الأخبار العاجلةالعالم العربي

مرافق “عشقي”: الصورة المأخوذة عن الاسرائيليين خاطئة!

عبد الحميد الحكيم، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة،يقول إن “المجتمع الإسرائيلي يعتنق ثقافة الحياة، ويريد التعايش والسلام”.

1

دافع عبد الحميد الحكيم، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة، عن المجتمع الإسرائيلي، قائلا إن 70 بالمئة منهم يريدون السلام، وإن الصورة المأخوذة عنهم خاطئة.

الحكيم، أحد أعضاء وفد الجنرال المتقاعد أنور عشقي، الذي زار إسرائيل مؤخرا، قال إن “المجتمع الإسرائيلي يعتنق ثقافة الحياة، ويريد التعايش والسلام”.

واختزل الحكيم خلافات الفلسطينيين والإسرائيليين في نقص الثقة بين الطرفين، قائلا إنه لا مشكلة على التقسيمات الجغرافية للدولتين.

يشار إلى أن الحكيم، رغم كونه سعوديا ويقيم في جدّة، إلا أنّه لا يجد حرجا في الثناء على الحكومة الإسرائيلية في عدة محافل، وتهنئتها بذكرى احتلالها فلسطين.

حيث قال في منشور سابق له: “كل عام وإسرائيل وشعبها بخير، وإن شاء الله في عيدها 69 نحتفل بتحقيق السلام، وإنهاء صراع دام أكثر من 60 عاما، حفظ الله إسرائيل وشعبها بكل خير ومحبة وسلام”.

كما أن عبد الحميد الحكيم يتبادل التعليقات الودية مع ناشطين إسرائيليين، ويحثّ على وجوب إقامة مناسبات اجتماعية وغيرها بين الفلسطينيين واليهود.

‫2 تعليقات

  1. يعني هذول السعوديه مفكرين اذا معهم مصاري بسبب نعمه النفط اللي ربنا اعطاهم اياها بقدرو يشورو ويقولو ويقررو للشعب الفلسطيني. عن جد عالم ما بتستحي .وفعلا احذرو من نوري غني.

  2. صادق والله كلامك موزون وصادق بس في هناك ناس تجهل ما يدور وتحاول تخرب لانهم من الجاهلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *