أخبار عالميةالأخبار العاجلة

بوش غير نادم على غزو العراق

الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن يؤكد أنه لا يزال مقتنعا بأن العالم أفضل حالا بدون صدام حسين، وذلك بعد أن أعلن حليفه الأسبق رئيس وزراء بريطانيا توني بلير اعتذاره.

1

أكد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن أنه لا يزال مقتنعا بأن العالم أفضل حالا بدون صدام حسين، وذلك بعد أن أعلن حليفه الأسبق رئيس وزراء بريطانيا توني بلير اعتذاره.

وقال فريدي فورد، المتحدث باسم بوش الأربعاء 6 يوليو/تموز إنه “على الرغم من الإخفاقات الاستخبارية والأخطاء الأخرى التي اعترف بها سابقا فإن الرئيس بوش لا يزال يعتقد أن العالم بأسره هو أفضل حالا بدون صدام حسين في السلطة”.

وأضاف أن بوش الذي أمر بغزو العراق في عام 2003 “ممتن للغاية لعمل القوات الأمريكية والتحالف وتضحياتهم خلال الحرب ضد الإرهاب. ولم يكن هناك حليف أكثر صلابة من بريطانيا بقيادة رئيس الوزراء توني بلير”.

وكان بلير قدم اعتذاره عن الأخطاء المتصلة بخوض بريطانيا الحرب في العراق والواردة في تقرير لجنة التحقيق البريطانية الذي نشر الاربعاء، لكنه دافع عن الحرب معتبرا أنها جعلت العالم “أفضل وأكثر أمانا”.

ووجه جون شيلكوت رئيس لجنة التحقيق انتقادات قاسية لبلير معتبرا أن العراق تم غزوه قبل استنفاد كل الحلول السلمية وأن خطط بريطانيا لفترة ما بعد الحرب لم تكن مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *