2أخبار الطيبة

بلدية الطيبة: يجب اغلاق المكب ولن يكون أي ترميم قبل الالتزام بشروط البلدية

بلدية الطيبة تعقب على مطالبة ادارة مكب النفايات ك.ح وشارونيم، اللجنتين اللوائية والمحلية للتخطيط والبناء وبلديتي الطيبة وقلنسوة بتجديد الترخيص، ذلك من اجل استمرار عمله لمدة إضافية تقدر باربعة اعوام، من العام 2012 الى 2016، بحجة اغلاق حفرة.

4

عقبت بلدية الطيبة على مطالبة ادارة مكب النفايات ك.ح وشارونيم، اللجنتين اللوائية والمحلية للتخطيط والبناء وبلديتي الطيبة وقلنسوة بتجديد الترخيص، ذلك من اجل استمرار عمله لمدة إضافية تقدر باربعة اعوام، من العام 2012 الى 2016، بحجة اغلاق حفرة.

ومن الجدير ذكره ان ادارة مكب النفايات ك.ح وشارونيم، تطالب اللجنتين اللوائية والمحلية للتخطيط والبناء وبلديتي الطيبة وقلنسوة بتجديد الترخيص، ذلك من اجل استمرار عمله لمدة إضافية تقدر باربعة اعوام، من العام 2012 الى 2016، بحجة اغلاق حفرة.

وقال المتحدث الرسمي لبلدية الطيبة الاعلامي فالح حبيب: “ولتجدننا أحرص الناس جميعا على ما يصب في الصالح العام ومصلحة المواطنين”.

ومضى يقول:”موقفنا واضح ولا يقبل للتأويل ولم يتغير: يجب اغلاق المكب ولن يكون أي ترميم قبل الالتزام بشروط البلدية جميعها. نحن أبناء هذا البلد الطيّب بأهله ولا نعيش في معزل عن الناس، ولا نغادر أماكن عملنا بعد ساعات الدوام إلى عكا أو أي بلد آخر، بل نعيش على جلودنا ونشاطر المواطن كل ما يعيشه. بلدية الطيبة تقوم باجراءات قانونية عديدة ترمي إلى اِغلاق مكب النفايات حالا وبشكل فوري. اِدارة البلدية ما تزال عند موقفها، وسياستها في هذا الشأن لم ولن تتغير. مهم جدا تسمية الأمور بمسمياتها وعدم اِخراجها عن سياقها الحقيقي والصحيح”.

وتابع:” كان هناك استئناف من قبل أصحاب المكب على قرار رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور الذي يقضي بعدم قبول مقترح أصحاب المكب. في الجلسة انذاك كان رئيس البلدية حاضرا شخصيا وقد صرح وقرر بشكل قاطع أنه قبل الترميم يجب أن يكون هناك اِغلاقا تاما شاملا، وكان أحد أبرز الشروط أنه لطالما لم يُغلق المكب بشكل تام وتطبق جميع الشروط التي طالبنا بها لن توافق البلدية على الترميم”.

وختم:”في هذه الأونة نقوم باستكمال الاجراءات، ووجب التنويه أنه بالمقابل كان رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور قد توجه إلى لجنة التخطيط والبناء اللوائية في شروط واضحة ضمن محاولات التسوية والتوصل لاتفاق التي تقوم بها وزارة حماية البيئة، والتي قمنا بنشرها سابقا وعممناها على جمهور المواطنين، والتي بحسبها يجب اِغلاق المكب بشكل كامل قبل أي أعمال ترميم”.

رئيس بلدية الطّيبة المحامي شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطّيبة المحامي شعاع منصور مصاروة
 المتحدث الرسمي لبلدية الطيبة الاعلامي فالح حبيب
المتحدث الرسمي لبلدية الطيبة الاعلامي فالح حبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *