أخبار عالميةالأخبار العاجلة

إيران تكشف عن منظومة صواريخ دفاعية

إيران تكشف عن أول منظومة دفاعية من انتاجها العسكري أثناء زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني برفقة وزير الدفاع حسين دهقان، لمنظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع ايراني بمناسبة يوم الصناعات الجوية الايرانية.

4

كشفت إيران امس الاحد عن أول منظومة دفاعية من انتاجها العسكري أثناء زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني برفقة وزير الدفاع حسين دهقان، لمنظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع ايراني بمناسبة يوم الصناعات الجوية الايرانية.

وتعتبر هذه المنظومة الدفاعية هي الأولى من نوعها تقوم ايران بتصنيعها، وفقا لما تناقلته المواقع العبرية، والتي باشرت بتصنيعها عام 2010، بعد فرض عقوبات على ايران من قبل العالم ارتباطا ببرنامجها النووي، والذي على أثره تم تجميد صفقة الصواريخ الروسية “S-300”.
وأشار وزير الدفاع الايراني حسين دهقان أن هذه المنظومة الدفاعية التي جرى تصنيعها في ايران قادرة على اعتراض الصواريخ البالستية واسقاطها، وكذلك قادرة على اسقاط الطائرات المقاتلة والصواريخ العابرة مثل صواريخ “كروز” وكذلك الطائرات من دون طيار.

ونفى وزير الجيش الايراني دهقان أن تكون منظومة الدفاع الايرانية الجديدة “بور -373” شبيهة للمنظومة الروسية “S-300″، مؤكدا أن ايران سعت لتصنيع منظومة دفاعية ايرانية بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *