أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

موظفة: الوظيفة غير مخصصة للعرب… جبارة: ليس ثمة اي شيء يرد اعتباري امام ما تعرضت اليه!

المُعالج الحركي وسيم جبارة، من مدينة الطيبة، يتعرض الى تعامل عنصري، لدى توجهه بالاتصال بإدارة بيت الآباء “عمال” في منطقة “هشارون”، عندما رفضت مسؤولة التشغيل طلبة للعمل بسبب ” كونه عربيا”، مدعية أن الوظيفة غير مخصصة للعرب.

تعرض، مؤخرا  المُعالج الحركي وسيم جبارة، من مدينة الطيبة، الى تعامل عنصري، لدى  توجهه بالاتصال بإدارة بيت الآباء “عمال” في “هشارون”، حيث رفضت مسؤولة التشغيل طلبة للعمل بسبب ” كونه عربيا”، مدعية أن الوظيفة غير مخصصة للعرب.

ومن الجدير ذكره ان جبارة له خبرة طويلة، في مجال العلاج عن طريق التشغيل، ولديه الكفاءات التي تخوله التوجه الى هذه الوظيفة.

واعرب جبارة عن رفضه لهذا التعامل الذي وصفه بالعنصري، مستنكرا استقباله بعنصرية، لمجرد انه عربيا.

انتهاك لقانون “تكافؤ الفرص بالعمل

ويعد هذا التعامل ليس الا انتهاكًا لقانون “تكافؤ الفرص بالعمل” (1998) والذي يمنع التمييز بين العمال او المرشحين للعمل بسبب الجنس او الميول الجنسية، الجيل، العرق، القومية، الديانة، مكان الولادة، الحمل، علاجات الخصوبة، الحالة الشخصية، وجهة النظر، الانتماء لحزب، وغيرها من عوامل التفرقة غير متعلقة بالجانب المهني.

علمت اني عربيا من طريقة لفظي ولكنتي

وقال جبارة:” منذ بدأت الموظفة الحديث معي وعلمت اني عربيا من طريقة لفظي ولكنتي، باشرت بالتعامل معي بطريقة مهينة، تنم عن كم العنصرية اتجاه العرب في الداخل، اذ قالت لست مجبرة على ان اجيب على سؤالك”.

واضاف:” نحن مواطنين في هذه البلاد لنا حق المساواة بالعمل، حسب القوانين التي تسنها الحكومة “.

سألاحق الامر اعلاميا وقضائيا

وعبر جبارة عن اصراره، على مواصلة سعيه بطرح قضيته امام وسائل الاعلام والمنظمات الحقوقية، لفضح اساليب العنصرية الممنهجة ضد العرب، لكشف القناع عن حجم الظاهرة، اذ قال: ” ان ما قامت به الموظفة ليس الا تجاوزا للقانون ومخلا بالاخلاق والمهنية، لذا سألاحق الامر اعلاميا وقضائيا، لفرض قاعدة عدم التفرقة بين المواطنين على اساس قومية او عرق، وليس هنالك اي عمل بامكانه رد اعتباري امام ما تعرضت اليه من اهانة”.

ابو راس: يجب اتخاذ إجراءات صارمة من قبل وزارة الصحة

هذا وعقب رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت النقابي جميل ابو راس، قائلا:” وسيم جبارة المختص بموضوع المعالجة بالتشغيل واجهه تصرف وتمييز عنصري حيث رفضت مسؤولة التشغيل، طابع العمل بسبب كونه عربيا، ويجب اتخاذ إجراءات صارمة من قبل وزارة الصحة، ضد ليطال يناكوفيتش والتي تعمل في بيت المسنين “عمال هشارون”، لتكون عبرة للآخرين”.

واضاف:” وانني اثمن موقف وسيم الشجاع برفضه التصرف العنصري تجاه العمال العرب ويحب كشف القناع عن حجم الظواهر العنصرية بأماكن العمل دون وصول قضاياهم الى المسؤولين والرأي العام”.

روابط ذات صلة:

 

دائرة تعميق المساواة في الهستدروت: لن نسكت على العنصرية المستشرية في أماكن العمل ونحيي شجاعة المعالج وسيم جبارة ابن الطيبة

الوظيفة غير مخصصة للعرب- الائتلاف لمناهضة العنصرية: مستمرون في الكشف عن الوجه البشع للعنصرية

tn1
المُعالج الحركي وسيم جبارة
النقابي جميل ابو راس
النقابي جميل ابو راس

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *