخدم “الإخوان وغزة وداعش”

الزعيم التركى فتح الله غولن، المتهم بقيادة محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة بتركيا والمقيم بأمريكا، يكشف أنه تلقى دعوات من روسيا وكندا ودول أخرى لاستضافته، مؤكدا أنه حال مغادرته الولايات المتحدة لن يتوجه سوى إلى بلاده تركيا.

6_1469438860_6732

كشف الداعية والزعيم التركى فتح الله غولن، المتهم بقيادة محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة بتركيا والمقيم بأمريكا، أنه تلقى دعوات من روسيا وكندا ودول أخرى لاستضافته، مؤكدا أنه حال مغادرته الولايات المتحدة لن يتوجه سوى إلى بلاده تركيا.

ونفى “غولن” خلال تصريحات لتلفزيون “الغد العربي”، تبثه كاملا اليوم الأربعاء، اتهامات الحكومة التركية بأنه وراء الانقلاب، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية لاستبيان حقيقة الانقلاب التركي الفاشل.

وقال “غولن”: إن ما حدث في تركيا مسرحية هزلية لا علاقه له بها، مؤكدا أن تركيا دخلت في سرداب عميق، متهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه يتاجر بغزة والإخوان ويريد الزعامة على حساب الشعب.

وأشار الزعيم التركي فتح الله غولن، إلى أن أردوغان كان يخطط لتقديم نفسه زعيمًا إسلاميًا وفاتحًا للشام بسقوط الرئيس السوري بشار الأسد، لذلك اضطر للتعاون مع تنظيم “داعش” لاستخدام أساليب غير نظامية لإسقاط نظام الأسد.

وقال، إن الحكومة التركية تضغط على حكومات عديدة حتى يتم تصنيف جماعته كجماعة إرهابية، مؤكدا أنها تبرم اتفاقات مع دول مثل روسيا والصين ذات ظاهر اقتصادي ويتم استغلالها للضغط على تلك الدول ضد الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *