أخبار محليةالأخبار العاجلة

تعرف على الشواطىء الاكثر نظافة والأكثر اتساخا بالبلاد

ضمن الفحوصات التي تجريها وزارة حماية البيئة لشواطئ البلاد ، ومن خلال برنامج مؤشر الشاطئ النظيف الذي تقوم به الوزارة سنويا ، تبين ان هنالك تطورا ملحوظا بالشواطئ النظيفة بالبلاد، اذ ان 62.1% من شواطئ البلاد نظيفة.

5

واشارت النتائج كذلك الصادر عن الفحص العام للوزارة والتي اجريت بين تاريخ الـ11 حتى الـ 18 من شهر تموز ان هنالك تطورا ملحوظا بنسبة الشواطئ النظيفة التي كانت قد وصلت الى نسبة 51.5% العام الماضي بينما وصلت السنة الى نسبة 62.1 %.

ويشار الى ان هذه النسبة منحت للشواطئ النظيفة للغاية والشواطئ النظيفة عموما، فالسلطات المحلية الموجودة على خط الشاطئ والتي تعتبر غير نظيفة هم “غان روفا” الذي يعتبر من ضمن المؤشر الشاطئ الاكثر مملئتاً بالاوساخ، بينما الشواطئ التي حظيت ضمن المؤشر على الشاطئ غير النظيف هي شاطئ نهاريا والزيب وشاطئ مركز نهاريا وشافي تسيون وعتليت ونافي يام .

اما الشواطئ الاكثر نظافة فهي شاطئ كريات حاييم وكريا ميام بالشمال ومعغان ميخائيل وجسر الزرقاء وقيسارية وارغمان بعكا واكوادوكت، ووادي فولغ وشاطئ الصخر “تسوك” وشاطئ تل باروخ، وبات يام والحديقة الوطنية وادي شوروك، وبلماحيم، ونيتسانيم باشدود باتجاه الجنوب، وشاطئ “داغ سوف” وشاطئ “الشمس” وشاطئ شركة الكهرباء وشاطئ”مغدلور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *