ادم وحواء

5 أسرار للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

تنظيف البشرة:
من الضروري أن تحرصي على تنظيف بشرتك باستمرار، كما يجب التخلص من مستحضرات التجميل بشكل كامل عن بشرتكِ قبل النوم، استخدمي التونر أو الغسول المناسب لنوع بشرتكِ أو استخدمي المطهر للحصول على اعلى درجات النظافة للمسام من الداخل.2016-636046182176407870-640_608x403

كما ينصح بعمل تقشير للبشرة باستمرار مرتين في الأسبوع على الأقل لتنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وحمايتها من الفطريات والبكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب والبثور وتعجل بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.

-الطماطم :

تحتاج البشرة إلى الكثير من العناصر المغذية التي تساعدها على تجديد الخلايا وإعادة إحيائها وإصلاح التالف منها، ولكن بسبب ارتفاع أسعار المستحضرات الصناعية واحتوائها على نسبة من المواد الكيميائية التي قد تترك ضررًا على البشرة عند استخدامها على المدى البعيد فأن اللجوء لي العناصر الطبيعية يعتبر من أهم وأفضل الحلول في العناية بالبشرة.

وتعتبر الطماطم من أهم العناصر التي تساعدكِ في الحفاظ على صحة ونضارة ونعومة بشرتكِ، حيث تمد الطماطم البشرة بالكثير من الترطيب والنعومة كما أنها تحافظ على توازن البشرة وتعمل على تنظيفها وتطهيرها من الأعماق حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة من البوتاسيوم المعروف بفوائده وأهميته للبشرة.

لاستخدام الطماطم على البشرة قومي بتقطيع ثمرة طماطم الى شرائح رقيقة ثم ابدئي في فرد تلك الشرائح على بشرتك بالكامل، اتركي شرائح الطماطم على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم قومي بإزالتها واشطفي بشرتك بالماء البارد.

-الثلج:

يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج وتمريرها على بشرتكِ لعدة حقائق لتنشيط الدورة الدموية بالجلد، تلك الطريقة تساعدكِ كثيرًا في الحصول على بشرة نضره وناعمة ومتألقة كما أنها تساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد ومكافحتها بفعالية.

-شرائح البطاطس:

استخدمي شرائح البطاطس لتحصلي على بشرة مشدودة وعيون جذابة، حيث تساعدكِ البطاطس على شد البشرة خاصة في المنطقة المحيه بالعيون.

قومي بوضع شرائح البطاطس الباردة على بشرتك مع التركيز على منطقة محيط العين واتركيها لمدة 10 دقائق فقط، تلك الطريقة تساعدكِ في التخلص من مشكلة الهالات السوداء وإجهاد العيون بعد العمل أو السهر لساعات طويلة، كما لا يترتب عليها ايه آثار جانبية تضر بالعيون

-البيض:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات لذلك فإن استخدامه على البشرة يمدها بالكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتكِ، يمكنك استخدام البيض كعنصر أساسي في الكثير من الوصفات أو الماسكات المفيدة للبشرة كما يمكن استخدامه على الشعر أيضا فهو يمنحكِ أفضل النتائج في أسرع وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *