أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حسين محاميد: رئيس بلدية الطيبة توجه لرؤساء السلطات المحلية لضم المدينة لاتحاد وادي عارة

مدير عام اتحاد مياه وادي عارة حسين محاميد يؤكد ان رئيس بلدية الطيبة راى بان الاتحاد يستطيع ان يكون على قدر كاف من المسؤولية لتطوير البنية التحتية، لذلك توجه لرؤساء السلطات المحلية في البلدات التي نعمل بها وحصل على موافقة الأغلبية لضم الطيبة للاتحاد، وهنالك رؤساء لم يوافقوا على التوجه.

 مدير عام اتحاد مياه وادي عارة حسين محاميد
مدير عام اتحاد مياه وادي عارة حسين محاميد

قال مدير عام اتحاد مياه وادي عارة حسين محاميد، ان: “اتحاد مياه وادي عارة يتعامل مع 8 سلطات محلية، وهي زيمر، جت المثلث، باقة الغربية، كفر قرع، بسمة، طلعة عارة، ام الفحم، عارة-عرعرة، ام الفحم، وعمليا رؤساء السلطات المحلية بهذه البلدات هم من قرروا بضم الطيبة لاتحاد المياه كونهم هم اصحاب القرار في هذا الشان، فإدارة بلدية الطيبة توجهت اليهم، ودار نقاش فيما بينهم، وكان راي الاغلبية الموافقة على ضم الطيبة للاتحاد، فيما كان هنالك رؤساء الذين كانت لهم اراء مختلفة”.

واضاف: “إنضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة جاء لينقذ البلدة، وليس من اجل قطع المياه كما يشاع، بل بهدف تطوير البنية التحتية وتوفير خدمات افضل للمواطنين، وخاصة ان الطيبة تعاني، وبطبيعة الحال كل مواطن لا يدفع ضريبة المياه، فسوف نقوم بقطعها، وسنعمل وفق قوانين وتعليمات مهنية كي ننظم الامور، والهدف كما ذكرت خدمة الطيبة وليس لرفع ارباح الاتحاد، كما ان بلدية الطيبة كان باستطاعتها الانضمام لاي رابطة اخرى، وليس فقط في اتحاد مياه وادي عارة”.

وفيما اذا سيتم رفع اسعار المياه في حال وان باشر اتحاد مياه وادي عارة العمل في الطيبة قال محاميد:” موضوع اسعار المياه لا علاقة له بالاتحاد، بل من يقرر هذا الامر هي سلطة المياه، ومن ناحية أخرى إذا كان المواطن الطيباوي يدفع ضريبة المياه والصرف الصحي بشكل منتظم فمن المفروض ان لا تكون تغييرات في أسعار المياه”. وعن الموعد الذي سيبدء به الاتحاد بمزاولة عمله في الطيبة قال محاميد:” الامر ليس بايدينا، فسلطة المياه هي المخولة الوحيدة لاصدار ترخيص لمزاولة عمل الاتحاد في الطيبة، وحتى الان لم نتلقى اي ترخيص، بل ان ما جرى حتى الان هو مصادقة المجلس البلدي في الطيبة وموافقة اصحاب القرار وهم رؤساء السلطات المحلية الذي يعمل اتحاد المياه في بلداتهم”.

كما قال: “عندما بدأنا نتحدث عن ضم الطيبة لاتحاد المياه، قمنا بإحضار مخططات للطيبة واطلعنا عليها، وهنالك خطة حكومية مستقبلية على مدار ثلاث سنوات التي ستخصص لها ميزانية بقيمة ما يقارب 77 مليون شيقل لتطوير شبكتي المياه والمجاري. الانتقادات والحديث الذي جرى في اليومين الاخيرين في الطيبة لا علاقة لنا به، فنحن نعمل بشفافية كاملة، واذا تقرر وبشكل نهائي بان نباشر العمل في الطيبة فسوف يكون لدينا برنامج خاص لنطرحه امام الجميع كي يتعرف المواطنين على برنامج العمل الذي نحمله في طياتنا، لكن من المبكر الحديث عن هذا الموضوع”.

وإختتم قائلا: “في حال وان تقرر بأن يزاول الاتحاد عمله، فسوف نباشر العمل خلال ثلاث او اربع اشهر، وسوف ندرس كل الجوانب حتى يكون لدينا خطة عمل مهنية، ومرة اخرى اكرر بان نوايا العمل ليس الهدف منها ربحية، فرئيس البلدية راى بان الاتحاد يستطيع ان يكون على قدر كاف من المسؤولية لتطوير البنية التحتية، لذلك توجه لرؤساء السلطات المحلية في البلدات التي نعمل بها وحصل على موافقة الأغلبية لضم الطيبة للاتحاد، وهنالك رؤساء لم يوافقوا على التوجه”.

‫19 تعليقات

  1. نفس القرار وقفت الطيبة ضد برامي والكل قال عنه بده يبيع الطيبة تيجي يا أبن الطيبة تبيع طيبتنا عيب يا سيادة الرئيس
    لمن يدعم هذا القرار من هذا البلد ” لا تمشوا ورا مثل قطيع الغنم “

  2. من اين اتوا بك الى بلدنا -واجب البلديه تصليح وتطوير شبكه المياه كي نحافظ على مياهنا لبلدنا فنحن بلد من الله عليها مياه جوفيه من انقى المياه فلماذا نفرط بها
    الكثير من المياه تذهب سدى بالارض بسبب شبكه المياه القديمه وهذا شغل البلديه
    فمن واجبها العمل على تطويرها واصلاحها وليس التهرب من ذلك

  3. يعني مياة الطيبة بيعت ب77 مليون شيقل?!!
    حسين محاميد تيجيش على الطيبة انت غير مرغوب فيك وغير مرحب بك مثلك مثل الي وافقوا على هذا القرار
    انا مش راح ادفع ثمن المياة وساعة المي راح اجي ارميها بوجه … البلدية

  4. اقول للسيد حسين محاميد وارجوه ان لايستهبل اهالي الطيبة عندما يقول ليس له اي هدف من ربح مالي.. من وراء ضم الطيبة لاتحاد المياه الذي يتزعمه . املا ان لا تصرح بعد ذلك انكم جمعية خيرية لمساعدة اهل الطيبة لان البلدية فقيرة ومسكينة .اقول لزعامة الطيبة الحالية اتقوا الله في اعمالكم واسحبوا قراركم المجحف بحق الناس .لقد اتتخبوكم الناس من اجل خدمتهم ومصلحتهم وليس من اجل استيراد اتحادات وجمعيات غريبة .

  5. يستخفون عقولنا يذرون الملح باعيننا اما عن طريق مشاريع وهميه واما عن طريق مشاريع فارغه لا معنى لها لا تقدم بمصلحه البلد بل ترسلنا الى الهاويه . وبنفس الوقت يتم التامر على صحه اولادنا والاجيال القادمه . بغض النظر عن الناحيه الماديه للمشروع هناك امر اهم .من يضمن لنا ان مياه بلدتنا وهي مياه تمشي في عروقنا كما مشيت في عروق اجدادنا وسقت زرعنا .من يضمن لنا ان هذه المياه لن تصدر خارج الطيبه فيستبدلوها بمياه المجاري المطهره او مياه البحر .كان هناك فضيحه لشركه مكوروت قبل عدة اشهر انها تمد بعض البلدات بمياه البحر المحليه التي تخلو من المعادن وتكون خطر على المستهلكين. اناشد كل اصحاب الشرف في هذا البلد ان لا يسكتو على هذا الموضوع اذا كان يهمهم مستقبل اولادنا واولاد اولادنا لان في الامر خطر الا يكون جيل قادم . اصحو يا بشر وبلاش تلهيكم طيبه ماركت او مسار للمشاه لانه في امل الاجيال الجاي ما يكون عندها عظم عشان يمشو .

  6. لاول مره بالفعل اشعر بالندم لاني انتخبت شعاع
    اذا ادخل هٰذه الشركه الى الطيبه فسيخسر ابناء بلده للأبد
    انصحه باعادة النظر بالموضوع وهٰذا ليس عيباً

  7. يعني عاملين معروف مع الطيبة انت والقرى اللي وافقت على ضم الطيبة لاتحاد وادي عارة بس الطيبةبدهاش معروفكم ورئيس البلدية اللي لازم يشرح لاهل بلده مش واحد غريب عن البلد ما حدا انتخبه يا رئيس يا منتخب احترم عقول اهل الطيبة لانها اكبر من الضحك عليها وبكفيك استهبال حل مشكلة المياه بس في ايدي ابناء البلد والحل سهل جدا اذا ما كان وراه اطماع والغام غير مفهومة ولا مقبولة علينا احنا احق يميتما يا شعاع

  8. الطيباويه بستنوش منك انت تعقيب
    بنستنى شعاااااااااااااااااااع
    يعني فكرك ناس بدها تصفقلك ولا توخذ معك صوره يا دلالي لع
    وازا هسه وضع الناس الاقتصادي والمادي صعب وبالموت بدفعو ضريبه ومي
    بدهم يدفعو مي بسعر اعلى
    خليك عارف انت ضحيت بالبلد وناس وما فكرت شو عاقبة هذا القرار والي كان معك وانتخبك هسه خيبت املو للاسف
    وبنطالب استفتاء بالطيبه بخصوص هاد الموضوع وصدقني انتي خسران الكل ضدك قرار اناني وفاشل مرفوض قطعيا
    حرقت كرتك بايدك وهاي الكرت الاحمر خلصت المده قبل تمامها
    فضيحه وعليها شهوووود

  9. مع كل الاحترام الك ولشركتك بس مش رايحين تفوتوا الطيبه واذا الرئيس موافق ومصمم على هذا الاشي بوعدك ينزل عن الحكم

  10. على اهل الطيبة اذا مر هذا الامر تفكيك عدادات المياه ورميها في ساحة البلدية ولن ندفع ثمن مياه ان مرت هذه المؤامرة

  11. شبكة المياه على البلدية اصلاحها وتجديدها دون بيع الكنز الوحيد المتبقي بالطيبة وهو المياه الجوفية فمياه الطيبة تغطي المنطقة كلها وليس فقط الطيبة وادعو اهل الطيبة عدم السكوت على ما يحدث من استهتار بنا وبيع المياه التي نشربها عليكم بالخروج ضد هذه الادارة وضد شركة محاميد

  12. الطيبة ليست بحاجة لكم الطيبة عندها اكتفاء ذاتي بالماء حتى ان الطيبة تستطيع ان توفر المياه لكل المنطقة ولكن هدفكم هو الاستيلاء على هذا الكنز الذي ستبيعكم اياه ادارة بلديتنا هذه الادارة فقدت البوصله جشعهم اعمى عيونهم وقلوبهم توظيفات عشوائية وسداد الوعودات الانتخابية كله على حسابنا وحساب ابنائنا والمخفي اعظم …

  13. سيد شعاع ارجو ان لا تبيع الطيبة لايادي لا ترقب فينا إلا ولا ذمة وتجعل حياة المواطانين جحيم.

  14. مسخره ومهزله
    الطيبه عاشت الاف السنين بمياهها الجوفيه
    واﻵن جاء شعاع ليحررها
    ) وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون )

  15. اولا : مياه هذه القرى غير صالحه للشرب ويحتاجوا لغليها بين الحين والآخر . مياه الطيبه أفضل مياه في المنطقه ، لذلك نطلب من الرئيس اعادة النظر وفحص مياه هذه الجمعيات في هذه القرى بدقه ، وكلي ثقه ان الرئيس سيغير القرار من اجل مصلحتنا جميعا .

  16. شعاع عجز عن الرد على تذمر المواطنين .فلجأ الى جهه لها ايضا مصلحه بضم الطيبه الى وادي عارة.فكان كالمستجير من الرمضاء بالنار .اهل البلد ادرى بمصلحتها يا حسين محاميد روح العب برا الطيبه انت وشعاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *