3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

ياسين: لا يمكن التفريط بالمال العام وان تكون “شربة الماء مرهونة بالولاء!”

عضو بلدية الطيبة من المعارضة السيد سامي ياسين يعقد مؤتمرا صحافيا، بشأن قضية مصادقة بلدية الطيبة على انضمام مدينة الطيبة الى اتحاد مياه وادي عارة.

عقد مساء يوم امس السبت، عضو بلدية الطيبة من المعارضة السيد سامي ياسين مؤتمرا صحافيا، بشأن قضية مصادقة بلدية الطيبة على انضمام مدينة الطيبة الى اتحاد مياه وادي عارة.

ومن الجدير ذكره ان بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة، صادقت مؤخرا، على انضمام الطيبة “لاتحاد مياه وادي عارة”، والتي ستكون المسؤولة عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري، كذلك عن الجباية مقابل استهلاك المياه، ذلك اثناء جلسة ضمت رئيس واعضاء البلدية من المؤيدين وصوتوا على القرار دون مناقشته بشكل موسع، فيما قاطع اعضاء المعارضة الجلسة مدعين بانها غير قانونية ولا حتى شرعية، وطالبوا بالغاءها حتى يتم التباحث في موضوع اتحاد المياه، لكن ادارة البلدية لم تستجب لهم.

وقال ياسين :” دُعينا الى جلسة يوم الخميس المنصرم، للمصادقة على انضمام بلدية الطيبة الى اتحاد مياه وادي عارة، كانت الجلسة في الساعة الثانية والنصف، ودعينا في اقل من 48 ساعة وهذا يوم عمل، مع ان القانون ينص بان لا تنفذ الجلسة قبل الساعة السادسة الا بموافقة جميع الاعضاء ذلك لحماية ممثلي الجمهور، هذا غير انه لم يكن لدينا اي علم لنا باي شيء عن القضية التي سنصادق عليها، لقد كان القرار متسرع، ان قرار  مصيري للطيبة لا يتخذ بهذه السرعة”.

واردف قائلا:” لقد طالبنا ادارة البلدية بان تؤجل الجلسة، لان هذا مشروع مصيري لاجيال، كذلك من اجل بحث المشروع مع كل شرائح الطيبة”.

وعن تداعيات المشروع وانعكاساته السلبية على مدينة الطيبة، قال ياسين:” هنالك الكثير سلبيات، اولا نبدأ بالشفافية، وطريقة المصادقة على المشروع، ثانيا،  هنالك دراسات تؤكد ان اتحادات المياه فاشلة، اذ قد يحظى المواطن بخدمة افضل الا ان اقل ما في الامر، سيدفع المواطن مبالغا مضاعفة، هل الاتفاقية ستحمي المواطن الطيباوي، وهل ستحمي موارد المياه في الطيبة”.

وواصل حديثه:” نحن ضد الخصخصة، ذلك بفصل البلدية عن قسم المياه، اذ ستدفع بلدية الطيبة اثمان المياه، كذلك هذه الشركات شركات ربح، بينما البلديات هي شركات بدون نوايا ربحية، اما شركات المياه هدفها الربح، ان هذه المسؤولية”.

وحول خطوات التصدي التي ستتخذها المعارضة، قال:”  سنتوجه الى القضاء لالغاء الجلسة التي عقدت بشكل غير قانوني، سوف نتخذ خطوات كثيرة من اجل التصدي لهذا المشروع”.

واكمل:” الدين سيبقى على الطيبة، الطيبة حسب القانون كانت حتى 2007، مجبرة بان تكون في اتحاد مياه، لكن كانت هبة من كل السلطات المحلية، وفي سنة 2011، قامت ريغف بقانون ابطال اتحادات المياه، وتوصلوا الى اتفاق بان اي بلد لم تنضم الى اتحاد المياه يمكنها ان تقيم شركة خاصة تدير شبكة المياه والصرف الصحي، اي هنالك حل بديل”.

ومضى يقول:” القانون يمنح شركات المياه بان تقطع الماء اذا وصل الدين الى 300 شاقل، فهل هذه الاتفاقية تحمي المواطن، بلدية الطيبة توجهت الى ينابع المثلث التي رفضت انضمام الطيبة اليها، لان البنية التحتية في الطيبة سيئة جدا، لذا لا نتوقع من الشركة الجديدة ان تحل مشكلة البنية التحتية فورا، فهل حللنا مشكلة المواطن”.

وختم بالقول:” في السابق حاولوا تاميم كل الابار الاتوازية  في الطيبة، وكانت هبة جماهيرية، لانها ثروة لاهل الطيبة، لا يمكن التفريط بها، وان تكون شربة الماء مرهونة في الولاء!”.

تعقيب البلدية: “الطيبة تمتنع عن الرد ترفعا”

هذا وسعى موقع “الطيبة نت” للحصول على تعقيب بلدية الطيبة حول القضية، ولم نحصل على اي تعقيب رسمي غير هذا التعقيب الذي لا يفي بالرد على تساؤولات المواطن حول المصادقة على انضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، والكشف عن فحوى المصادقة على المشروع، الذي اثارت جدلا واسعا، ورفضا قاطعا وسط مخاوف المواطنين من التفريط في مياه الطيبة، وعدم حمايتهم اذما تراكمت ديون!

وجاء في التعقيب ما يلي :” احتراما للأجواء الايمانية والروحانية في شهر رمضان المبارك وغيره، وقيم التسامح والتآخي والتعاضد والتكاتف، والمسؤولية الاجتماعية والجماهيرية تجاه البلد، واحتواءً لأي مناحرات ومناكفات نحن بغنى عنها كبلد، وعدم تسخين الأجواء وتعكير الصفو، بلدية الطيبة ستمتنع عن الرد ترفعا، واِمتثالا لما ذكر أعلاه، وستقوم باطلاع الجمهور واجبا لا منة بشكل مُفصل على حيثيات وتفاصيل هذه الخطوة حتى تقطع الشك باليقين ولا تدع أي نوع من الضبابية أو الغموض وعدم المعرفة بعد عيد الفطر المبارك إن شاء الله”.

وتابع:” ننتهز الفرصة لتوجيه أجمل التهاني، التبريكات والأماني إلى جميع أبناء الطيبة والأمة الاسلامية جمعاء ونحن على مرمى حجر من عيد الفطر المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يُعيده على الجميع بالصحة والعافية وقد عَمّ الاستقرار والسلام وسادت روح المحبة والمودة والتسامح والتآخي أرجاء المعمورة. تقبل الله منا ومنكم الطاعات وكل عام وأنتم بألف خير”.

نترككم مع المقابلة الكاملة مع عضو بلدية الطيبة سامي ياسين

 روابط ذات صلة:

بلدية الطيبة تتجاهل المواطنين وتصادق على الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة… لماذا الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة؟

اعضاء المعارضة يقاطعون جلسة البلدية بخصوص ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة

بلدية الطيبة تعتزم الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة…مواطنون: ستكون ابعاد سلبية بسبب ارتفاع اسعار المياه

حسين محاميد: رئيس بلدية الطيبة توجه لرؤساء السلطات المحلية لضم المدينة لاتحاد وادي عارة

اعضاء المعارضة في بلدية الطيبة: ” مياه الطيبة في خطر “

عضو بلدية الطيبة سامي ياسين
عضو بلدية الطيبة سامي ياسين

‫10 تعليقات

  1. عدم التفريط بالمال العام عدم العل وإعطاء القانون حقه وعدم التمييز بين فلان وفلان لاسبب القرابة او القبلية او العائلية او الابوية هو حق للجميع وعلى لجان الإباء والبلدية واعضاؤوها المحافظة عليه ومحاولة منع من تسول له نفسه بالمساس به لكن اين دورك يا اخ سامي وانت عضو وكنت رئيس لجنة اباء في مدرسة ثانوية وانت الان عضو للجبهة في بلدية الطيبة كيف يسمح لبعض المعلمين بتنقيل الطلاب لانهم لم يعلموهم المادة المقررة وكيف يسمح لمعلمات ومعلمين وموظفين بتنقيل أولادهم على عيون الجميع دون اعتبار لاحد في مدارس ثانوية وتقدم بعض الطلاب بالشكوة للمسؤولين دون أي نتيجة يستمر البعض بنفس العمل روبجميع الامتحانات !
    اين دوركم كاعضاء بلدية وأعضاء لجان اباء عليكم معالجة هذه القضية المجحفة بحقنا ناهيك عن الشفهي والتسهيلات التي تمنح لابناء المعلمين والمعلمات والمقربين والمقربات من قبل الذين يتبوؤن الإدارات االتي لاتليق ولاتحق للبعض منهم لان البعض منهم لايصونون الأمانة التي في رقابهم !
    اخ ساي انصر وساعد المظلومين في بلدنا الحبيب وحاسب المتطفلين منهم مهما على شأنهم حسب اعتقادهم !
    كل عام والكل بخير ان شاء الله ؟

  2. وين اهل المواقف الشريفه مثل ايمن وعبد الستار شاهين وادهم المصري

  3. رد الحاشية رد استفزازي واستخفاف بعقول اهل البلد اهل الطيبة في ورطة مع هيك عقول ومفيش داعي انه الطيبة نت ينشر هيك رد الا اذا عرف من هو مصدر الرد

  4. للاسف اقولها وبحق ان اللجنة المعينة كانت ارحم بنا من ابن بلدنا واقولها وانا واثق بان الرئيس ما جاء الا لينفذ مخطط الدولة تبعا لما كان قبله بل اشد والمخفي اعظم و

  5. ولك ايش هاي ترفغا وتعاضدا وتاخيا وتكاتفا وبعد العيد شو انتو مستهبلينا?
    يا عمي في عندك اشي تقوله قوله لا تقعد تتهبل
    بنقولكم بدناش تبيعوا المي لاتحاد واد عارة بتقولس “تسامح بعد العيد” يعني مثل ما قالوا اقعد اعوج واحكي صحيح
    وين الشفافية يا بلدية الطيبة وين الضمير يا ابن البلد لكل البلد
    شو عم بصير يا شعاعهم?!!

  6. نشد على ايدي المعارضه.وبالنسبه لترفع ادارة البلديه عن الرد الاولى كان انو “تترفع”عن الضرر بالمواطن .نطالب اداره البلديه بالرد وبشفافيه كامله ونقول لها انو اهل البلد ومصالحهم مش ملك للرئيس والببغاوات اللي حواليه وسوف نتصدى وبكل الوسائل القانونيه المتاحه لهذة المهزله.

  7. قولوا لشعاع دور على غيرها بلا ترفعا بلا هبل بتستنا لما الجو يهدا مشان تمشي البيعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *