أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حديث الساعة- أيمن عودة: الطيبة معقل للوطنية والشرطة قادرة دون تجنيد إن أرادت!

برنامج حديث الساعة” يستضيف النائب المحامي أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في الكنيست في لقاء يتمحور حول خطة الشرطة تطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي،الذي يشمل إنشاء مراكز جديدة للشرطة في البلدات العربية، وتعزيز القائم منها ليكون عمل الشرطة متاحا أكثر بالنسبة للعرب، وضم الاف الشباب والشابات المسلمين الى صفوفها.

اجرى موقع “الطيبة نت” مقابلة خاصة، مع النائب المحامي أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في الكنيست، ذلك ضمن برنامج “حديث الساعة” الذي يقدمه الاذاعي رياض حاج يحيى. حول خطة مفوض الشرطة الإسرائيلية “للوسط العربي”، جمال حكروش، الذي عين مؤخرا رئيسا للدائرة المكلفة بتطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي التي تشمل برنامج تطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي، يشمل إنشاء مراكز جديدة للشرطة في البلدات العربية، وتعزيز القائم منها ليكون عمل الشرطة متاحا أكثر بالنسبة للعرب، وضم الاف الشباب والشابات المسلمين الى صفوفها، والرامية بحسب تصريحات الشرطة الى تحسين خدمات الشرطة في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني.

وفي مستهل حديثه اكد النائب ايمن عودة، ان مدينة الطيبة كانت وظلت معقلا للوطنية واشعاعت علميت، وان الطيبة قدمت دورا كبيرا في النضال، ايام الانتداب البريطاني، كذلك إبان النكبة، مشيرا الى اعتزازه بالطيبة واهلها، قائلا:” نحن نعتز كثيرا بهذا البلد الطيب وباهله”.

وحول موقف القائمة المشتركة، من خطة الشرطة التي ربطتها الحكومة الاسرائيلية، بالخطة الخماسية، كابتزاز سياسي، يجبر السلطات المحلية العربية، على المثول امام متطلبات الشرطة للحصول على الميزانيات، قال عودة:” موضوع العنف  من اهم الظواهر السلبية، التي يجب قطع دابرها، وهذه المسؤولية تقع على عاتق الشرطة، المسؤول الاول والاخير عن استتباب الامن والامان في المجتمع العربي، ومعلوم لدى الجميع ان الشرطة اذا  ارادت فهي تستطيع، ما يؤول اليه الوضع في المجتمع العربي، من تفاقم ظواهر العنف وتواصل الجريمة، ليس الا للعنصرية التي تنتهجها الشرطة اتجاه المجتمع العربي، خلافا لتعاملها مع الجريمة في الوسط اليهودي”.

وتابع:” وبدلا من الحديث على مركز هنا او تجنيد هناك، ان الشرطة قادرة ان ارادت، فشرطة اسرائيل تتعامل مع العرب كأعداء وليس كمواطنين، فهل مراكز الشرطة الحالية حلت من المشاكل، ولمتابعة العنف على الشرطة ان تتعامل مع القضية من منطلق اننا مواطنين، ومن منطلق مدني وليس امني، وليس من منطلق اننا اعداء، وبناء جسر ثقة بدلا من ان تسعى الى تجنيد شباب”.

ومضى يقول:” اعتقد اننا بحاجة الى تعزيز حملة توعوية، بالنطق والشرح، من اجل ان لا ينخرط الشباب بالتجنيد، ولا يغرر بهم، لان الشرطة قادرة ان اردات”.

نترككم مع الحوار المصور مع الاعلامي النائب زهير بهلول

برنامج “حديث الساعة”

ويطرح برنامج “حديث الساعة”،  القضايا الانية، منها السياسية، الرياضيه والأجتماعية، لنعرف اكثر عن كل قضية وقضيه ونكون على دراية مع المسؤولين وأصحاب الشأن، البرنامج من تقديم رياض الحاج يحيى وانتاج “الطيبه نت” واخراج حسني صوان.

 روابط ذات صلة:

tnDSC_0259

ايمن عودة
ايمن عودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى