أخبار عالميةالأخبار العاجلة

خبراء: ترامب يفتقر للقيم وسيكون أكثر الرؤساء تهورًا في تاريخ الولايات المتحدة

خبراء الأمن القومي في الحزب الجمهوري خطابًا، يصدرون حذروا فيه من المرشح الرئاسي دونالد ترامب ، حيث أكدوا أنّه “سيكون أكثر الرؤساء تهورًا في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية، وأنّه يفتقر إلى الشخصية والقيم والخبرة، ليكون رئيسا للبلاد”.

1

أصدر خبراء الأمن القومي في الحزب الجمهوري خطابًا، حذروا فيه من المرشح الرئاسي دونالد ترامب ، حيث أكدوا أنّه “سيكون أكثر الرؤساء تهورًا في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية، وأنّه يفتقر إلى الشخصية والقيم والخبرة، ليكون رئيسا للبلاد”. ويشار إلى أنّه وقّع الخطاب 50 من الخبراء، بينهم مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق، مايكل هايدن. ويأتي هذا الخطاب بعدما شرعت شخصيات رفيعة المستوى في الحزب الجمهوري في التبرأ من إمبراطور العقارات.

من جهته، قال ترامب ردًا على الخطاب المذكور إنّ “الموقعين جزء من نخبة فاشلة في واشنطن متطلعة إلى التشبث بالسلطة”. علمًا أنّ ترامب كان قد أبدى في عدد من المناسبات معارضته للسياسة الخارجية للحزب الجمهوري على مدار سنوات.

وجاء في خطاب خبراء الأمن القومي في الحزب الجمهوري أنّ “ترامب يضعف السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة باعتبارها زعيم العالم الحر.” وأضاف أنه “على ما يبدو يفتقر إلى المعلومات الأساسية والإيمان بالدستور الأمريكي، والقوانين الأمريكية، والمؤسسات الأمريكية، ومن بينها التسامح الديني وحرية الصحافة، واستقلال السلطة القضائية”. وأكّد الخطاب على أنه “لن يصوت أحد منا لصالح دونالد ترامب.”

وفي بيانه قال ترامب ردًا على الخبراء إنّ “الأسماء الواردة في الخطاب هي أسماء يتعين على الشعب الأمريكي النظر إليها بحثا عن إجابات بشأن أسباب فوضى العالم.” وواصل: “نشكرهم على الظهور، وبالتالي فكل شخص في البلاد يعرف من يستحق اللوم على تحويل العالم لمثل هذا المكان الخطير.” وأضاف:”هم ليسوا أكثر من نخبة واشنطن الفاشلة التي تتطلع إلى التمسك بنفوذها، وحان الوقت لمحاسبتهم على أعمالهم”، على حدّ تعبيره.

تعليق واحد

  1. صدقوني احسن رئيس لامريكا
    كلكم غيرانين منه
    ان شاء الله بكون الرئيس القادم للولايات المتحده
    لانه انسان صريح وواضح لا تريدونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *