أخبار عالميةالأخبار العاجلة

سوريا والعلاقات الثنائية على رأس جدول أعمال لقاء أردوغان وبوتين في روسيا

الرئيس التركي يبدأ زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها محادثات مع الرئيس الروسي لتطبيع العلاقات بين بلديهما.

"الرئيس الروسي بوتين والرئيس التركي اردوغان"
“الرئيس الروسي بوتين والرئيس التركي اردوغان”

وصل ظهر اليوم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى سان بطرسبورغ في زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها مباحثات مع مضيفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول سبل إعادة العلاقات بين البلدين الى سابق عهدها بعد حادثة اسقاط طائرة حربية روسية فوق الأراضي السورية قبل عدة اشهر.

ويرى المراقبون السياسيون ان زيارة اردوغان ومباحثاته مع القيادة الروسية ستتمحور بالأساس حول الوضع في سوريا وكيفية التوصل الى حل يضع حدا للحرب الاهلية الدائرة في هذا البلد منذ خمس سنوات والتي تركت اثرا لها على دول الجوار بل وعلى العديد من دول العالم.

 كما سيتناول الحوار بين بوتين واردوغان سبل التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب الذي تعاني منه تركيا في المدة الأخيرة بعد تعرضها لعدد من العمليات الإرهابية في مناطق مختلفة من أراضيها.

واستقبل الرئيس الروسي بوتين ضيفه اردوغان وأعرب له في مستهل الحوار بين الزعيمين عن رفض روسيا لأي محاولة انقلاب على السلطة الشرعية في تركيا وأكد ان بلاده تقف الى جانب إرادة الشعب واختياراته.

وابدى بوتين رضاه من زيارة اردوغان واجتماعه به على الأرض الروسية معتبرا ذلك مؤشرا جديا على النوايا في إعادة العلاقات الى مجراها الطبيعي بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *