2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وزيرة القضاء: النائبان الطيبي والسعدي بذلا مجهودا كبيرا لاقامة اول محكمة في الطيبة

الدكتور احمد طيبي يقول بانه “لم يكن من السهل ابدا ان نصل الى هذه اللحظات المميزة، فقد بذلنا جهودا كبيرة من أجل تحصيل هذا الانجاز لمدينة الطيبة. الطيبة هي ليست فقط مدينة كبيرة انما هي مدينة تخدم البلدات المجاورة، فعلى مدار سنوات عديدة شكلت الطيبة منارة للثقافة والمعرفة حيث خرجت افواجا من المتعلمين والمثقفين من كافة المجالات، ونحن نريد لهذه الطاقات ان تترجم على ارض الواقع وتستغل لنهضة البلد”. 

tn3

ذكرت وزيرة القضاء اييلت شاكيد “بان النائبين الدكتور احمد طيبي والمحامي اسامة السعدي هما من بذلا مجهودا كبيرا في سبيل اقامة اول محكمة في مدينة الطيبة، وان هذا المشروع تم التداول به وبشكل جدي ومدروس بعد توجههم الينا”.

الدكتور احمد طيبي قال:” ينتابني شعور رائع في اللحظة التي اعلن فيها عن اقامة محكمة في مدينة الطيبة . لم يكن من السهل ابدا ان نصل الى هذه اللحظات المميزة، فقد بذلنا جهودا كبيرة من أجل تحصيل هذا الانجاز لمدينة الطيبة. الطيبة هي ليست فقط مدينة كبيرة انما هي مدينة تخدم البلدات المجاورة، فعلى مدار سنوات عديدة شكلت الطيبة منارة للثقافة والمعرفة حيث خرجت افواجا من المتعلمين والمثقفين من كافة المجالات، ونحن نريد لهذه الطاقات ان تترجم على ارض الواقع وتستغل لنهضة البلد”.

ومضى وهو يقول:” قبل فترة قصيرة انجزنا افتتاح مكتب مؤسسة التأمين الوطني في مدينة الطيبة لنخفف عن الناس، خاصة العجزة الذين يحتاجون لخدمات المؤسسة، من معاناة السفر الى البلدات اليهودية المجاورة لتلقي الخدمات، والان بعد جهد جهيد يتم الاعلان عن اقامة محكمة في مدينة الطيبة.

كانت لنا جلسات عديدة، زميلي النائب اسامة سعدي وانا، امام الجهات المختصة والمسؤولة، امام وزارة القضاء والوزيرة وكل الجهات ذات الصلة بالتنسيق مع بلدية الطيبة ورئيسها المنتخبين، بهدف المصادقة على قرار اقامة المحكمة. الطيبة مدينة يسكن فيها عدد كبير من السكان ويستحق اهلها واهل البلدات العربية المجاورة التمتع بالخدمات التي تقدمها الوزارات، على رأسها افتتاح فروع للوزارات والمؤسسات المختلفة”.

واردف قائلا:” اشكر وزيرة القضاء على تجاوبها مع مطالبنا كما واشكر المحامي افي نافيه رئيس نقابة المحامين الذي وقف الى جانب مطلبنا وكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز . سنستمر في العمل على متابعة احتياجات كافة  البلدات العربية، تحقيق هذه الانجازات هو محفز على الاستمرار في هذا النهج لتحصيل المزيد. هذا حقنا وحق كل مواطن عربي في البلاد.

النائب المحامي اسامة سعدي عضو لجنة القانون والدستور قال” لقد عملنا معا انا والنائب الطيبي لاخراج هذه الثمرة لحيز التنفيذ واشكر كل من ساعدنا من ايفي نفيه وهرتصل مساعد الوزير وشبيتسر مدير المحاكم وكنا دوما انا والنائب الطيبي ننسق مع بلدية الطيبه ونضعها بالصورة. هذا انجاز نعتز به ونحن ملتزمون بالاستمرا للعمل من اجل بلداتنا العربية وتحقيق حقوقنا بكرامة . نختلف سياسيا جدا مع شاكيد ولكنها هي الوزيرة المسؤوله وتعاملنا بمهنية بهذا الخصوص”.

اما النائب فريج فقال :” ان وعودا كثيرة قطعت في الماضي ولكن التنفيذ جاء في فترة شاكيد”  ولكني من مشاهدتي ومتابعتي اقول ان المحكمة اقيمت بالطيبه بسبب ابنها النائب احمد الطيبي وجهد النائب السعدي لجانبه”.

‫4 تعليقات

  1. למען העיר טייבה שסבלה מזה שנים מכנופיה ידועה וגרמה לה סבל רב,והיתה לה הרגשה של חוסר שייכות לעיר זו,אני מברך כל צעד שיקדם אותנו קדימה ונהיה עיר כמו כ”ס או רעננה בעזרת דר טיבי או מר עו,ד עדי או המהנדס עבדאלחכים וכמובן ראש העיר עו”ד שועאע

  2. אחמד טיבי זה נכס אדיר לטייבה – אם ננצל את בכוח והמשאבים בטייבה הוא יכול להפוך את טייבה לכפר שמריהו

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *