الأخبار العاجلةالعالم العربي

قمة نواكشوط … من سيحضر ومن سيغيب؟

قادة وملوك عرب يؤكدون غيابهم عن القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

1

أكد قادة وملوك عرب غيابهم عن القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقرر الرئيس محمود عباس رسميا عدم مشاركته في القمة بعد وفاة شقيقه، وتم تكليف وزير الخارجية رياض المالكي، برئاسة الوفد الفلسطيني.

وأكد وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ان الرئيس الباجي قائد السبسي” كلّفه بترؤس الوفد التونسي وإلقاء كلمته في القمة العربية حسب الصحافة التونسية.

وكشفت مصادر مصرية أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيعتذر عن المشاركة في القمة العربية.

وقالت المصادر في تصريحات لـ”العربية.نت” إنه من المتوقع أن يمثل السيسي اما رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف اسماعيل، أو وزير الخارجية، سامح شكري، مرجحة أن تصدر الرئاسة المصرية بياناً رسمياً بذلك الأحد وفقاً للإجراءات البروتوكولية المعتادة في هذا الشأن.

وذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن وسائل الإعلام الأردنية أن ملك الاردن عبدالله الثاني لن يحضر القمة وأن رئيس الوزراء هاني الملقي سيترأس الوفد المشارك.

وتتحدث وسائل الاعلام عن عدم حضور الملكين السعودي والمغربي.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أنه نيابة عن خليفة بن زايد رئيس الدولة، يترأس الشيخ حمد بن محمد الشرقى عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وفد الدولة المشارك فى أعمال القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *