أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

ايزينكوت: 50 الف عامل فلسطيني لا يحملون تصاريح في اسرائيل

قائد الجيش الاسرائيلي جادي ايزينكوت يقول بأنه يتواجد في اسرائيل يوميا ما بين 50 الف الى 60 الف عامل فلسطيني لا يحملون تصاريح دخول، عازيا ذلك لعدم استكمال بناء جدار الضم والتوسع.

1

قال قائد الجيش الاسرائيلي جادي ايزينكوت بأنه يتواجد في اسرائيل يوميا ما بين 50 الف الى 60 الف عامل فلسطيني لا يحملون تصاريح دخول، عازيا ذلك لعدم استكمال بناء جدار الضم والتوسع.

جاءت اقوال قائد الجيش، امس الثلاثاء في اجتماع لجنة مراقبة اسرائيل التابعة للكنيست وفقا لما نشرته المواقع العبرية، والتي أكد فيها بأن نقص الموازنة يقف عائق أمام استكمال بناء جدار الضم والتوسع، مشيرا الى وجود ما يقارب من 100 كيلو متر في جنوب الخليل وغربها وكذلك جنوب بيت لحم وغربها لم يستكمل فيها الجدار، والتي بحاجة الى ما يقارب من 260 مليون شيقل لتنفيذ عمليات البناء.

وأضاف بأنه يمر يوميا 61 الف عامل فلسطيني يحملون تصاريح عمل عبر الحواجز العسكرية الى اسرائيل، يضاف لهم ما يقارب من 40 الف عامل يعملون في المناطق الصناعية، ويوجد ما بين 50 الف الى 60 الف عامل فلسطيني في اسرائيل بشكل يومي، يتسللون من المناطق التي لا يوجد فيها جدار الضم والتوسع.

وتحدث اعضاء من اللجنة في الاجتماع وكذلك نائب قائد شرطة اسرائيل والذين اكدوا بأنه دون استكمال بناء جدار الضم والتوسع وصرف الميزانيات، وكذلك فرض العقوبات الصارمة على مشغلي العمال الفلسطينيين ومن ينقلوهم الى اسرائيل لن يكون هناك محاربة جادة في اسرائيل لظاهرة العمال الذين لا يحملون تصاريح دول الى اسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *