أخبار محليةالأخبار العاجلة

أم الفحم: شبح الهدم يهدد منزل عائلة عبد الغني بعد إصدار قرار المحكمة

قاضي محكمة الصلح في الخضيرة يرفض الالتماس الذي تقدم به المحامي محمود نجيب محاجنة ممثل عائلة عبد الغني والذي تقدم بالتماس الى محكمة الصلح بالخضيرة بتجنيد وإلغاء أمر هدم بيت العائلة.

1

رفض قاضي محكمة الصلح في الخضيرة ، اليوم الاثنين، الالتماس الذي تقدم به المحامي محمود نجيب محاجنة ممثل عائلة عبد الغني والذي تقدم بالتماس الى محكمة الصلح بالخضيرة بتجنيد وإلغاء أمر هدم بيت العائلة.

هذا وقد أقر الحاكم إيهود كبلان الى رفض الالتماس بناء على قرار سابق قبل عدة أشهر المحكمة المركزية بحيفا والتي أمرت بقرار هدم بيت عائلة عبد الغني بشكر فوري.

وعلى أثر هذا القرار بات خطر هدم بيت عائلة عبد الغني يشكل خطرًا على مصير ومستقبل عائلة عبد الغني وبيتها والذي يحتضن 20 شخصًا غالبيتهم من الأطفال.  وقد أعرب المحامي محمود محاجنة عن قلقه الشديد وتخوفه من هذا ألقرار مشيرًا وبالرغم من هذا القرار الظالم إلاّ أن العائلة لن ترفع الراية البيضاء وستستمر في مساعديها القضائية والشعبية لحماية بيتها، قائلا:”أطلب من اللجان الشعبية والقيادات التحرك سريعًا لحماية اهل البيت”.

كما وقدّم المحامي محمود محاجنة شكره وتقديره العميق للنائب يوسف جبارين والذي رافقه اليوم في الجلسة بالمحكمة ولكل الفاعلين والداعمين الذين رافقوا العائلة بالمحكمة اليوم مطالبًا بحراك شعبي وجماهيري لحماية بيت عائلة عبد الغني.

وقال النائب جبارين الذي يتابع قضية البيت أنه “سيكثف اتصالاته مع السلطات المسؤولة لمحاولة منع الهدم”، مؤكدًا أن “الاصرار على هدم بيت رغم وجود حلول تخطيطية يعكس الوجه العنصري لهذه الحكومة ومخططاتها ضد المواطنين العرب”. كما ودعا جبارين إلى تكثيف التضامن الشعبي مع العائلة من أجل منع تنفيذ أمر الهدم وهو ما يمكن تحقيقه فعلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *