الأخبار العاجلةالعالم العربي

العراق: ارتفاع عدد قتلى تفجير حي الكرادة إلى 250

حصيلة قتلى التفجير الدموي الذي وقع في حي الكرادة ببغداد ترتفع  إلى 250 قتيلا بحسب وزارة الصحة العراقية، وردا على هذا الهجوم أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها ستسرع من وتيرة هجومها على تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، هذا في وقت أعلن فيه وزير الداخلية العراقي استقالته احتجاجا على عدم التنسيق بين الأجهزة الأمنية.

1
أعلنت وزارة الصحة العراقية الثلاثاء أن عدد قتلى التفجير الذي وقع السبت في حي الكرادة ببغداد قد ارتفع إلى 250 قتيلا.

ودفعت شدة هذا الهجوم البنتاغون الأمريكي للإعلان عن “تسريع” وتيرة هجومه على تنظيم “داعش” في سوريا والعراق ولكنه لن يغير في استراتيجية التحالف الدولي ضد الجهاديين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية بيتر كوك إن واشنطن والجنرال شون ماكفارلاند الذي يقود قوات التحالف الدولي في بغداد هما “على تواصل وثيق” مع الحكومة العراقية بعد هذه المجزرة ولكن ليس هناك أي مخطط لإرسال مزيد من القوات الأميركية إلى العراق.

وأضاف “أنه حتما هجوم مدمر وتذكير مؤلم بالقدرات الفتاكة لتنظيم “داعش”، لكنه لن يغير في الاستراتيجية المتبعة هناك والقائمة على قتال تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق وسوريا بوتيرة أسرع وبأعنف طريقة ممكنة في محاولة للحد من قدراته” على تنفيذ هكذا نوع من الهجمات.

وأكد المتحدث الأمريكي أن “تشديد الطوق على تنظيم “داعش” سيقوض قدرته على تنفيذ اعتداءات في بغداد أو أنحاء أخرى من العالم”.

وكثفت الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده في الخريف الفائت الضغط على تنظيم “داعش”.

وأرسلت واشنطن قوات خاصة ومستشارين عسكريين إضافيين إلى العراق بحيث تجاوز عدد العناصر الأمريكيين في هذا البلد أربعة آلاف.

كذلك، أشرك الأمريكيون في الآونة الأخيرة مروحيات أباتشي للمرة الأولى في المعارك دعما للجيش العراقي.

استقالة وزير الداخلية العراقي

وفي شأن متصل أعلن وزير الداخلية العراقي محمد الغبان الثلاثاء تقديم استقالته إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد تفجير الكرادة الدامي.

وقال الغبان في مؤتمر صحافي “قدمت استقالتي من منصبي إلى رئيس الوزراء بسب تقاطع الصلاحيات الأمنية وعدم التنسيق الموحد للأجهزه الأمنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *