أخبار محليةالأخبار العاجلة

توصية بإقامة راديو جديد باللغة العربية وتوقعات بإنشائه مطلع العام الجديد

لجنة الرايو التابعة للسلطة الثانية للتلفزيون والراديو ، برئاسة د. ميخال شابيرا، تعلن أنها ستوصي لسلطة البث بالعمل على إقامة محطة راديو منطقي جديد باللغة العربية، حيث من المتوقع أن تعمل السلطة وفقًا للتوصية وهو ما من شأنه الإعلان عن مناقصة جديدة.

 آفا مدجيبوز، رئيسة السلطة الثانية للتلفزيون والراديو- تصوير: ענבל מרמרי
آفا مدجيبوز، رئيسة السلطة الثانية للتلفزيون والراديو- تصوير: ענבל מרמרי

أعلنت لجنة الرايو التابعة للسلطة الثانية للتلفزيون والراديو ، برئاسة د. ميخال شابيرا، أنها ستوصي لسلطة البث بالعمل على إقامة محطة راديو منطقي جديد باللغة العربية، حيث من المتوقع أن تعمل السلطة وفقًا للتوصية وهو ما من شأنه الإعلان عن مناقصة جديدة.

وتعتمد توصيات اللجنة على الجانب المهني الذي شمل استطلاعات رأي عام، وبحث عادة الاستماع إلى الراديو في الوسط العربي والدرزي في البلاد إلى جانب تحليل اجتماعي واقتصادي وفحص إمكانية إقامة إذاعتين منطقيتين، وبالتالي إنشاء إذاعة جديدة.

وقالت رئيسة لجنة الراديو، د. ميخال شابيرا: “64% من الناطقين باللغة العربية في إسرائيل يستمعون إلى الإذاعة خلال النهار، ومن شأن إقامة إذاعة جديدة تقوية الرأي العام الجماهيري في الوسط العربي في إسرائيل من خلال عكس الآراء المتنوعة وإتساع دائرة الانكشاف لبث الإذاعات المنطقية”.

بدورها، قالت آفا مدجيبوز، رئيسة السلطة الثانية: “أبارك توصية لجنة الراديو وأنا واثقة أنه ستتم الموافقة عليها، لا سيما وأنّ هناك حاجة لإقامة إذاعة جديدة ناطقة بالعربية تشير إلى التعددية في الوسط العربي، وأعتقد أنه بإمكاننا المباشرة في العمل مع غضون العام الجديد 2017”.

تعليق واحد

  1. يجب على لطيبة نت التقدم للمناقصة ويجب ان يكون مركز البث من الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *