الأخبار العاجلةالعالم العربي

اليونيسف:100 ألف طفل سوريّ مازالوا محاصرين في حلب

المدير التّنفيذيّ لمنظّمة الأمم المتّحدة للطّفولة (يونيسف)، أنتوني ليك، يؤكد أنّ أكثر من 100 ألف طفل سوريّ لا زالوا محاصرين في الجزء الشّرقي من مدينة حلب، منذ أوائل تموز/يوليو الماضي.

26

أكّد المدير التّنفيذيّ لمنظّمة الأمم المتّحدة للطّفولة (يونيسف)، أنتوني ليك، امس الجمعة، أنّ أكثر من 100 ألف طفل سوريّ لا زالوا محاصرين في الجزء الشّرقي من مدينة حلب، منذ أوائل تموز/يوليو الماضي.

وقد جاء ذلك التأكيد في بيان تلاه علي الصّحافيين بنيويورك المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتّحدة، إستيفان دوغريك، نيابة عن ليك.

وشدّد البيان على “مواصلة يونيسف لجميع الاستعدادات الضرورية لتقديم المساعدة الإنسانية الضرورية والعاجلة (لأطفال حلب)، بما في ذلك الأدوية واللقاحات (التّطعيم) والمكملات الغذائية”.

وأضاف قائلا” اليوم هو يوم آخر محزن وخطير للأطفال في سورية، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في حلب حيث لا يزال أكثر من 100 ألف طفل محاصرين في الأجزاء الشرقية من المدينة منذ أوائل تموز الماضي، وأكثر من 35 ألف شخص نزحوا بالفعل من الأجزاء الغربية من المدينة”.

ووصف الوضع بالقول “الأطفال في حلب لا ينبغي لهم أن يعيشوا في خوف دائم من هجوم يقع عليهم في مدينة أصبحت واحدة من أكثر المدن خطورة في العالم.” وذكر “أنّ كلّ طفل هناك (في حلب) يحتاج إلى وقفة فورية للقتال في حلب، وكل ثانية من كل دقيقة لها أهميتها عندما يتعلق الأمر بحماية وإنقاذ حياة الأطفال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق