أخبار عالمية

45 رئيس دولة وحكومة سيحضرون حفل افتتاح ريو 2016

أعلنت السلطات البرازيلية أن 45 رئيس دولة وحكومة بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رينزي سيحضرون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2016 في 5 آب/أغسطس في ستاد ماراكانا بريو دي جانيرو.rio_afp_archive_2
أعلن وزير الخارجية البرازيلي خوسيه سيرا السبت أن 45 رئيس دولة وحكومة بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رينزي سيحضرون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في الخامس من آب/أغسطس في ريو دي جانيرو.

وقال سيرا  إن رؤساء الأرجنتين ماوريسيو ماكري وكولومبيا خوان مانويل سانتوس سيكونان أيضا بين القادة الذين سيحضرون افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ستاد ماراكانا.

وقبل الافتتاح، سيستقبل الرئيس البرازيلي بالنيابة ميشال تامر وحكومته المدعوين ال1500 في مقر وزارة الخارجية في ريو. وإلى جانب رؤساء الدول والحكومات، أكد وزراء الرياضة في 55 بلدا من العالم حضورهم، كما ذكرت السلطات البرازيلية.

وقررت السلطات البرازيلية نشر 85 ألف عسكري وشرطي اعتبارا من يوم افتتاح الدورة، لحماية الشخصيات والرياضيين الذين يتجاوز عددهم العشرة آلاف، والسياح الذين يتوقع حضور 500 ألف منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *