أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الامام الشيخ سامي: “ايها الشباب اتقوا الله بدمعات امهاتكم الثكلى”

الشيخ سامي جبارة امام مسجد “صلاح الدين الايوبي” في مدينة الطيبة، يوم امس الجمعة، اثناء تشييع جثمان المرحوم عبد الله اشرف مصاروة، الذي راح ضحية حادث طرق مروع تحت جسر الطيبة نهار يوم الخميس، يوجه رسالة الى اهالي مدينة الطيبة عامة والشباب على وجه التحديد.

وجه الشيخ سامي جبارة امام مسجد “صلاح الدين الايوبي” في مدينة الطيبة، يوم امس الجمعة، اثناء تشييع جثمان المرحوم عبد الله اشرف مصاروة، الذي راح ضحية حادث طرق مروع تحت جسر الطيبة نهار يوم الخميس، رسالة الى اهالي مدينة الطيبة عامة والشباب على وجه التحديد.

ويذكر ان المرحوم يبلغ من العمر 16 عاما، ويدرس في مدرسة عمال ، ومعروف باخلاقه الحميدة، وخبر وفاته نزل كالصاعقة على جميع السكان في مدينة الطيبة، اذ خيم الحزن على المدينة بعظ انتشار خبر الوفاة.

واستهل كلمته الشيخ سامي جبارة، بعد ان دفن المشيعون جثمان المرحوم الى مثواه الاخير في مقبرة باب الرحمة في الطيبة حيث قال:”بداية نترحم على المرحوم وما لنا الا ان ندعي له بالرحمة والثبات”.

واضاف:” الى اهل الفقيد اقول، ان ما حل بكم هو ابتلاء من رب العالمين، والابتلاء للصابر نعمة، وعليكم الصبر والدعاء للمرحوم”.

وتابع:” اوجه رسالة مهمة الى الشباب اوقول لهم مما قال الرسول صلى عليه وسلم ” إِيَّاكُمْ وَالْجُلُوسَ فِي الطُّرُقَاتِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ, مَا لَنَا مِنْ مَجَالِسِنَا بُدٌّ نَتَحَدَّثُ فِيهَا، قَالَ: فَأَمَّا إِذَا أَبَيْتُمْ إِلا الْمَجْلِسَ، فَأَعْطُوا الطَّرِيقَ حَقَّهُ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَمَا حَقُّ الطَّرِيقِ؟ قَالَ: غَضُّ الْبَصَرِ، وَكَفُّ الأَذَى، وَرَدُّ السَّلامِ، وَالأَمْرُ بِالْمَعْرُوفِ، وَالنَّهْيُ عَنِ الْمُنْكَرِ”. كفاكم ايها الشباب الاسراع في الطرقات وكفاكم ان تؤذوا انفسكم، اتقوا الله في دمعات امهاتكم الثكلى، واتقوا الله في انفسكم وابناء بلدكم. الا تعتبرون ممن سبقكم، الا يكفي ما يحصل من حصرة لاهاليكم بعد الحوادث، والله اني البعيد تألم على هذه الحادثة فكيف القريب وقلب الام. عليكم بالرجوع الى الدين وكف الاذي عن الناس وعن انفسكم، فهذه هي التتيجة اذا ما ابتعدنا عن الدين، فوالله لن تسعد النفس الا بالاقتراب من الله تعالى”.

المرحوم عبد الله حسنين مصاروة
المرحوم عبد الله حسنين مصاروة

tnIMG-20160708-WA0031

tnIMG-20160708-WA0030

tnIMG-20160708-WA0027

‫2 تعليقات

  1. كله حكي بفوت بالذان وبطلع. שגרת חיים صارت عنا الفوضى والعربده وطياشة الشباب. والسبب هم الكبار اللي بدلعوا ولادهم وعندهم خلل ذريع بكيفية تربية الاولاد.

  2. يا شباب هادا العصر اشفقوا على امهاتكم واباؤكم …يسلم فمك يا شيخ ويجزيك كل خير….نحنا الامهات والاباء قلوبنا ع اولادنا وهمي ما بعنيهم عايشين بالطيش والفوضى وقلة الدين والصلاة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *